رؤيا الأخباري:
2024-07-01@23:10:17 GMT

فيفا يقترح عقوبات إلزامية للعنصرية

تاريخ النشر: 16th, May 2024 GMT

فيفا يقترح عقوبات إلزامية للعنصرية

سيتضمن الإجراء المكون من ثلاث خطوات طلب الحكم إعلانا عامًا

أعلن الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس عن نيته تقديم مقترح لجمعيته العمومية لفرض عقوبات إلزامية، بما في ذلك خسارة المباريات، في حالات الانتهاكات العنصرية في كافة الاتحادات الوطنية الأعضاء التي تبلغ 211 اتحادًا.

اقرأ أيضاً : الحلواني يودع بطولة آسيا للتايكواندو

وأرسل ماتياس غرافستروم، الذي تولى منصب الأمين العام للفيفا رسميًا هذا الأسبوع، رسالة إلى جميع الاتحادات الوطنية للكشف عن الاقتراح، الذي يتضمن القواعد والعقوبات والإجراءات المتعلقة بالحوادث العنصرية في الملاعب والتهم الجنائية المحتملة.

وأوضح غرافستروم قبل تقديم الاقتراح أمام الجمعية العمومية للفيفا في بانكوك يوم الجمعة، أنه سيجعل العنصرية جريمة محددة مع إلزام جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء في الفيفا بتطبيق القوانين الانضباطية، مع فرض عقوبات محددة وصارمة على الأفعال العنصرية، بما في ذلك خسارة المباريات.

وأشار غرافستروم إلى أنه سيتم تعليق المباريات وإلغاؤها في حالات العنصرية، مع تقديم إشارات قياسية عالمية للعبة لتمكين اللاعبين من الإبلاغ عن الحوادث العنصرية وتوجيه الحكام لتنفيذ إجراء مكون من ثلاث خطوات.

وسيتضمن الإجراء المكون من ثلاث خطوات طلب الحكم إعلانا عامًا للدعوة لوقف مثل هذا السلوك، وتعليق المباراة حتى يتوقف السلوك، وفي بعض السيناريوهات إلغاء المباراة تمامًا.

وأضاف الفيفا أنه سيعمل على الاعتراف بالعنصرية كجريمة جنائية في كل دولة في العالم، وسيسعى إلى الملاحقة القضائية بكل جدية في الدول التي تعتبر العنصرية جريمة بالفعل.

كما سيتم دراسة تطوير وتعزيز المبادرات التعليمية مع المدارس والحكومات خلال إنشاء لجنة لمكافحة العنصرية تتكون من لاعبين سابقين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي لكرة القدم كرة القدم عقوبات

إقرأ أيضاً:

نائب روسي يقترح إدراج حركة "عدم الإنجاب الطوعي" ضمن الحركات المتطرفة

اقترح نائب مجلس الدوما الروسي سلطان حمزاييف إدراج حركة "عدم الإنجاب الطوعي" Child Free ضمن الحركات المتطرفة وحظرها على المستوى التشريعي.

جاء ذلك وفقا لرسالة موجهة إلى وزير العدل الروسي قسطنطين تشويتشينكو كتب فيها: "لقد نوقشت في الآونة الأخيرة فكرة (عدم الإنجاب الطوعي) Child Free على نطاق واسع في روسيا، وأنا أؤيد أن تدرج هذه الحركة نفسها، شأنها في ذلك شأن الحركات الداعمة للعلاقات الجنسية غير التقليدية LGBT التي تم بالفعل اعتمادها متطرفة، ضمن الحركات المتطرفة".

إقرأ المزيد وزارة العدل الروسية تتحدث عن صياغة قانون يمنع أيديولوجية child-free

ويرى حمزاييف أنه في عام الأسرة، وبالتعاون مع وزارة العدل الروسية، من الضروري وضع قرارات تشريعية بشأن حظر نشر أي معلومات تشوه القيم الأسرية ورفض إنجاب الأطفال.

وأشار النائب إلى أن "عدم الإنجاب الطوعي" هي حركة عالمية تقوم بالدعاية بين النساء لمناهضة إنجاب الأطفال، وقال: "يجب على كل شخص بالطبع الاختيار بنفسه ما إذا كان يرغب أو لا يرغب في إنجاب أطفال، لكن هذا الأمر يتطور في أغلب الأحيان إلى حركة، وتصريحات ضد الإنجاب لا تصدر عن أفراد بقدر ما تصدر عن مواقف محددة لمنظمات غير ربحية بعينها، وهو أمر غير مقبول في روسيا".

واستنتج حمزاييف أنه "إذا ما نشرت جمعية عامة مثل هذه المبادئ، فأعتقد أن هذه الأيديولوجية يمكن ويجب اعتبارها متطرفة".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • نائب روسي يقترح إدراج حركة "عدم الإنجاب الطوعي" ضمن الحركات المتطرفة
  • تكافل وكرامة.. خطوات التسجيل للحصول على الدعم
  • التخصصات الصحية: إلزامية اجتياز اختبار الرخصة المهنية لتخصص علم النفس
  • 5 سياسات تدعم الخدمات الحكومية والتحول الرقمي في الإمارات
  • مجدي عبد الغني: إقامة المباريات عصرًا ليست حلًا ويجب دعم مجلس الزمالك
  • تعرف على خطوات استخراج رخصة القيادة المهنية
  • أستعلم عن الإعتراض على نتائج أهلية حساب المواطن 2024
  • كاتب سعودي يقترح دمج المعلمين والمعلمات في جميع المراحل الدراسية
  • خطوات بسيطة للحصول على صحيفة الحالة الجنائية
  • ميلوني تدين العنصرية في أوساط رابطة شبيبة حزبها الحاكم.. هتافات دوتشي وتحايا للفاشية بالصوت والصورة