شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن مسودة “تقسيم الدوائر الانتخابية” 18 دائرة محلية ودائرة عامة واحدة، نصت مسودة نظام تقسيم الدوائر الانتخابية تنفيذًا لأحكام المادة “8” من قانون الانتخابات الجديد لعام 2022، من خلال تقسيم المملكة إلى ثماني عشرة .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسودة “تقسيم الدوائر الانتخابية”: 18 دائرة محلية ودائرة عامة واحدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسودة “تقسيم الدوائر الانتخابية”: 18 دائرة محلية...

نصت مسودة نظام تقسيم الدوائر الانتخابية تنفيذًا لأحكام المادة “8” من قانون الانتخابات الجديد لعام 2022، من خلال تقسيم المملكة إلى ثماني عشرة دائرة انتخابية محلية ودائرة انتخابية عامة واحدة على مستوى المملكة.

وقسمت العاصمة عمان الى ثلاثة دوائر انتخابية محلية يخصص من خلالها مقاعد محددة للمرأة والمسيحيين والشركس والشيشان.

وحددت مسودة النظام الذي سيصدر قريبًا الدائرة الانتخابية الأولى، وتشمل:

لواء القويسمة ويشمل مناطق أمانة عمان (القويسمة، الجويدة، أبو علندا، خريبة السوق، جاوا، اليادودة، أم قصير، المقابلين)مناطق (ماركا، طارق، النصر) من في لواء ماركا التابع لأمانة عمان.منطقة أُحد من أمانة عمان في لواء سحاب.ألوية سحاب والجيزة والموقر باستثناء بدو الوسط.

أما الدائرة الثانية في عمان، فتشمل:

لواء قصبة عمان، ويشمل مناطق أمانة عمان (اليرموك، رأس العين، بدر، المدينة، زهران، العبدلي).منطقة بسمان من امانة عمان في لواء ماركا.

أما الدائرة الانتخابية الثالثة في عمان، فتشمل:

لواء الجامعة، ويشمل مناطق أمانة عمان (شفا بدران، أبو نصير، صويلح، الجبيهة، تلاع العلي، خلدا، أم السماق).لواء وادي السير ويشمل مناطق أمانة عمان (بدر الجديدة، وادي السير، مرج الحمام).لواء ناعور.

كما حددت المسودة الدائرة الانتخابية الأولى اربد وتشمل ألوية (قصبة اربد، الوسطية، بني كنانة، الرمثا). أما الدائرة الانتخابية الثانية فتشمل ألوية (بني عبيد، المزار الشمالي، الطيبة، الأغوار الشمالية، الكورة).

(الدستور)

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مسودة “تقسيم الدوائر الانتخابية”: 18 دائرة محلية ودائرة عامة واحدة وتم نقلها من وكالة البوصلة للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر

أعلن المركز الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على ارصفة مواني الهيئة 10 سفن وتم تداول 58 ألف طن بضائع و800 شاحنة و115 سيارة، حيث شملت حركة الواردات 7500 طن بضائع و418 شاحنة و73 سيارة، فيما شملت حركة الصادرات 50 ألفا و500 طن بضائع 382 شاحنة و42 سيارة.

تصدير 32 طن فوسفات عبر ميناء سفاجا

حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لإستقبال السفينتين دليلة وCHIPOL XIOGAN، بينما تغادر السفينة BOS BROOK على متنها 32 ألف طن فوسفات تصدير إلى الهند والسفينة بوسيدون إكسبريس، فيما استقبل الميناء بالأمس السفينة بوسيدون إكسبريس وغادرت السفينتين دليلة وأمل، كما تم تداول 2200 طن بضائع و285 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين أور وأيلة.

وصول 3 آلاف طن بروبلين لميناء بورتوفيق

كما شهد ميناء بورتوفيق استقبال السفينة HELENA KOSAN على متنها مادة البروبلين قادمة من الإمارات بينما غادرت السفينة JASMEN، على متنها مواد غذائية تصدير إلى السودان، بينما سجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1630 راكبا بموانيها.

مقالات مشابهة

  • منحة صحة أبوظبي ومعاً تجمع أكثر من 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • مبنى الجهات الحكومية بالديوان الأميري في عجمان يفوز بجائزة دولية في التصميم
  • الحملات الانتخابية بين الشعارات البراقة والقدرات المحدودة!
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • اقتصادية وسياحة عجمان تحتفلان بإنجاز 3 ملكياتٍ فكرية
  • محافظ القاهرة يعتمد مشروع تقسيم دجلة الجديدة قبلي زهراء المعادي
  • الحظوظ الانتخابية.. ماذا كشف استطلاع فوري بعد مناظرة والز وفانس؟
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • تقسيم غَزة واحتلال بيروت!!
  • تداول 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر