أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، انتهاء الاستعدادات اللازمة لانطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، والمقرر أن تنطلق بعد غدٍ السبت، إذ أعلنت الضوابط والمحظورات، فضلًا عن عدد الطلاب والطالبات الذين يخوضوا الامتحانات، وعدد اللجان التي تم تجهيزها لاستقبال الطلاب والطالبات.

وأوضحت الدكتورة أماني قرني، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، في بيان لها، إنّ عدد الطلاب والطالبات المتقدمين لأداء امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني بمحافظة الفيوم، يبلغ نحو 64 ألفًا و876 طالبًا وطالبة.

265 لجنة تستقبل الطلاب السبت

وأضافت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، إنّه جرى تجهيز 265 لجنة بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة لاستقبال الطلاب والطالبات، إذ جرى التأكد من الاستعدادات النهائية لانطلاق امتحانات الترم الثاني 2024، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب لأداء الامتحان في أجواء ملائمة.

ضوابط امتحانات الشهادة الإعدادية

وشددت وكيل الوزارة، على التزام جميع رؤوساء اللجان، بضوابط امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، وحسن سير العمل داخل اللجان، مشددةً على عدم السماح لأي رئيس لجنة بالتنازل عن مهام عمله لأي عضو من أعضاء اللجنة.

تشكيل لجنة لاستلام أوراق الأسئلة

وذكرت، إنّه جرى تشكيل لجنة لاستلام كافة أوراق الأسئلة والإجابة قبل بدء امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024، وتسليمها عقب انتهاء الامتحانات، مع التوقيع على فتح مظروف الأسئلة، موجهةً بضرورة تحقيق الانضباط الكامل، بدايةً من البوابة الخارجية للجنة، وحتى داخل اللجان.

تدوير الملاحظين على اللجان الفرعية

ووجهت وكيل الوزارة، بضرورة تدوير الملاحظين، داخل اللجان الفرعية بصورة يومية، مع التواصل الفوري والمباشر مع غرف العمليات الفرعية في كل إدارة تعليمية في حالة حدوث أي طاريء قد يعكر صفو امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 محافظة الفيوم امتحانات الترم الثاني 2024 امتحانات آخر العام 2024 ضوابط امتحانات الشهادة الإعدادية امتحانات الشهادة الإعدادیة الطلاب والطالبات بمحافظة الفیوم

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بمنطقة الشرقية (صور)

تفقد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم الأربعاء، لجان امتحانات القسم العلمي للشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة الشرقية، حيث تفقد لجان معهد الصفوة النموذجي الابتدائي ومعهد الصفوة النموذجي والإعدادي والثانوي ولجنة معهد فتيات الزقازيق، وأدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة الكيمياء.

وبشر وكيل الأزهر الطلاب بنسب العينات العشوائية التي تم تصحيحها في المواد السابقة، وأنها جاءت مبشرة، مطالبا الطلاب بمزيد من الاجتهاد والتفوق، موضحا أننا نمر على الامتحانات ونرسل وفودا من المشيخة والقطاع؛ للوقوف على طلباتكم وأسئلتكم، كما أنها لتحقق العدالة بينكم، فلا يمكن أن يتساوى من اجتهد وذاكر بمن تقاعس وتكاسل، مؤكدا أن مجهودكم وتعبكم لن يضيع، وسنراعي ذلك خلال التصحيح، مشددا أنه لن نسمح بأي تقصير في التصحيح.

كما التقى الضويني عددا من أولياء الأمور بمنطقة الشرقية الأزهرية، للرد على تساؤلاتهم والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم، والتي دارت في معظمها حول الامتحانات وبعد المسافة لبعض اللجان على الطلاب والتفاوت في صعوبة بعض الامتحانات، وغيرها من المقترحات المتعلقة بالعملية التعليمية والامتحانات، والتي وعد فضيلته ببحثها ودراستها ووضع الحلول المناسبة لها.

ويبلغ عدد المتقدمين هذا العام لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وعدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان التفاضل والتكامل السبت
  • محافظ أسيوط يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرستي الانتصار الرسمية ومحمد صلاح
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بمنطقة الشرقية (صور)
  • وكيل الأزهر: نسب العينات العشوائية لتصحيح امتحانات الشهادة الثانوية مبشرة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ القاهرة يتفقدان لجان امتحانات الثانويه العامه بمدرسة يوسف السباعي بالنزهة
  • وزير التعليم ومحافظ القاهرة يتفقدان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة يوسف السباعي
  • 27 الف طالبًا وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحان الجيولوجيا والرياضات وعلم نفس في سوهاج
  • طلاب العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الكيمياء اليوم
  • اليوم.. أكثر من 37 ألف طالب يؤدون امتحانات الجيولوجيا والفلسفة والجبر بالبحيرة
  • وكيل تعليم أسوان يتفقد امتحانات الشهادة المتوسطة لأبناء الجالية السودانية