صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد فرنسا تبدأ إجلاء مواطنيها ورعايا أوروبيين من النيجر، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي متظاهرون خارج السفارة الفرنسية في النيجر رويترز الثلاثاء 1 أغسطس 2023 19 37أعلنت فرنسا، .، والان مشاهدة التفاصيل.

فرنسا تبدأ إجلاء مواطنيها ورعايا أوروبيين من النيجر

متظاهرون خارج السفارة الفرنسية في النيجر (رويترز)

الثلاثاء 1 أغسطس 2023 / 19:37

أعلنت فرنسا، اليوم الثلاثاء، أنها تعتزم إجلاء مئات من المواطنين الفرنسيين والأوروبيين من النيجر خلال الساعات الـ 24 المقبلة، بعد أيام من استيلاء المجلس العسكري على السلطة في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا.

 ومنذ أن أطاح عسكريون بالرئيس محمد بازوم وحكومته المنتخبة ديمقراطياً، الأربعاء الماضي، أغلقت النيجر حدودها أمام الرحلات التجارية، في سابع استيلاء عسكري على السلطة تشهده منطقة غرب ووسط أفريقيا في أقل من 3 سنوات.

وأحدث الانقلاب العسكري صدمة في أنحاء منطقة الساحل الأفريقي، حيث يخشى حلفاء غربيون للنيجر من فقدان نفوذهم لصالح روسيا، كما أثار المخاوف الأمنية، إذ تعزز جماعات لها صلات بتنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين وضعها في المنطقة منذ أعوام.

https://t.co/P23Lqe08BQ pic.twitter.com/YmCqMWIs5x

— Catherine Colonna (@MinColonna) August 1, 2023 إجلاء فرنسي  

وفي السياق، قالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا لتلفزيون (إل.سي.آي) الفرنسي: "بالنظر إلى الانقلاب العسكري الدائر في النيجر، وحقيقة أن الوضع يزداد سوءاً، قررنا تمكين المواطنين الفرنسيين الذين يرغبون في مغادرة النيجر من فعل ذلك"، وأضافت أن عمليات الإجلاء ستنفذ جواً.

وقدرت كولونا أن مئات المواطنين الفرنسيين وآخرين من دول الاتحاد الأوروبي يرغبون في المغادرة، وقالت إن عمليات الإجلاء ستبدأ في وقت لاحق من اليوم.

وذكرت كولونا أن فرنسا تحدثت إلى السلطات في النيجر لتتأكد من تنفيذ عمليات الإجلاء بشكل آمن. وقالت: "أي عملية من هذا النوع تتطلب التواصل مع من يملكون زمام الأمور"، وأضافت أنها لا تعني بأي شكل من الأشكال الاعتراف بالمجلس العسكري.

Oberstes Gebot in dieser Stunde ist die Sicherheit der deutschen Staatsangehörigen in Niger. Wir koordinieren uns dabei eng mit unseren europäischen Partnern. Besonderer Dank gilt meiner ???????? Kollegin @MinColonna für das Angebot, auch Deutsche auszufliegen. 2/2

— Außenministerin Annalena Baerbock (@ABaerbock) August 1, 2023 دعوات ألمانية  

ومن جهتها، حثت ألمانيا رعاياها في النيجر على قبول عرض مقدم من السلطات الفرنسية وم

34.220.146.144



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فرنسا تبدأ إجلاء مواطنيها ورعايا أوروبيين من النيجر وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی النیجر

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفرنسية: ندين الهجوم الإيراني على #إسرائيل بالصواريخ الباليستية ونؤكد ضرورة وضع حد للتصعيد العسكري في المنطقة

الخارجية الفرنسية: ندين الهجوم الإيراني على #إسرائيل بالصواريخ الباليستية ونؤكد ضرورة وضع حد للتصعيد العسكري في المنطقة

مقالات مشابهة

  • وزارة الطوارئ الروسية تبدأ إجلاء المواطنين الروس من لبنان
  • فرنسا تدعو مواطنيها في إيران إلى المغادرة فورًا
  • فرنسا تحث مواطنيها فى إيران بالحد من التحركات
  • الخارجية الفرنسية: ندين الهجوم الإيراني على #إسرائيل بالصواريخ الباليستية ونؤكد ضرورة وضع حد للتصعيد العسكري في المنطقة
  • من فرنسا إلى كندا..دول تجلي مواطنيها من لبنان
  • مع بداية الاجتياح البري.. دول تجلي مواطنيها من لبنان
  • كوريا الجنوبية تبحث خطط إجلاء مواطنيها من لبنان
  • ستتمركز احترازياً قبالة الساحل.. سفينة عسكرية فرنسية إلى لبنان لإجلاء الرعايا الفرنسيين
  • ألمانيا تبدأ إجلاء مواطنيها من بيروت
  • وزير خارجية فرنسا: خصصنا خلية طوارئ لإجلاء الفرنسيين من لبنان (فيديو)