شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن لجنة الأزمات تقدم تقريرًا يومياً بشأن خطة تخفيف أحمال الكهرباء، 06 14 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023 كتب محمد غايات واصلت لجنة إدارة الأزمات اجتماعاتها، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "لجنة الأزمات" تقدم تقريرًا يومياً بشأن خطة تخفيف أحمال الكهرباء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"لجنة الأزمات" تقدم تقريرًا يومياً بشأن خطة تخفيف...

06:14 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023

كتب - محمد غايات:

واصلت لجنة إدارة الأزمات اجتماعاتها، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة خطة تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية، وكذلك تنفيذ الإجراءات التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، في إطار التعامل مع ملف تخفيف أحمال الكهرباء.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه يتم إعداد تقرير يومي من اللجنة بشأن متابعة تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، تمت الإشارة خلاله إلى تشكيل مجموعات مرور ومتابعة ميدانية من أمانة شئون إدارة‬‎ ‎‫ الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء لهذا الغرض، وانتهت إلى عدة نتائج، كان من بينها قيام معظم المحافظات بتخفيف الأحمال الداخلية، والتزامها بالفعل بإغلاق المحال التجارية في التوقيتات‬‎ ‎‫المحددة مع مراعاتها لتخفيض إنارة الواجهات، وتم التنبيه على المحافظات التى لم تطبق مختلف القرارات بضرورة الالتزام، كما التزمت وزارة النقل بغلق إنارة الطرق الرئيسية بين المحافظات.‬‎

وأوضح سعد، أن لجنة الأزمات صدر عنها عدد من القرارات والتكليفات، تتم متابعتها بلجان متخصصة.

45.195.74.228



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "لجنة الأزمات" تقدم تقريرًا يومياً بشأن خطة تخفيف أحمال الكهرباء وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لجنة الأزمات مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم

تبدأ شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، اعتبارًا من اليوم الاثنين 1 يوليو في تغيير مواعيد قطع الكهرباء تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشان خطة تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة.

تغيير مواعيد قطع الكهرباء

أعلنت وزارتا الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية عن عودة خطة تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين فقط يوميًا، وذلك اعتبارًا من اليوم الاثنين 1 يوليو 2024.

وقالت الوزارتان في بيان، إنه وفقًا للتنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، تم عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً.

وتكون ساعات تخفيف الأحمال موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية، على ألا تزيد فترة الفصل لكل منطقة عن ساعتين.

خطة الحكومة لوقف انقطاع الكهرباء

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قال إن الحكومة وضعت خطة بتكلفة تقدر بمليار دولار لتخفيف فترات انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة خلال فصل الصيف.

وفي مؤتمر صحفي، أشار رئيس الوزراء إلى أن شهر يونيو شهد 3 موجات حارة غير مسبوقة، موضحًا: "في الأمس وصل استهلاك الكهرباء إلى 36 جيجا وات بسبب ارتفاع درجات الحرارة". كما أوضح أن مصر تعاني من توقف التصدير منذ 3 سنوات بسبب زيادة الاستهلاك.

وتعاقدت مصر على شراء شحنات مازوت وغاز طبيعي بقيمة 1.18 مليار دولار، ستبدأ في الوصول خلال شهر يوليو 2024 للتصدي لانقطاعات الكهرباء حتى نهاية سبتمبر المقبل.

وذكرت وكالة رويترز، الأربعاء، نقلًا عن مصادر تجارية، أنه تم ترسية عطاء مصري لشراء 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال للتسليم خلال فصل الصيف.

وتشكل الطاقة الكهربائية المُنتجة من محطات الدورة المركبة والغازية، التي تعتمد على الوقود 60.9% من إجمالي إنتاج الكهرباء في مصر.

في حين تبلغ نسبة الطاقة المائية 4.8%، والطاقة الجديدة والمتجددة 5.1%، والمحطات البخارية 29.2%، وفقًا لتقرير سابق للشركة القابضة لكهرباء مصر.

مقالات مشابهة

  • بدء الجلسة العامة لمجلس الشيوخ لمناقشة دراسة نظم الري الحديثة
  • ننشر تفاصيل تقارير برلمانية يحيلها مجلس الشيوخ إلى الحكومة اليوم
  • ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم
  • بناء على تعليمات رئيس الوزراء.. عوده خطة تخفيف الأحمال ساعتين يوميا
  • عاجل:- تعديل خطة تخفيف الأحمال.. بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن
  • بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال
  • ننشر جدول أعمال مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة غدا (تفاصيل)
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • لجنة تقصي الحقائق تكشف مفاجأة بشأن حريق مباراة سموحة وبيراميدز
  • اليوم .. العودة لتخفيض ساعات تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين