الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم طلاب مركز الشهيد طه حسن المداني الصيفي مربع البيضاء بمديرية الحالي محافظة الحديدة، أمسية ثقافية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة تحت شعار “جيل الصرخة”.

وفي الأمسية التي حضرها مدير عام المديرية مؤيد احمد المؤيد وامين عام المجلس المحلي بالمديرية الشيخ صالح الحرازي ومدير ادارة التربية بالمديرية حسن وهبان والتعبئة العامة والناشط الاجتماعي بمربع المدينة ابو محمد الزايدي وامنيين وعاملين القيت عدد من الكلمات والمشاركات لطلاب المركز الصيفي أكدت جميعها أهمية شعار الصرخة للبراءة من أعداء الإسلام  وأهمية ترسيخه في التصدي لمؤامراتهم ومخططاتهم التي تستهدف الأمة.

وتطرقت إلى أهمية الشعار الذي يمثل امتدادا للمشروع القرآني الذي أطلقه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي لإخراج الأمة من حالة الضعف والهوان إلى ما يجب أن تكون عليه من عزة وكرامة وحرية.

واعتبرت شعار الصرخة موقفا عمليا في مواجهة قوى الاستكبار العالمي لإفشال مساعيها ومخططاتها لإخضاع شعوب الأمة ونهب مقدراتها.

وبينت الكلمات أن الأنشطة والدورات الصيفية تربي جيل متحصن بالقرآن الكريم وتعاليمه، والأخلاق الإسلامية السمحة، وحماية الأبناء من الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة.

تخللت الأمسية، فقرات متنوعة وقصائد معبرة عن المناسبة.

وعلى صعيد متصل، نظمت الوحدة الثقافية بالتنسيق مع الوحدة العلمائية بمديرية  المنصورية محافظة الحديدة، ندوة ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وفي الندوة، تحدث مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي بالمديرية عامر علي عامر، ومدير مكتب الإرشاد رئيس الوحدة الثقافية بالمديرية شريف محمد ومسؤول الوحدة العلمائية بالمديرية الشيخ محم البحر ومسؤول التوعية الزكوية محمد البحر وثقافي مربع المدينة هيثم محمد البحر حول مراحل الشعار، ومفاهيم ودلالات مفرداته، وأهميته في توجيه بوصلة العداء نحو العدو الحقيقي للأمة، وما واجهه المشروع القرآني من تحديات وصعوبات في محاولة لإجهاضه والقضاء عليه.

وأكدوا أهمية إحياء ذكرى الصرخة لتعزيز العمل بمنهجية المشروع القرآني، والتأكيد على أهداف الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد لتحصين الأمة من مخاطر ومخططات الأعداء.

وأشاروا إلى أن شعار الصرخة أثبت فاعليته في التحرر من الهيمنة والارتهان لأعداء الأمة، وخلق حالة سخط تجاه العدو الحقيقي لدى الشعوب العربية والإسلامية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين

إقرأ أيضاً:

محافظة ريمة تُحيي ذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي

الثورة نت|

نُظمت في محافظة ريمة، اليوم، فعالية خطابية، إحياءً لذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي.

وتطرقت كلمات الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة يعيش الضبيبي ومسؤول التعبئة بالمحافظة محمد النهاري، إلى إسهامات العلامة السيد بدر الدين الحوثي العلمية والدينية ، في إصلاح الأمة والشعب اليمني خاصة ونصرة الحق ومقارعة الظلم والاستكبار .

واستعرضت الكلمات مراحل من حياة الفقيد بدر الدين الحوثي وسيرته في تدريس الثقافة القرآنية ومحاربة الأفكار الدخيلة والثقافة المغلوطة على المجتمع.

وأكدت الكلمات أن العلامة بدر الدين الحوثي كان عالماً ربانياً آمراً بالمعروف وناهياً عن المنكر، اتخذ موقفاً صادقاً خلال مسيرته الجهادية والعلمية، وحرصه على نشر العلم الصحيح عبر مؤلفاته وكتبه، فضلاً عن تأسيسه للمسيرة القرآنية .

وأعتبر إحياء هذه الذكرى محطة لترسيخ الوعي المجتمعي وتربية الأجيال على مبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف ، والاستفادة من حياة أعلام الهدى وعظماء الأمة ، والسير على نهجهم في مواجهة الأعداء .

مقالات مشابهة

  • «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي تحت شعار: «لصحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة»
  • إب.. مكاتب الصحة والأشغال والزكاة تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا تقدم أمسية ثقافية مصرية في قلب فرساي
  • مسيرات جماهيرية في 26 ساحة بالحديدة تحت” لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • السلطة المحلية بالبيضاء تنظم أمسية ثقافية بذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • فعالية ثقافية بصنعاء احياءً لذكرى رحيل العالم الرباني السيد بدر الدين الحوثي
  • أمسية ثقافية في مديرية القبيطة بلحج إحياءً لذكرى رحيل العلامة بدرالدين الحوثي
  • محافظة ريمة تُحيي ذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • امسيات بالحديدة احتفاء بيوم الولاية
  • فعالية ثقافية في حجة إحياءً للذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين الحوثي