يراود الإنسان في منامه العديد من الأحلام التي تسبب له حيرة كبيرة، وتدفعه إلى التساؤل عن سببها، وما يمكن أن تشير إليه، وما هي دلالاتها، ومن بين هذه الأحلام، حلم رؤية الطيور السوداء في المنام.. فما تفسيره؟

حلم رؤية الطيور السوداء في المنام

تباينت آراء المفسرين حول دلالات حلم رؤية الطيور السوداء في المنام، فذهب أحدهم إلى أنه لا يشير إلى أي شيء، بل إن كل ما في الأمر أنه جاء نتيجة اهتمام صاحب الحلم بالطيور أو خوفه منها، ما جعل العقل الباطن يفرغ ما بداخله في أثناء النوم، وذهب مفسر آخر إلى أن هذا الحلم يشير إلى بعض الأمور السلبية، مثل هموم ومشاكل قد تواجه الرائي في حياته، بينما ذهب ثالث إلى أن حلم رؤية الطيور السوداء في المنام دليل على خير يأتي إلى صاحب الحلم.

تفسير حلم رؤية الطيور السوداء لابن سيرين

وبينما يختلف العلماء حول تفسير حلم رؤية الطيور السوداء في المنام، أوضح ابن سيرين في كتابه لتفسير الأحلام، أنه له دلالات متنوعة تختلف تبعًا لتفاصيل الحلم وأحداثه، ولكن بشكل عام، يرى ابن سيرين أن رؤية الطيور السوداء في المنام قد تدل على بعض الأمور السلبية، مثل:

هموم ومشاكل قد تواجه الرائي في حياته. أخبار سيئة قد يسمعها. أشخاص حسودين يحيطون به. ضيق في الرزق. مرض أو أعراض صحية.

تفسيرات مختلفة لحلم رؤية الطيور السوداء

وتختلف دلالة الحلم باختلاف تفاصيله، مثل:

إذا رأى الرائي طائرًا أسودًا واحدًا فقط، فهذا يدل على هم أو مشكلة بسيطة. أما إذا رأى سربًا من الطيور السوداء، فهذا يدل على كثرة الهموم والمشاكل. وإذا كان الطائر الأسود صارخًا أو ناعقًا، فهذا يدل على أخبار سيئة أو كلام جارح. وإذا هجم الطائر الأسود على الرائي، فهذا يدل على عدو أو خصم قوي. أما إذا اصطاد الرائي طائرًا أسودًا، فهذا يدل على حصوله على منفعة أو رزق. وإذا أكل الرائي لحم طائر أسود، فهذا يدل على حصوله على مال حرام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تفسير حلم ابن سيرين فهذا یدل على

إقرأ أيضاً:

بعد تفشيه في إسرائيل.. 7 معلومات عن فيروس غرب النيل «يحمله البعوض»

أعلنت وزارة الصحة بالاحتلال الإسرائيلي وجود انتشار مستمر لفيروس حمى غرب النيل، وإصابة 81 شخصا بالفيروس ووفاة 7 أشخاص، في المرض الذي ينتقل بواسطة البعوض.

معلومات عن حمى غرب النيل

أبرز المعلومات عن فيروس غرب النيل بحسب موقع منظمة الصحة العالمية، نرصده لكم كما يلي:

1- يسبب فيروس غرب النيل مرضًا عصبيًا ووفاة لدى الأشخاص، ويتواجد الفيروس غرب النيل بشكل شائع في أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وغرب آسيا، ويمكن أن يصيب البشر والخيول والثدييات الأخرى.

2- تم عزل فيروس غرب النيل لأول مرة لدى امرأة في منطقة غرب النيل في أوغندا عام 1937، وتم التعرف عليه لدى الطيور (الغربان والحماميات) في منطقة دلتا النيل عام 1953.

3- قبل عام 1997 لم يكن فيروس غرب النيل يُعتبر مسببًا لأمراض الطيور، ولكن في ذلك الوقت ظهرت في إسرائيل تسببت سلالة أكثر ضراوة في وفاة أنواع مختلفة من الطيور التي ظهرت عليها علامات التهاب الدماغ والشلل، وتم الإبلاغ عن حالات إصابة بشرية تعزى إلى فيروس غرب النيل في العديد من دول العالم لأكثر من 50 عامًا.

4- حدثت أكبر حالات تفشي المرض في اليونان والاحتلال الإسرائيلي ورومانيا وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية، وتقع مواقع تفشي المرض على طرق هجرة الطيور الرئيسية. 

5- تحدث العدوى البشرية في أغلب الأحيان نتيجة لدغات البعوض المصاب، حيث تصاب البعوض بالعدوى عندما تتغذى على الطيور المصابة، والتي تنقل الفيروس في دمها لبضعة أيام ويصل الفيروس إلى الغدد اللعابية للبعوض وعندما يلدغ البعوض، قد يتم حقن الفيروس في البشر والحيوانات، حيث يمكن أن يتكاثر وقد يسبب المرض، ويمكن أن ينتقل الفيروس أيضًا عن طريق الاتصال بالحيوانات المصابة الأخرى، أو دمها، أو أنسجتها الأخرى.

6- تكون العدوى بفيروس غرب النيل إما بدون أعراض في حوالي 80% من المصابين، ويمكن أن تؤدي إلى حمى غرب النيل أو مرض حمى غرب النيل الصعب. 

7- تشمل الأعراض الحمى والصداع والتعب وآلام الجسم والغثيان والقيء، وأحيانًا مع طفح جلدي وتضخم الغدد الليمفاوية، وتشمل أعراض المرض الشديد حمى غرب النيل ويُسمى أيضًا مرض الغزو العصبي، الصداع، والحمى الشديدة، وتيبس الرقبة، والذهول، والارتباك، والغيبوبة، والرعشة، والتشنجات، وضعف العضلات، والشلل.

مقالات مشابهة

  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني يكشف دلالات انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • تفسير حلم وقوع الأسنان المسوسة.. صحة جيدة أم التعرض لمشكلات؟
  • تساقط الشعر في المنام.. مفاجأة في تفسير ابن سيرين
  • دلالات ومآلات انتفاضة الجامعات الأميركية
  • حاولوا تفسير القرآن على هواهم.. أمام مسجد يكشف عن خلاف مع منفذي هجوم داغستان
  • هذه دلالات تأييد محكمة فرنسية لأمر اعتقال بشار الأسد
  • بعد تفشيه في إسرائيل.. 7 معلومات عن فيروس غرب النيل «يحمله البعوض»
  • بعد ارتفاع أسعاره .. كيف تفرق بين الذهب الأصلى والمغشوش ؟
  • فنلندا تطلق أول حملة في العالم للتطعيم ضد أنفلونزا الطيور
  • اين تذهب المساعدات يامنظمات إنسانيه