شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بين مؤيد ومعارض اللاعبة المغربية نهيلة بنزينة تعيد جدل الحجاب في فرنسا، بين مؤيد ومعارض اللاعبة المغربية نهيلة بنزينة تعيد جدل الحجاب في فرنسا تألقت المدافعة المغربية نهيلة بنزينة بأداء احترافي مع .،بحسب ما نشر مونت كارلو الدولية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بين مؤيد ومعارض.

. اللاعبة المغربية نهيلة بنزينة تعيد جدل الحجاب في فرنسا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بين مؤيد ومعارض.. اللاعبة المغربية نهيلة بنزينة تعيد...
بين مؤيد ومعارض.. اللاعبة المغربية نهيلة بنزينة تعيد جدل الحجاب في فرنسا

تألقت المدافعة المغربية نهيلة بنزينة بأداء احترافي مع منتخب بلادها مكنها من الفوز على منتخب كوريا الجنوبية الثلاثاء ببطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات المقامة في أستراليا ونيوزيلندا.

نشرت في: 01/08/2023 - 17:36

2 دقائق المدافعة نهيلة بنزينة في منتخب المغرب للسيدات © أ ف ب إعلان

وفي ظل انشغال عشاق كرة القدم النسوية بالإشادة بهذا الإنجاز الإفريقي ـ العربي، كانت فرنسا منشغلة بجدل حول مسألة ارتداء الحجاب في المناسبات الرياضية الدولية.

وقد تباينت الآراء بين رواد منصات التواصل في البلاد وبين السياسيين الفرنسيين في لقاءات عديدة. فعلى سبيل المثال، قالت النائبة ميشيل بيرون خلال مقابلة على قناة "سي نيوز" الإثنين إنها لا ترى "أي مانع من ارتداء الحجاب في المسابقات الرياضية".

فيما كتب مؤلف مقالات الرأي فانسان لوتار في تغريدة على منصة اكس "يبقى الخضوع لرجل أو إله خضوعا. تمريرها على أنها تقدمية كذب! إنها ببساطة نزعة محافظة دينية رجعية تلتف في مظهر من مظاهر الحداثة".

وفي مقابلة على قناة الجزيرة قبل بدء المباراة، قالت اللاعبة المغربية "لقد تم القيام بالكثير من العمل لعدة سنوات، وكانت هناك نتيجة إيجابية".

ويذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) رفع الحظر المفروض على ارتداء الحجاب منذ ما يقرب من عقد من الزمان، وهو بند تم وضعه في الأصل لسلامة اللاعبين.

ولا يزال الحظر المفروض على ارتداء الحجاب في كرة القدم ساري المفعول في بعض البلدان بما في ذلك فرنسا.وفي قرار أخير، أكد مجلس الدولة الفرنسي هذا الحظر مجددا على الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بعد استئناف قدمته مجموعة "حجابي" التي طالبت بتغيير تنظيمي.

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع:

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بين مؤيد ومعارض.. اللاعبة المغربية نهيلة بنزينة تعيد جدل الحجاب في فرنسا وتم نقلها من مونت كارلو الدولية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ارتداء الحجاب

إقرأ أيضاً:

أزمة التسجيل المسبق تعيد شبح الأوفر برايس لسوق السيارات

مع إعلان التشكيل الوزارى الجديد بدأت المشاكل المؤجلة تعود للظهورأملا فى حل ينقذ حالة الارتباك التى شهدها سوق السيارات مرة أخرى بعد احتجاز آلاف السيارات فى الجمارك بسبب نظام التسجيل المسبق الذى اشتكى وكلاء وتجار السيارات من توقفه لأسباب غير معلومة فى حين تؤكد الحكومة أن كل شىء تمام.

ونظام التسجيل المسبق للسيارات بـAcid Number) ) هو إجراء جمركي تم إقراره طبقا للمادة 39 من قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقرارات وزير المالية رقم 38 ورقم 328 ورقم 430ورقم 490 لسنة 2021. وهو نظام يهدف إلى تعزيز الأمن وإدارة المخاطر. ويعتمد على إتاحة بيانات أو مستندات الشحنة "الفاتورة المبدئية أو أمر الشراء" قبل الشحن بمدة لا تقل عن 48 ساعة، لتتمكن الجهات المعنية من فحص الشحنات المستوردة مسبقا لتحديد ومراقبة أي خطر محتمل يمكن أن يكون مرتبطا بها.

ولكن ما حدث بحسب خبير السيارات حسين مصطفى المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات في مصر، هو أن السيستم الذى يتم التسجيل عليه توقف منذ شهرين بدون أسباب معلومة وبدون أى إعلان رسمى.

ومنذ حوالي شهرين توقف نظام التسجيل المسبق للشحنات Acid وبدون أي إعلان رسمي عن ذلك.

وتم حجز 13 ألف سيارة بالموانئ لتعود ظاهرة الأوفر برايس ونقص المعروض فى السوق لترتفع الأسعار مرة أخرى بعد أن كان السوق قد شهد أستفرارا نسبيا بعد استقرار سعر صرف الدولار وعدم وجود سوق موازية كما كان يحدث فى 2022 لتعود المشكلة من جديد بسبب عدم توافر السيارات بشكل كافٍ داخل المعارض، والتسابق الشديد للحصول عليها.

مصطفى أكد أن الجميع كان يتوقع انتعاشا فى السوق فى 2024 بعد العام الكارثى السابق 2023 الذى شهده قطاع السيارات والذى بلغ حجم المبيعات فيه 90 ألف سيارة فقط بعدما كان المتوسط للمبيعات ما بين 250 ألفا إلى 300 ألف سيارة، بحسب تقارير مركز معلومات سوق السيارات.

ويضيف أن الوضع كان جيدا فى الأشهر الأولى من هذا العام ولكن منذ أبريل الماضى بدأ الوضع يمضى فى صورة سيئة بسبب توقف سيستم التسجيل المسبق والذى تسبب فى ارتباك سوق السيارات وارتفاعها مرة أخرى.

ورغم أن المرصد الإعلامى لهيئة الجمارك نفى قصة إغلاق السيستم فى بيان رسمى سابق بل أكد البيان أنه تم إصدار أكثر من ٩٨ ألف رقم تعريفي مبدئي للشحنات "ACID" منذ مايو الماضى لافتًا إلى أن هناك بضائع بـ ١٣، ٧ مليار دولار وصلت الموانئ خلال هذه الفترة، وبلغ إجمالي قيمة المفرج عنه منها ١٢ مليار دولار بما فيها سلع استراتيجية بـ ٣، ٤ مليار دولار، ومستلزمات إنتاج وخامات بـ ٥، ٤ مليار دولار، وأكثر من ٣٩ ألف سيارة مستوردة بنحو ٣٦٤ مليون دولار.

المرصد الإعلامي الجمركي قال: إن هناك بعص وقائع التحايل، وإن البعض يُسجل فى بيانات الرقم التعريفي المبدئي للشحنات "ACID" بأنه يريد استيراد قطع غيار وعربات سكة حديد بينما فى الواقع تكون شحناته المستوردة سيارات ملاكي، وأنه يطلب تعديل البيانات الجمركية بالواردات بعد وصولها لإتمام عملية الإفراج عن هذه السيارات.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يمنح نوط الامتياز للاعبين المحققين لميداليات بـ«الألعاب الأفريقية»
  • أزمة التسجيل المسبق تعيد شبح الأوفر برايس لسوق السيارات
  • 10 آلاف جنيه تعيد سمع «عبدالرحمن»
  • حنان ماضي تحتفل مع جمهورها بأوبرا دمنهور 18 يوليو
  • لوموند: الجبهة الوطنية سيعترف بمغربية الصحراء إذا وصل إلى السلطة بفرنسا
  • من يكون الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان؟
  • فرنسا.. جولة ثانية من الانتخابات البرلمانية قد تعيد تشكيل المشهد السياسي
  • التونسية أنس جابر تودع ويمبلدون
  • تعرف على حكاية أسماء جلال بالحجاب.. «بدأت موديل للمحجبات» (صور)
  • طبيب ومنفتح على الغرب وينتقد التشدد على الحجاب.. من هو الرئيس الإيراني الجديد بزشكيان؟