عمّان "العُمانية": تنطلق الشاعرة السورية المقيمة في باريس، ريم السيد، في مجموعتها الشعرية الجديدة "سورياليزم" برحلة شعرية عميقة تتناول موضوعات الوطن والاغتراب، تاركة بصمة ثقافية حية في عالم الشعر العربي.

من العنوان، "سورياليزم"، تُعلن الشاعرة عن ثيمة الحنين إلى الوطن، حيث تُجسّد قصائدها مشاعر الشوق والحنين إلى سوريا، وتكشف عن مرارة الغربة التي يعيشها المهاجرون العرب.

تنقسم المجموعة إلى ثلاثة أبواب، كلّ باب يحمل عنوانًا خاصًّا به، يعبّر عن محتواه فباب دندنات حب.. ودموع يضمّ قصائد تُعبّر عن مشاعر الشوق والحنين إلى الوطن، وتُجسّد ذكريات الطفولة الجميلة التي قضتها الشاعرة في سوريا.

وباب مسكونة بدمشق يُجسّد عمق العلاقة بين الشاعرة ومدينة دمشق، حيث تُعبّر عن حبّها الشديد لهذه المدينة، وتُلامس مشاعر الألم والفقد بسبب البعد عنها.

فيما يجسد باب سورياليزم الجانب السريالي في شعر ريم السيد، حيث تُعبّر عن مشاعرها وأفكارها بطريقة مُشوّشة ومُبتكرة، وتستخدم الصور المُستعارة والكنايات للتعبير عن مشاعرها المُعقدة.

تتميّز لغة الشاعرة ريم السيد بالعذوبة والبساطة، وتستخدم الصور الحية للتعبير عن مشاعرها وأفكارها. كما تتميّز قصائدها بالإيقاع السريع والسلس، ما يُضفي عليها جمالًا خاصًّا ويُسهّل قراءتها وفهمها.

وتُعدّ مجموعة "سورياليزم" إنجازًا ثقافيًّا يُثري المشهد الشعري؛ حيث تُقدّم لنا صوتًا نسائيًّا مُتميّزًا يُعبّر عن مشاعر وتجارب جيلٍ كامل عاش ظروفًا صعبة بسبب الحروب والنزاعات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ر عن مشاعر عب ر عن

إقرأ أيضاً:

الطائف.. السيارات الكلاسيكية ترسم لوحات تراثية بمهرجان جادة الإبل

شكلت السيارات القديمة بالقرية التراثية في جادة الإبل في الطائف لوحات من عبق الماضي وإطلالة على الزمن القديم.
وحاكت السيارات الكلاسيكية القديمة الماضي العتيق بعراقته ومثاليته لزوار مهرجان جادة الإبل بالطائف، لما تحمله من أبعاد محاكية المهتمين والمحبين للسيارات التي صُنع البعض منها قبل أكثر من 70 عامًا، ممثلة إرثًا تاريخيًا محاكيًا للأجيال بكل مايحمله من عراقة.
أخبار متعلقة الاستعداد لانطلاق النسخة الثالثة من جادة الإبل 2024 بالطائفمهرجان جادة الطائف يحتفل باليوم الوطني 9494 عامًا.. قصة تحول الطائف من الري المائي والسقيا إلى الخزن الاستراتيجي العالمي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } السيارات الكلاسيكية بمهرجان جادة الإبل - واسمهرجان جادة الإبلوتضم القرية التراثية خيمة للصقور ومحالّ للأسر المنتجة بالإضافة لفعاليات شعبية يومية وعروض للإبل والتعريف بفئتها وألوانها.
ويشهد مهرجان جادة الإبل في الطائف العديد من الفعاليات المتنوعة في الكثير من المجالات التي تستهوي الزوار متضمنة عروض للإبل المنافسة على أشواط المسابقات وفعاليات "حنا لها" التي يشارك فيها العديد من شعراء المحاورة.
كما يشكل المهرجان حراكًا اقتصاديًّا كبيرًا في مجالات البيع والشراء في قطاع الإبل وقطاع تأجير الخيام وغيرها من المجالات التجارية.

مقالات مشابهة

  • صرخة الطيور في صورة.. عدسات ترسم الأمل في مسابقة مصور الطيور 2024
  • حزب بارزاني يرد على بافل طالباني: تُدير نصف الإقليم واحترم مشاعر الآخرين
  • التبرعات الإنسانية بين لوحة البئر وأحلام العِطاش
  • حزب بارزاني يرد على بافل طالباني: تُدير نصف الإقليم واحترم مشاعر الآخرين- عاجل
  • الليلة|فرقة "أنغامنا الحلوة " وعيد الفلاح وأمسية شعرية ضمن فعاليات وزارة الثقافة
  • فنان بريطاني يحقق نجاحاً عالمياً برسم البيض المقلي
  • فرقة "أنغامنا الحلوة" وعيد الفلاح وأمسية شعرية ضمن فعاليات وزارة الثقافة.. غدًا
  • جدل واسع يصاحب لوحة إشهارية تحث الشباب على التمسك بالوطن وعدم الهجرة غير الشرعية
  • الطائف.. السيارات الكلاسيكية ترسم لوحات تراثية بمهرجان جادة الإبل
  • النائب هاني العسال: اللواء رؤوف السيد كان نموذجا في الإخلاص والتفاني والتضحية من أجل وطنه