شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن رئيس العدل والمساواة الجديدة لـ سبوتنيك حرب السودان تخطت مرحلة التفاوض بين الجيش والدعم السريع، وقال في حديثه لـ سبوتنيك ، اليوم الثلاثاء، إن حديث قوى الحرية والتغيير عن تواصلها مع البرهان وحميدتي وإبداء الجانبين استعدادهما لوقف الحرب مشكوك .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس "العدل والمساواة الجديدة" لـ"سبوتنيك": حرب السودان تخطت مرحلة التفاوض بين الجيش والدعم السريع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس "العدل والمساواة الجديدة" لـ"سبوتنيك": حرب...
وقال في حديثه لـ"سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، إن "حديث قوى الحرية والتغيير عن تواصلها مع البرهان وحميدتي وإبداء الجانبين استعدادهما لوقف الحرب مشكوك فيه".وأشار أرباب إلى أن آخر ظهور افتراضي لـ"حميدتي" قد آثار لغطا كثيفا حول ما إذا كان الفيديو لحميدتي أم لا، وقد أكد مختصين في الذكاء الاصطناعي من جامعات متخصصة، أن الفيديو ليس لحميدتي، لذلك لا أعتقد أن قوى الحرية والتغيير قد تحدثت لحميدتي.ويرى رئيس العدل والمساواة أن الحرب السودانية قد تخطت مرحلة جلوس الطرفين لوقف الحرب، وليس هناك إلا طريق واحد أمام الوضع الراهن يتمثل بالانتصار الساحق للقوات المسلحة على الدعم السريع.ولفت أرباب إلى أن الذين يحتلون منازل المواطنين، ويقتلون المدنيين بالآلاف، ويشردون المواطنين الأصليين بمئات الآلاف ويرتكبون كل جرائم الحرب، وجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية ضد السكان الأصليين في دارفور، بشهادة المجتمع الدولي ومحكمة الجنايات الدولية، لا يمكن الوثوق بهم في أي عملية سياسية.وشدد منصور أرباب، رئيس حركة العدل والمساواة الجديدة في السودان، على أن أي محاولة لإنقاذ الدعم السريع من حليفتها "قحت"، هو تأجيل لمعركة أخرى آجلا أم عاجلا، لذلك وجب على القوات المسلحة والشعب السوداني هزيمة وطرد من تبقى من قوات الدعم السريع الأجانب إلى دولهم، لأن الدعم السريع قوات محتلة نظرا لأن أغلبها أجانب، وارتكبت جرائم فظيعة بحق الشعب السوداني.وأعلن قيادي في قوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) عن إجراء أو تواصل مباشر بين "قحت" وكل من قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان وحميدتي، قائد قوات الدعم السريع، وأن الطرفان أبديا استعدادا لوقف الحرب.وتتواصل، منذ أكثر من 3 أشهر، اشتباكات عنيفة وواسعة النطاق بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في مناطق متفرقة من السودان، تتركز معظمها في العاصمة الخرطوم، مخلفة المئات من القتلى والجرحى بين المدنيين.وظهرت الخلافات بين رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد القوات المسلحة السودانية عبد الفتاح البرهان، وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي)، للعلن بعد توقيع "الاتفاق الإطاري" المؤسس للفترة الانتقالية بين المكون العسكري والمكون المدني، في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، الذي أقر خروج الجيش من السياسة وتسليم السلطة للمدنيين.

45.195.74.214



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس "العدل والمساواة الجديدة" لـ"سبوتنيك": حرب السودان تخطت مرحلة التفاوض بين الجيش والدعم السريع وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قوى الحریة والتغییر قوات الدعم السریع لوقف الحرب

إقرأ أيضاً:

الهجرة الدولية: أكثر من 328 ألف نزحوا من الفاشر بالسودان

السودان – صرحت منظمة الهجرة الدولية، امس الأحد، إن أكثر من 328 ألف شخص نزحوا من الفاشر بولاية شمال دارفور غربي السودان، جراء القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع خلال الثلاثة أشهر الماضية.

وأفادت المنظمة الدولية، في بيان، بأن مصفوفة تتبع النزوح في السودان قامت بمراقبة التصعيد المستمر في الاشتباكات بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع عبر مواقع متعددة في الفاشر.

وأضافت أنه منذ الأول من أبريل/ نيسان 2024 وحتى 30 يونيو/ حزيران الماضي، تم الإبلاغ عن نزوح ما يقدر بنحو 328 ألف و981 شخصا من الفاشر، دون تحديد وجهاتهم.

وأشار البيان، إلى أنه خلال يونيو، أبلغت الفرق الميدانية لـ”مصفوفة تتبُّع النزوح” عن زيادة النزوح إلى مواقع جنوبي الفاشر، وكذلك إلى ولايات أخرى في السودان.

وأردف “خلال يونيو، أبلغت الفرق الميدانية لمصفوفة تتبع النزوح، عن 10 حوادث صراع في جميع أنحاء شمال دارفور، أدت إلى نزوح ما يقدر بنحو 159 ألف و325 فردًا”.

ومنذ 10 مايو/ أيار الماضي، تشهد الفاشر اشتباكات بين الجيش و”الدعم السريع”، رغم تحذيرات دولية من المعارك في المدينة، التي تعد مركز العمليات الإنسانية لكل ولايات دارفور (غرب).

ومنذ منتصف أبريل 2023 يخوض الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، و”الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) حربا خلّفت نحو 15 ألف قتيل وحوالي 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتزايدت دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت؛ جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • لا للحرب -لازم تقيف!!
  • رئيس الوزراء الإثيوبي يزور السودان ويبحث مع البرهان تعزيز التعاون
  • هل يجتمع قائدا الجيش السوداني والدعم السريع قريبا؟
  • هل يجتمع قائدي الجيش السوداني والدعم السريع قريبا؟
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية: نصلي لحل عادل في حرب السودان
  • مسؤولون حكوميون متحالفون مع الجيش يرفضون لقاء حمدوك في مصر
  • اشتباكات في أم درمان وآلاف السودانيين يفرون من الفاشر
  • خلال 3 أشهر فقط.. أعداد النازحين من الفاشر السودانية وصلت إلى 328 ألف شخص
  • الهجرة الدولية: أكثر من 328 ألف نزحوا من الفاشر بالسودان
  • وزير الداخلية السوداني يتهم "الدعم السريع" بالإفراج عن إرهابيين مسجونين