رئيس الوزراء اليمني (وكالات)

أفصحت الولايات المتحدة، الخميس، أسباب طرد رئيس حكومة التحالف ، احمد عوض بن مبارك ، من مدينة عدن المعقل الأبرز للمجلس الانتقالي.

وفي التفاصيل، نقلت وكالت اسوشيتدبرس عن مقربين من بن مبارك قوله إن  الشركات التابعة لقادة المجلس الانتقالي غضبت من قراره  فتح ملف الكهرباء، خصوصا مع اعلان بن مبارك فتح مناقصات عامة لشراء الوقود.

اقرأ أيضاً 4 حيل خارقة للتخلص من تقصف الشعر.. دون الحاجة إلى قصه 16 مايو، 2024 والد الطفلة حنين البكري يكشف عن آخر موقف له من العفو عن القاتل هرهرة 16 مايو، 2024

ولفتت الوكالة الامريكية إلى أن تلك الشركات تخشى خسارة الفوائد الكبيرة التي حصلت عليها خلال فترة بيعها للقود، موكدة احتدام الخلافات  بين بن مبارك والانتقالي ، ومستشهدة برفض تفريغ حمولة سفينة مرابطة في ميناء عدن قبل استلام المبلغ مقدما  في إشارة إلى محاصرة شركات الانتقالي التي كانت تتعهد بشراء الوقود لبن مبارك في محاولة للضغط عليه إرساء مناقصات الوقود عليها.

يشار إلى أن الكشف عن هذه التفاصيل والتي يرجح تسريبها من قبل بن مبارك ذاته  تأتي عشية تصاعد الخلافات بين الطرفين مع كشف بن مبارك كواليس فساد شراء الطاقة في عدن  رسميا وشنه هجوم على الانتقالي عقب تظاهرات لانصار المجلس تطالب بالكهرباء التي انهارت فجأة.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الانتقالي اليمن صنعاء عدن بن مبارک

إقرأ أيضاً:

شوبير يكشف حقيقة سفر كولر دون إذن الأهلي ويوضح تفاصيل الخلافات

كشف الإعلامي أحمد شوبير تفاصيل سفر مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، مؤكدًا أنه لم يغادر السعودية دون الحصول على إذن من إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب.

شوبير يكشف حقيقة سفر كولر دون إذن الأهلي ويوضح تفاصيل الخلافات

وأوضح شوبير في برنامجه الإذاعي على "أون تايم سبورتس إف إم": "هل عاد كولر بمفرده بعد المباراة؟ هذا الكلام غير مقبول، لا يمكن أن نرد على خسارة الأهلي بهذا الشكل، وهو أمر غريب جدًا."

كما أشار إلى وجود شائعات حول خلاف بين كولر ومحمد رمضان، وسؤال حول إمكانية جلوس رمضان على الدكة، قائلًا: "هناك إدارة مسؤولة عن هذه الأمور، ولكل شخص اختصاصاته."

جوميز يوافق على رحيل نجم الزمالك نجم الزمالك على ردار فاركو بعد توقف مفاوضات المصري

وأكد شوبير أن "مدير الكرة لديه نحو 20 اختصاصا، لكن محمد رمضان لديه مسؤوليات تتعلق بمصلحة الفريق، مثل التعامل مع ملفات التعاقدات."

كما أضاف: "إذا كان من الأفضل أن يجلس أحد اللاعبين على الدكة، فلا مشكلة في ذلك، ومن المقرر أن يجتمع محمد رمضان مع كولر واللاعبين يوم السبت المقبل."

واختتم شوبير تصريحاته بالإشارة إلى "وجود خلاف واضح بين كولر وخالد بيبو، الذي حاول احتواء الموقف، لكن الأمور لم تسر على ما يرام، مما أدى إلى قرار استبداله برمضان بصلاحيات جديدة."
 

مقالات مشابهة

  • فضيحة مدوية في حفل المجلس الانتقالي الجنوبي في شيكاغو
  • حسن نصر الله سيعود.. ليلى عبد اللطيف وتوقعات جديدة تثير الجدل
  • تصعيد جديد في شبوة .. الانتقالي في مواجهة مرتقبة مع فصائل الإصلاح وهذا ماحدث
  • الانتقالي يلوح باستخدام القوة لفرض الانفصال
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت
  • شوبير يكشف حقيقة سفر كولر دون إذن الأهلي ويوضح تفاصيل الخلافات
  • بعيو: الدينار سيعود بعد منح الثقة للمحافظ الجديد ونائبه
  • رئيس «اقتصادية القناة»: نستهدف مزيدا من الاستثمار في قطاع الوقود الأخضر
  • كوران تتخذ من راديو نوا مقراً وسط تصاعد حدة الخلافات الداخلية
  • رئيس البرلمان التركي: على أنقرة ودمشق حل الخلافات سريعًا والانتباه لخطر إسرائيل