يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد الرئيسان اليمني رشاد العليمي والمصري عبدالفتاح السيسي، الخميس، حرصهما على التشاور بشأن التطورات الراهنة في البحر الأحمر وخليج عدن، والعمل على تكثيف الجهود لخفض التوترات في المنطقة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية إن السيسي أكد لدى لقائه نظيره اليمني رشاد العليمي على هامش أعمال القمة العربية: “أن الجانبين “حرصا على التشاور بشأن التطورات الراهنة بمنطقتي البحر الأحمر وخليج عدن، حيث أكدا ضرورة تكثيف جهود حلحلة أزمة قطاع غزة، ومن ثم خفض حجم التوترات الراهنة، بما ينعكس على الوضع في البحر الأحمر”.

وأكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن و دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية لحل سياسي للأزمة في البلاد.

وأشار إلى تشديد الرئيسين “على أهمية تعزيز التعاون بين الدول المشاطئة للبحر الأحمر باعتبارها صاحبة المصلحة الرئيسية في استقرار الإقليم وسلامة الملاحة البحرية في هذا الممر الاستراتيجي الهام”، في إشارة إلى هجمات الحوثيين على السفن التجارية وتأثير ذلك على الملاحة.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، بحث مع الرئيس المصري، التطورات الراهنة في منطقتي البحر الأحمر وخليج عدن، في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

وجدد الرئيس المصري، موقف مصر الثابت، والداعم للشرعية اليمنية، ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والحكومة على مختلف المستويات.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحوثيون الرئيس المصري السيسي العليمي اليمن البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

لم يستهدفها الحوثي.. غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن

كشفت 3 مصادر بحرية وأمنية عن غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن في البحر الأحمر، بعد مغادرة طاقمها.

المصادر، وفق وكالة رويترز، قالت إن الناقلة لافانت، انجرفت قبالة السواحل اليمنية ويُعتقد أنها غرقت، لتصبح أحدث سفينة مفقودة في البحر الأحمر الذي يتمتع بأهمية استراتيجية.

واستبعدت مصادر أمنية بحرية الأسبوع الماضي أن تكون مليشيا الحوثي الإرهابية قد استهدفت الناقلة. وأفاد مصدران، بحسب رويترز، "أن الناقلة أبلغت عن عطل في المحرك وتسرُّب المياه إليها".

وقالت مجموعة سوفكومفلوت الروسية للشحن، الأسبوع الماضي، إن إحدى سفنها استجابت لنداء استغاثة وأنقذت الطاقم قبالة الساحل الجنوبي لليمن في 23 يونيو (حزيران)، بعدما اضطر لمغادرة الناقلة بقارب نجاة.

وأفادت مصادر بحرية وأمنية، اليوم (الأربعاء)، بأن الناقلة ربما غرقت بعد أن انجرفت لعدة أيام. ولم يتضح بعد ما إذا كانت تحمل وقوداً على متنها. ولم يتسنَّ الوصول إلى الشركة المالكة للتعليق.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين للحوثيين بالبحر الأحمر
  • “سنتكوم” تعلن تدمير زورقين بالبحر الأحمر
  • وكالة تكشف عن غرق ناقلة "لافانت" قبالة سواحل اليمن
  • لم يستهدفها الحوثي.. غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن
  • أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية الدولية بشأن الظروف الراهنة بالبحر الأحمر
  • اليوم.. الوزراء والمحافظون الجدد يؤدون اليمن أمام الرئيس السيسي
  • الحوثيون يشنون أكبر عدد من الهجمات على السفن
  • الوفد الحوثي يلتقي مبعوث الرئيس الروسي ”بوتين” لبحث عمليات البحر الأحمر وضمان وحدة اليمن!
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • بعد سبعة أشهر من انتشارها بالبحر الأحمر.. المدمرة الأمريكية "كارني" تعود لموطنها وطاقمها يتحدث عن طبيعة المعركة (ترجمة خاصة)