صفا

أعربت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن رفضها لما ورد من دعوة في بيان "اللجنة الوطنية للمقاطعة" الذي صدر باللغة الإنجليزية حول الموقف المطلوب تبنيه من المقاومة المسلحة من قبل حركات التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وثمنت الجبهة الشعبية في بيان وصل وكالة "صفا" يوم الخميس، كل المواقف والقوى والشخصيات التي تُعبّر عن وقوفها إلى جانب المقاومة الفلسطينية في مواجهة حرب الإبادة الإسرائيلية.

وأضافت أن "التعبير بوضوح عن إسناد ودعم حق شعبنا في غزة، لا يتناقض مع الدعوة لوقف حرب الإبادة وتأييد المقاومة بكافة أشكالها بما فيها الكفاح الثوري المُسلح".

وأشارت إلى أن "لجان المقاطعة المنتشرة في العالم وخاصة في أوروبا والأمريكيتين هي حركة واسعة وينشط بها جميع المؤسسات الفلسطينية وأنصار الشعب الفلسطيني ولجان التضامن، وهي ليست مرتبطة باللجنة الوطنية للمقاطعة الموجودة في رام الله، ولا تأخذ الأوامر أو القرار منها". 

وشددت على أن تبريرات لجنة المقاطعة في رام الله ودعوتها للصمت حول المقاومة المسلحة في دول الغرب مواقف غير دقيقة وبعيدة عن الواقع، لأن الوجود الفلسطيني وحركات التضامن مع شعبنا جميعها مستهدفة من قبل حلفاء الكيان الإسرائيلي، ويتم اتهامها بـ "معاداة السامية" بغض النظر عن تبنيها هذا الشعار أو ذاك.   

وأكدت الجبهة أن محاولة بعض الجهات تحييد التمسك بشعار المقاومة المسلحة هو إضعاف للنضال الوطني الفلسطيني ولمشروعية المقاومة المسلحة التي تقاتل على أرض الوطن، ويتجاهل تأييد وإجماع ملايين الأنصار حول العالم لهذا النضال والأسلوب والشعار. 

وختمت الجبهة بيانها بالقول "غدت المقاومة المسلحة الفلسطينية وفصائل المقاومة في المنطقة أيقونة ومصدر إلهام لكل الأحرار في العالم، وأصبح شعار "من النهر إلى البحر.. فلسطين سوف تتحرر" الشعار المركزي الذي يصدح به حناجر الثوار حول العالم".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الجبهة الشعبية الشعب الفلسطيني مقاومة المقاومة المسلحة

إقرأ أيضاً:

الجبهة الشعبية تعلن مقتل 3 من عناصرها في غارة إسرائيلية على بيروت

(CNN)--  أعلنت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" في لبنان أن 3 من عناصرها  قتلوا في "غارة جوية إسرائيلية" على بيروت في الساعات الأولى من صباح الاثنين.

وكانت الغارة بالقرب من جسر الكولا، وهو تقاطع رئيسي في المدينة.

 وهي المرة الأولى التي يتم فيها قصف موقع داخل حدود مدينة العاصمة اللبنانية في الحرب الحالية.

مقالات مشابهة

  • الجبهة الشعبية الفلسطينية تزف ثلاثة من شهدائها بعدوان صهيوني على بيروت
  • الجهاد الإسلامي: استهداف رفاقنا في الجبهة الشعبية محاولة لإضعاف قوى المقاومة
  • إسرائيل تغتال 3 من الجبهة الشعبية الفلسطينية بلبنان
  • الجبهة الشعبية تعلن مقتل 3 من عناصرها في غارة إسرائيلية على بيروت
  • الجبهة الشعبية الفلسطينية تعلن مقتل 3 من قياداتها في غارة إسرائيلية على منطقة الكولا ببيروت
  • "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني
  • "الشعبية" تنعى شهداء مجازر العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعي قائد المقاومة السيد حسن نصرالله
  • الجبهة الشعبية تنعي قائد المقاومة وسيد الشهداء السيد نصرالله وثلة من القادة المقاومين
  • حركة حماس ناعية نصر الله: قضى شهيداً وهو داعم ومؤيد للشعب الفلسطيني