رؤيا الأخباري:
2024-06-29@22:35:58 GMT

فيفا يقترح عقوبات إلزامية للعنصرية

تاريخ النشر: 16th, May 2024 GMT

فيفا يقترح عقوبات إلزامية للعنصرية

سيتضمن الإجراء المكون من ثلاث خطوات طلب الحكم إعلانا عامًا

أعلن الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس عن نيته تقديم مقترح لجمعيته العمومية لفرض عقوبات إلزامية، بما في ذلك خسارة المباريات، في حالات الانتهاكات العنصرية في كافة الاتحادات الوطنية الأعضاء التي تبلغ 211 اتحادًا.

اقرأ أيضاً : الحلواني يودع بطولة آسيا للتايكواندو

وأرسل ماتياس غرافستروم، الذي تولى منصب الأمين العام للفيفا رسميًا هذا الأسبوع، رسالة إلى جميع الاتحادات الوطنية للكشف عن الاقتراح، الذي يتضمن القواعد والعقوبات والإجراءات المتعلقة بالحوادث العنصرية في الملاعب والتهم الجنائية المحتملة.

وأوضح غرافستروم قبل تقديم الاقتراح أمام الجمعية العمومية للفيفا في بانكوك يوم الجمعة، أنه سيجعل العنصرية جريمة محددة مع إلزام جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء في الفيفا بتطبيق القوانين الانضباطية، مع فرض عقوبات محددة وصارمة على الأفعال العنصرية، بما في ذلك خسارة المباريات.

وأشار غرافستروم إلى أنه سيتم تعليق المباريات وإلغاؤها في حالات العنصرية، مع تقديم إشارات قياسية عالمية للعبة لتمكين اللاعبين من الإبلاغ عن الحوادث العنصرية وتوجيه الحكام لتنفيذ إجراء مكون من ثلاث خطوات.

وسيتضمن الإجراء المكون من ثلاث خطوات طلب الحكم إعلانا عامًا للدعوة لوقف مثل هذا السلوك، وتعليق المباراة حتى يتوقف السلوك، وفي بعض السيناريوهات إلغاء المباراة تمامًا.

وأضاف الفيفا أنه سيعمل على الاعتراف بالعنصرية كجريمة جنائية في كل دولة في العالم، وسيسعى إلى الملاحقة القضائية بكل جدية في الدول التي تعتبر العنصرية جريمة بالفعل.

كما سيتم دراسة تطوير وتعزيز المبادرات التعليمية مع المدارس والحكومات خلال إنشاء لجنة لمكافحة العنصرية تتكون من لاعبين سابقين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي لكرة القدم كرة القدم عقوبات

إقرأ أيضاً:

فيفا: تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال..منافسات قوية بين منتخبات في رصيدها الكثير من الخبرات

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن منافسات التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، التي ستنطلق سبتمبر المقبل، ستشهد منافسات قوية بعدما أسفرت قرعة هذه المرحلة الحاسمة عن مواجهات منتظرة بين منتخبات تحمل في رصيدها الكثير من الخبرات.
وأجريت أمس الخميس قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، حيث جرى توزيع المنتخبات الـ18 المتأهلة إلى هذه المرحلة على 3 مجموعات، وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب الإمارات في المجموعة الأولى مع منتخبات ايران وقطر واوزباكستان وقيرغيزستان وكوريا الشمالية.
واعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم، في تقرير له، أن منتخب الإمارات، بتواجده في المجموعة الأولى يتطلع إلى تأكيد ظهوره الثاني مرة في نهائيات كأس العالم.

وسلط الفيفا الضوء على وقوع 3 من المنتخبات الـ 6 التي تأهلت من قارة آسيا إلى كأس العالم الأخير في 2022 (السعودية، واستراليا واليابان) في مجموعة واحدة بهذه التصفيات، وهي المجموعة الثالثة، مشيرا إلى أنها المرة الثالثة على التوالي التي يواجه فيها هذا الثلاثي بعضهم البعض في هذه المرحلة من التصفيات.

كما نال وقوع 5 منتخبات عربية من دول غرب آسيا : العراق والأردن والكويت وعمان وفلسطين في المجموعة الثانية مع منتخب كوريا الجنوبية، اهتمام “فيفا” الذي اعتبر أن هذه المجموعة ستشهد منافسات إقليمية قوية.وام


مقالات مشابهة

  • كاتب سعودي يقترح دمج المعلمين والمعلمات في جميع المراحل الدراسية
  • خطوات بسيطة للحصول على صحيفة الحالة الجنائية
  • فيفا: تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال..منافسات قوية بين منتخبات في رصيدها الكثير من الخبرات
  • ‎العنصرية تشعل أزمة طرد نجل جورج وياه في بطولة كوبا أمريكا
  • ماركا: فيفا يرغب في إقامة نهائي مونديال 2030 في البرنابيو
  • كيفية التسجيل في تكافل وكرامة للحصول على معاش شهري.. خطوات بسيطة
  • “سببها البرق” حرائق الغابات تلتهم مساحات شاسعة في ولاية كاليفورنيا مع عمليات إخلاء للسكان
  • الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية
  • ّ”الفيفا” يستعد لعقد اجتماع مع بيريز لإقناع ريال مدريد باحتضان نهائي مونديال 2030
  • هيئة الزكاة: مسموح للناقل المحلي بأخذ بيانات الهوية الوطنية فقط