تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادي عن ظهور نتيجة التصنيف الدولي التايمز للجامعات الشابة (وثيقة 2024) وجاء ترتيب الجامعة في الفئة ما بين 401 إلى 500.

 وقال عكاوي أن الجامعة جاءت في المركز الخامس محليا في نفس الفئة وذلك ضمن 28 جامعة مصرية ظهرت في هذا التصنيف حسب قواعد البيانات.

وأضاف " عكاوى " ان التصنيف يقيس أداء الجامعات في خمس معايير رئيسية هي التدريس والبحث العلمي والاستشهادات المرجعية للبحوث والسمعة الدولية وتشمل 13 مؤشرا منها تقييم سمعة الجامعة الدولية، والبيئة التعليمية والتدريس وعدد الطلاب ونسب العاملين، وتقييم تأثير ودخل الأبحاث وانتاجيتها والاستشهادات العلمية لها، ونسب برامج الدكتوراه والماجستير، ومؤشر نقل المعرفة العلمية لتطبيقات عملية، والسمعة الدولية، ونسبة الطلاب الدوليين، والتعاون الدولي والتعاون مع القطاع الصناعي.

وأفاد الدكتور حمودة محمد دردير رئيس لجنة التصنيف الدولي بالجامعة، بأن تصنيف التايمز للجامعات الشابة يضم أفضل الجامعات التي لم يتعدى تاريخ انشاءها أكثر من 50 عام ويقيس نفس مؤشرات الأداء المتبعة في تصنيف الجامعات العالمية الرائدة وعددها 13 مؤشر وأن النسخة الحالية من التصنيف ضمت 1,171 جامعة  هذا العام مقارنة بالعام الماضى 963 جامعة  . 

وتقدمت جامعة جنوب الوادي في مجال السمعة الدولية ومجال البحث العلمي حيث احتلت المرتبة الخامسة محليا. 
ولمزيد من التفاصيل يمكن تتبع الرابط الآتى: 
https://www.timeshighereducation.com/world-university-rankings/2024/young-university-rankings#!/length/25/locations/EGY/sort_by/rank/sort_order/asc/cols/stats

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التايمز البريطاني الجامعات العالمية القطاع الصناعي المعرفة العلمية رئيس جامعة جنوب الوادى جامعة جنوب الوادي والبحث العلمي

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية الأهلية تفتح باب التقديم لـ3 كليات.. «أماكن محدودة»

أعلنت جامعة المنوفية الأهلية، فتح باب القبول لمجموعة جديدة من الطلاب الذين سبق لهم التقدم إلكترونيا على موقع التنسيق الإلكتروني للجامعة، للالتحاق ببعض الكليات على بعض المقاعد المحدودة بها، وفقًا للحدود الدنيا المحددة.

الحضور إلى مقر الجامعة لمراجعة الأوراق 

وأشارت جامعة المنوفية الأهلية، إلى أنه على الطلاب الراغبين فى الالتحاق بكليات الجامعة والحاصلين على الحدود الدنيا المعلنة سواء تم ترشيحهم سابقا من قبل الجامعة أم لا، الحضور إلى مقر الجامعة لمراجعة أوراقهم واستخراج إذن الدفع تمهيدًا لسداد القسط الأول والرسوم المقررة، علمًا بأنه سيُغلق باب القبول بالجامعة بعد استيفاء أعداد الطلاب بالكليات.

بيان بالحدود الدنيا للكليات التي يوجد بها أماكن شاغرة 

كلية العلاج الطبيعى (344 درجة) 83.90%

كلية الصيدلة (333 درجة) 81.21%

كلية الطب البيطري (278 درجة) 67.80%

وخصصت الجامعة رابطًا للتنسيق الإلكتروني للطلاب الجدد.

مقالات مشابهة

  • جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية تشارك في أسبوع شباب الجامعات
  • جامعة المنوفية تهدف لرقمنة ملف الوافدين لخدمة الطلاب
  • جامعة المنوفية الأهلية تفتح باب التقديم لـ3 كليات.. «أماكن محدودة»
  • قيادات جامعة القاهرة يتفقدون الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • 16 نوفمبر.. جامعة جنوب الوادي تُنظم الملتقي الفني الـ 22
  • بدء الكشف الطبي على الطلاب الجدد بجامعة جنوب الوادي الأهلية
  • 25 سبتمبر.. نهاية الفحص الطبي لطلاب جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • برج الحوت حظك اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: تحقق إنجازا كبيرا
  • 20 كلية متاحة.. فتح باب التقديم المباشر في الجامعات الأهلية
  • رعاية متكاملة.. كيف يحصل طلاب الجامعات الأهلية على علاج مجاني خلال الدراسة؟