شقق وزارة الأوقاف.. تزامنا مع إطلاق مبادرة «سكن لكل المصريين» التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي يتم بها طرح شقق في المدن الجديدة بمختلف محافظات الجمهورية، تستعد وزارة الأوقاف المصرية، لطرح لطرح عدد من الـ الوحدات السكنية بمشروعاتها الخاصة.

شقق وزارة الأوقاف

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص شقق وزارة الأوقاف، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

شقق الأوقافالأوراق المطلوبة لحجز شقق الأوقاف 2024

- صورة سارية من بطاقة الرقم القومي للزوج و الزوجة إذا كان متزوجًا.

- نسخة من قسيمة عقد الزواج في حالة الزواج.

- إيصال مرافق حديث بمحل السكن الحالي، سواء كان الإيصال كهرباء أو غاز أو مياه

- شهادة مفردات مرتب حديثة للزوج و الزوجة إن كانت تعمل.

- إيصال سداد مقدمة الحجز.

شقق وزارة الأوقاف 2024الشروط المطلوبة لحجز شقق الأوقاف 2024

- إقرار المتقدم بمعاينته للوحدات السكنية، وموافقته على شرائها بحالتها وأوصافها ومساحتها الراهنة.

- التعهد بسداد جميع المصروفات المترتبة على نقل الملكية الخاصة بالشهر العقاري أو غيرها من المصروفات الإدارية التي تقررها الهيئة.

- سداد مصروفات صيانة المبنى واستهلاك الكهرباء والمياه والغاز إن وجد مع باقي المشترين طبقًا للقانون.

شقق وزارة الأوقاف 2024

- إقرار المتقدم بأنه في حالة تأخره في سداد الالتزامات المستحقة بعد التعاقد، يحق للهيئة اعتبار العقد مفسوخًا من تلقاء نفسه وإعادة الإشهار عنها دون تنبيه أو إنذار أو حكم من القضاء.

- تعهد المتقدم بعدم إدخال أي تعديلات على العين إلا بعد الحصول على موافقة من الهيئة وبحيث لا تعطي هذه التعديلات ميزات على حساب مدخل المحلات أو البروز في الشارع أو على حساب المحلات المجاورة.

- وفي الشرط الأخير إن أراد المتقدمة الحصول على أي من هذه المزايا، فيجب أن يتم وفقًا للقوانين والتعليمات السارية، بالإضافة إلى حصوله على موافقة الجهات المختصة، وأن هذه المحلات مخصصة لكافة الأغراض التجارية وخلافه عدا الأنشطة التي تضر بالصحة العامة أو تؤثر على سلامة المبنى.

شقق وزارة الأوقاف 2024الأماكن التي ستطرح بها شقق الأوقاف 2024

يتضمن الطرح الجديد لشقق الأوقاف 2024، عددا من الوحدات السكنية مختلفة المساحة في محافظات مختلفة، منها:

- «القاهرة - الجيزة - القليوبية - بورسعيد - السويس - الشرقية - الفيوم - بني سويف - البحر الأحمر - طنطا - المحلة - كفر الشيخ - دمياط - الإسكندرية - البحيرة - المنوفية - الدقهلية - المنيا - أسيوط - سوهاج - الوادي الجديد - قنا - الأقصر - أسوان».

اقرأ أيضاًشقق وزارة الأوقاف 2024.. شروط الحجز والأوراق المطلوبة

«سكن لكل المصريين 5».. شروط ورابط التقديم

شقق الأوقاف 2024.. أماكن الوحدات وأبرز الشروط المطلوبة وكيفية السداد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شقق وزارة الأوقاف شقق الأوقاف 2024 الأوراق والشروط المطلوبة حجز شقق الأوقاف شقق الأوقاف 2024

إقرأ أيضاً:

مميزات برنامج التمريض في جامعة حلوان.. الشروط المطلوبة للتقديم

قال الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان وعضو المجلس الأعلى للجامعات، إنّ البرنامج المكثف بكلية التمريض يهدف إلى تلبية حاجة المجتمع إلى كفاءات مؤهلة تساهم في حل مشكلة نقص الأعداد التمريضية، وتقدم مسارات مهنية جديدة لتحقيق التنمية المجتمعية، وحلولا لمشكلة البطالة عن طريق خلق مسار تعليم تمريضي يعتمد على العلوم المختلفة، ومساعدة خريجي الأنظمة التعليمية الأخرى للحصول على درجة علمية في التمريض.

برامج كلية التمريض 2024-2025

وأكد رئيس جامعة حلوان وفق تقرير صادر عنه، أنّ البرنامج المكثف يعرف أيضا باسم برنامج «الشهادة الثانية»، ويتاح للحاصلين على البكالوريوس أو الليسانس من الأنظمة التعليمية الأخرى غير التمريضية الالتحاق به، إذ جرى تصميمه لتغطية كمية وفيرة من المواد في فترة قصيرة من الزمن نحو 24 شهرا بمعدل 6 فصول دراسية دون فواصل، إضافة إلى التدريب الإجباري «الامتياز» لمدة 12 شهرا، وهو بنظام الساعات المعتمدة، ويعتمد على الخبرات التعليمية السابقة وانتقال الأفراد مع درجة البكالوريوس في تخصصات أخرى إلى التمريض، مما يفتح مجالات جديدة للتوظيف ويساهم في حل مشكلة البطالة.

شروط القبول في برنامج كلية التمريض بجامعة حلوان 

- أنّ يكون الطالب حاصلًا على البكالوريوس/ الليسانس بمعدل تراكمي «D/ مقبول»، وشهادة الثانوية العامة علمي «علوم/ رياضة» أو ما يعادلها من شهادات داخل أو خارج مصر، طبقًا لما تقرره وزارة التربية والتعليم.

- يشترط أنّ تكون اللغة الأجنبية الأولى الحاصل عليها الطالب هي اللغة الإنجليزية، واجتياز الفحوصات الطبية المقررة وفقًا للمعايير التي أقرتها لجنة قطاع التمريض والمجلس الأعلى للجامعات على من تنطبق عليهم شروط القبول بالكلية.

- تقبل الكلية الطلاب المحولين من كليات مناظرة للبرنامج المكثف للتمريض، وبالنسبة للدارسين الوافدين يتولى مجلس الجامعة بعد أخذ رأي مجلس الكلية، تحديد شروط قبولهم وذلك في ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن.

-  اجتياز مقررات تأهيلية للالتحاق بالبرنامج في حالة عدم دراستها في المرحلة الجامعية الأولى، وفي حالة دراسة الطالب لبعض المقررات دون الأخرى، يدرس فقط المقررات التي لم يتم دراستها لمدة فصل دراسي واحد «تمهيدي» لمدة 15 أسبوعا.

مقالات مشابهة

  • تنسيق تمريض سوهاج 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • طريقة الحصول على كارت الخدمات 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • طريقة الحصول على شقة بالإسكان الاجتماعي.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • خطوات الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • التقديم بـ مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • تنسيق مدراس التمريض 2024 بالقاهرة.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • وظائف مترو الأنفاق.. تعرف على الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم
  • مميزات برنامج التمريض في جامعة حلوان.. الشروط المطلوبة للتقديم
  • مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة بني سويف.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. خطوات التقديم والأوراق المطلوبة