شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن تسجيل حالات إصابة ووفيات بالحصبة في سبع ولايات بالسودان، ود مدني 1 أغسطس 2023 ـ قالت وزارة الصحة السودانية إنها سجلت 300 حالة اصابة بالإسهالات المائية بولاية جنوب كردفان وحذرت من تزايد الإصابة .،بحسب ما نشر سودان تربيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تسجيل حالات إصابة ووفيات بالحصبة في سبع ولايات بالسودان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تسجيل حالات إصابة ووفيات بالحصبة في سبع ولايات بالسودان

ود مدني 1 أغسطس 2023 ـ قالت وزارة الصحة السودانية إنها سجلت 300 حالة اصابة بالإسهالات المائية بولاية جنوب كردفان وحذرت من تزايد الإصابة بمرض الحصبة في سبع ولايات بالبلاد مع تسجيل 10 وفيات. وأكد مركز عمليات الطوارئ الصحية بوزارة الصحة عقب اجتماع اسفيري عقد بود مدني عاصمة ولاية الجزيرة مع ممثلي المنظمات الدولية إن محلية الدلنج بولاية جنوب كردفان سجلت أكثر من ثلاثمائة حالة اصابة بالاسهالات المائية. وأشار المركز إلى تزايد حالات الإصابة بالحصبة في سبع ولايات وتسجيل عشرة حالات وفاة بالمرض خاصة في ولاية النيل الأبيض. وأوضح وكيل وزارة الصحة هيثم محمد ابراهيم في تصريح صحفي عقب الاجتماع أن المحاليل الوريدية متوفرة ونوه إلى ترتيبات مع منظمة الصحة العالمية واليونسيف لتوفير لقاحات التحصين. وشارك في الاجتماع ممثلي إدارة الطوارئ ومكافحة الاوبئة بالولايات والمنظمات الدولية ومنظمات الأمم المتحدة وخبراء الصحة العامة. واستعرض الاجتماع وضع الصحة العامة والوضع الوبائي وكيفية تسيير خدمات الرعاية الصحية الأساسية وخدمات المستشفيات وبعض الأوبئة الموجودة في بعض ولايات السودان. وشدد الاجتماع على ضرورة إحكام التنسيق بين غرف الطوارئ بالولايات وغرفة الصحة الاتحادية لمعالجة البلاغات الواردة وتوحيد المعلومات وزيادة التنسيق خاصة بشأن توفير الإمدادات الطبية. وأكد وكيل وزارة الصحة توفر المحاليل الوريدية والكلور بولاية جنوب كردفان مما ساهم في انخفاض حالات الاسهال المائي ووجه باستمرار التدخلات …

تسجيل حالات إصابة ووفيات بالحصبة في سبع ولايات بالسودان سودان تربيون.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تسجيل حالات إصابة ووفيات بالحصبة في سبع ولايات بالسودان وتم نقلها من سودان تربيون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

فطروا "جبنة قريش".. إصابة 9 حالات بالقيء والأسهال بالشرقية| تفاصيل

أصيب 9 أشخاص من عائلة واحدة، بعزبة العروس بقرية بيشة عامر التابعة لمركز منيا القمح، اليوم السبت، بحالة إعياء نتيجة تناولهم في وجبة الافطار “جبنة قريش” مصنعة منزليًا، وتم نقل المصابين إلى مستشفى السعديين المركزي تلقي العلاج اللازم.

وأوضح الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة، عقب وصوله مستشفي السعديين المركزي، للاطمئنان على حال المصابين «3سيدات، و6 أطفال»، أنه عقب تناول الأسرة الوجبة الغذائية المصنعة منزليًا، ظهرت عليهم أعراض ارتفاع درجات الحرارة والإسهال وقيء، وتم نقلهم إلى الوحدة الصحية بميت جابر التابعة لمركز بلبيس والقريبة من محل سكنهم.

 ولفت إلى إنه تم تحويل المصابين إلى مستشفى السعديين المركزي، حيث تم خضوعهم للرعاية المكثفة وإعطائهم العلاج اللازم.

وأشار وكيل صحة الشرقية، إلى أنه تم توجيه فريق طبي وقائي لمنزل المصابين، لأخذ عينات من بقايا المأكولات التي تناولوها، حيث تبين عدم صلاحية الجبن المصنع منزليًا، لافتًا إلى أن 7 مصابين خروجوا من المستشفى بعد تلقيهم الرعاية الصحية، مع الإبقاء على مصابين اثنين تحت الملاحظة والمتابعة الطبية بالمستشفى.

وكان المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، قد كلف الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة، بتوفير كافة الرعاية الصحية والعلاجية كافة للمصابين.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: تسجيل 680 حالة وفاة بالكوليرا وأكثر من 186 ألف إصابة في اليمن  
  • بداية من الغد .. إطلاق عملية تلقيح ضد الملاريا والدفتيريا على عدد من ولايات الجنوب 
  • هل تطوق الصحة الجزائرية ملاريا الجنوب؟
  • ارتفاع عدد حالات الإصابة بوباء الكوليرا في السودان إلى 17 ألف
  • عشرات الوفيات بالجزائر جراء تفشي أوبئة فتاكة .. صور
  • ظهور الدفتيريا والملاريا ببعض ولايات الجنوب .. وزارة الصحة تكذب ماتم تداوله   
  • 6 وفيات بفيروس ماربورغ في رواندا
  • إيطاليا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بـ "كورونا" و 112 حالة وفاة خلال أسبوع
  • التكفل بـ 145 حالة إصابة بالملاريا.. هذا سبب إنتشارها بالجنوب
  • فطروا "جبنة قريش".. إصابة 9 حالات بالقيء والأسهال بالشرقية| تفاصيل