أكد قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، أن الهيمنة الأمريكية الهشة قد أفلت وخسرت مكانتها كأكبر قوة عالمية، مشيرا إلى أن بعض أنصارها باتوا يميلون نحو روسيا والصين وإيران.

وقال اللواء سلامي في خطاب أمام اجتماع مسؤولي وقادة منظمة التعبئة يوم الثلاثاء، "استعراضات العدو خلال العقود الماضية أصبحت في خبر كان، وأن الولايات المتحدة لم تعد كالسابق، وإنها عاجزة عن تحقيق إنجاز رغم التكاليف الباهظة وهذا هو سبب استدارة بعض أنصارها نحو الصين وروسيا وإيران".

  

وأضاف "السياسة الأمريكية في سوريا لم تعد مجدية وتعاني من الانسداد، وفي العراق فشلت واشنطن في اصطناع حكومة وقد مسكت حكومة ثورية بمقاليد الحكم، وفي الخليج الذي كانوا يجوبونه ببوارجهم وحاملات طائراتهم فلا تواجد لهم فيه، وهذا يدل على خواء سياساتهم وبرامجهم، وفي مقابل ذلك نشاهد في كافة مناطق العالم، اقبالا نحو العلاقات والتعاون مع إيران".

وصرح قائد الحرس الثوري بأن إسرائيل أيضا لم تعد تشعر بالقوة وأن ضجة تطبيع الدول العربية معها قد خمدت، وتواجه في كل يوم معادلات أمنية جديدة.

وشدد اللواء سلامي على أن كل من اتكأ على أمريكا فقد هوى وانهار، وكل بلد مثل اليمن والعراق ولبنان وسوريا اعتمد على إيران ثبت ونجح.

وأوضح أن الولايات المتحدة هي الآن بين شرّين وكل قرار تتخذه يتسبب بهزيمتها، مبينا أن إيران بين خيرين وكل حدث سيحدث يتسبب بانتصارها.

المصدر: "فارس نيوز"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحرس الثوري الإيراني بغداد بكين بيروت تل أبيب دمشق صنعاء طهران موسكو

إقرأ أيضاً:

دول الخليج تهنّئ الرئيس الإيراني المنتخب

هنّأت دول الخليج، السبت، الإصلاحي مسعود بيزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية في إيران.

وأعرب العاهل السعودي، سلمان بن عبدالعزيز، عن "أصدق التهاني" لبيزشكيان، مؤكدا أن بلاده تتطلع "إلى الاستمرار في تنمية العلاقات التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، ومواصلة التنسيق والتشاور في سبيل تعزيز الأمن والسلام الإقليمي والدولي".

وفي حدث تاريخي في مارس 2023، استأنفت السعودية وإيران علاقاتهما الدبلوماسية بموجب اتفاق رعته الصين، بعد قطيعة دامت سبع سنوات إثر مهاجمة البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران على خلفية إعدام رجل الدين السعودي نمر النمر.

ومذاك، تظهر علامات تقارب بين القوتين الإقليميتين رغم دعم كل منهما معسكرات مختلفة في عدة نزاعات أبرزها في سوريا واليمن.

وفي البحرين، الدولة التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إيران في 2016 على خلفية القضية نفسها، أعرب الملك حمد بن عيسى عن "الحرص على إقامة علاقات طيبة تقوم على التعاون مع الجمهورية الإيرانية وتعزيز الروابط الوثيقة معها".

بدورها، هنأت الكويت الرئيس الإيراني الجديد، وتمنى أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح "للجمهورية الإيرانية المزيد من الرقي والازدهار"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، السبت.

كما تمنى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، "للعلاقات بين البلدين المزيد من التطور والنماء".

أما الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، فتمنى عبر منصة "إكس" للرئيس المنتخب "التوفيق في خدمة بلاده وتحقيق تطلعات شعبها"، مضيفا "أتطلع للعمل معه لما فيه الخير لبلدينا وشعبينا".

كذلك، هنأ سلطان عمان، هيثم بن طارق، الرئيس الإيراني المنتخب.

مقالات مشابهة

  • دول الخليج تهنّئ الرئيس الإيراني المنتخب
  • «حشد»: العدوان على غزة مستمر للشهر العاشر في ظل عجز دولي عن وقفه
  • إسرائيل تخسر دعم الولايات المتحدة
  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني يؤكد استعداده لتعزيز التعاون بين الحرس الثوري والرئاسة الجديدة
  • باحث بالشأن الإيراني: بزشكيان لن يكبح جماح مليشيات طهران المرتبطة بالحرس الثوري  
  • قفص الرئاسة في إيران
  • الرئيس الأسد في برقية تهنئة للرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية: أبارك لكم ثقة الشعب الإيراني العزيز، وأبارك للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادةً وشعباً نجاح العملية الانتخابية، متمنياً لكم السداد والتوفيق في كل ما يحفظ
  • أوروبا تدرس تصنيف الحرس الثوري الإيراني كجماعة إرهابية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب