تخزين البطاطا (مواقع)

معلوم أن السولانين هي مادة تتواجد بشكل طبيعي في البطاطا وبعض أنواع الخضروات الأخرى مثل الطماطم والباذنجان.

غير أن مادة السولانين سامة في الحقيقة خاصة عندما توجد بتراكيز عالية في البطاطا.

اقرأ أيضاً لماذا كانت النساء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام من الرجال؟.. سبب صادم 16 مايو، 2024 الكشف عن سبب طرد الانتقالي لبن مبارك من عدن.

. هل سيعود؟ 16 مايو، 2024

وفي الواقع لا يجب تناول البطاطس إذا كانت تحتوي حباتها على بقع خضراء أو نقاط عفن ولو كانت صغيرة بالإضافة إلى أنه يجب أن نتجنب تناولها في حال ظهور براعم بحكم وجودها في مكان رطب، وهو ما حذر منه المعهد الألماني لتقييم المخاطر، مؤكداً أن هذه العلامات تشير إلى وجود مادة “السولانين” السامة، وهي مادة طبيعية في البطاطس يزداد تركيزها في هذه الحالات.

وبين خبراء المعهد الالماني أن التسمم الغذائي الناجم عن تناول مادة السولانين تتمثل أعراضه في الغثيان والتقيؤ وآلام البطن والإسهال، ولتجنب التسمم ينصح بعدم تناول البطاطا بقشرتها إلا إذا كانت طازجة وسليمة.

هذا ومن المهم أيضاً التخلص من ماء سلق البطاطس وعدم استخدامه مجدداً، كما ينبغي عدم تناول وجبات البطاطا إذا كان مذاقها مُراً.

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الحالة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية «فيديو»

استعرضت منة الشرقاوي، مذيعة القناة الأولى والفضائية المصرية، تفاصيل الحالة المرورية على الطريق والمحاور الرئيسية، صباح اليوم.

وقالت «الشرقاوي»، إنّه في منطقة رمسيس وحتى تقاطع صلاح سالم ظهرت كثافات مرورية بسيطة عند كوبري الجلاء، كما ظهرت سيولة مرورية حتى طريق العروبة، وعند كورنيش النيل في الطريق القادم من المظلات وظهرت كثافات مرورية بسيطة متحركة حتى منطقة وسط البلد.

وعن الحالة المرورية في محافظة الجيزة، أوضحت أنه ظهرت سيولة مرورية أعلى محور 26 يوليو للقادم من أكتوبر والشيخ زايد والمتجه إلى ميدان لبنان، وظهرت كثافات متحركة عند منطقة الدائري عند نزلة البحر الأعظم حتى منطقة الدقي وحتى ميدان الجلاء.

وفي محافظة المنيا، ظهرت سيولة مرورية في عدد كبير من الطرق، كما ظهرت سيولة مرورية بطريق الشيخ فضل، وظهرت كثافات بسيطة في بعض الأماكن، لكن طريق مغاغة المنيا ظهرت فيه بعض الكثافات البسيطة جدًا، وعند الطريق الصحراوي الشرقي ظهرت كثافات مرورية بسيطة.

مقالات مشابهة

  • البطاطس بـ 20 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024
  • هل تشعرين بهذه العلامات؟.. قد تكونين حاملا بولد
  • معارض تفاعلية مبتكرة لإثراء تجارب المتسوَّقين في "مول عُمان"
  • 5 نصائح لتجتب الإصابة بنزلات البرد.. تعرفوا عليها
  • تفاصيل الحالة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية «فيديو»
  • 5 أبراج فلكية تميل للإحباط والخوف غير المبرر من المستقبل.. ابتعد عنهم
  • إيران: أمريكا تتحمل أيضاً مسؤولية مقتل نصر الله
  • طريقة عمل كفتة البطاطس اللذيذة في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • بعد سن الـ35 .. مادة غذائية يجب إضافتها للنظام الغذائي
  • غباء دولة.. القرار الجزائري بفرض التأشيرة على المغاربة سيطال مواطنين جزائريين أيضاً