نشرت البعثة الروسية لدى اليونيسكو بيانا بقناتها الرسمية على موقع "تليغرام" تبلغ فيه عن انتهاكات صارخة لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961، وتطالب بإجراء تحقيق داخلي.

وتابع البيان أنا لاهاي التي استضافت مؤتمر اليونيسكو السنوي لإحياء الذكرى السبعين لاتفاقية عام 1954 لحماية الملكية الثقافية في حالات النزاع المسلح، انتهكت بشكل صارخ اتفاقية فيينا، واتفاقية استضافة اليونيسكو.

إقرأ المزيد لافروف: روسيا ومنظمة التعاون الإسلامي ستحاربان الإسلاموفوبيا والروسوفوبيا

وجاء في البيان أنه قد تم منع تسجيل الخبراء الروس ولم يمنحوا تأشيرة دخول إلى هولندا، وتم منع كبير دبلوماسيي البعثة الدائمة الروسية لدى اليونيسكو، الذي وصل من باريس، وشارك في جلسات النقاش، من دخول القاعة قبل الاجتماع الأخير من قبل أجهزة الأمن، وتم اصطحابه إلى خارج المبنى.

وأعربت البعثة الروسية عن غضبها لأن نائب المدير العام ي.أوتون، الذي دعا روسيا رسميا إلى هذا الحدث، "شكر الجانب الهولندي من المنصة على (التنظيم الممتاز للمؤتمر)، في الوقت الذي تم فيه إخراج الدبلوماسي الروسي من المبنى بمعرفة الأمن بحجة (قرار سياسي) من الجانب الهولندي".

وتابع البيان: "فهل يعني ذلك أن قيادة اليونيسكو تدعم الأعمال العدائية ضد روسيا؟ نحن نطالب المدير العام أزولاي بإجراء تحقيق داخلي في الحادث، وكذلك محاسبة لاهاي على الانتهاك الجسيم للالتزامات الدولية وإبلاغ النتائج إلى جميع الدول الأعضاء في اليونيسكو!".

المصدر: تليغرام

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة اليونيسكو عقوبات ضد روسيا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين

يعتزم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي القيام بزيارة رسمية إلى روسيا بعد غد الإثنين تستمر يومين يلتقي خلالها بالرئيس فلاديمير بوتين.


وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن برنامج زيارة رئيس الوزراء الهندي لموسكو سيكون مكثفا ، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.

وأضاف بيسكوف ، في حوار تلفزيوني ، " من الواضح أن جدول الأعمال سيكون مكثفًا، إن لم يكن مزدحما للغاية ، ستكون زيارة رسمية، ونأمل أن يتمكن الرئيسان من التحدث بطريقة غير رسمية أيضا".

وتابع " إن العلاقات الروسية الهندية على مستوى الشراكة الاستراتيجية ، وأنه ستكون هناك محادثات فردية في الكرملين ومحادثات تشارك فيها وفود ، وإننا نتوقع زيارة مهمة للغاية وشاملة، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة للعلاقات الروسية الهندية".

وستكون زيارة مودي إلى روسيا هي أول رحلة له بعد أن أدي اليمين لولاية ثالثة على التوالي على رأس الحكومة ، وكانت آخر زيارة لرئيس الوزراء الهندي لروسيا في عام 2019 عندما سافر إلى فلاديفوستوك في أقصى شرق البلاد ، وكانت آخر زيارة له إلى العاصمة موسكو في عام 2015.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • امطيريد: البعثة الأممية لا تملك أدوات الحل وإنما تسعى للاستمرار من أجل المصالح فقط
  • روسيا تُسقط طائرات مسيّرة وقتلى مدنيون في أوكرانيا
  • محلل سياسي: من يقف وراء تأخر الانتخابات هي البعثة الأممية
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • اغتصاب وعنف وسرقة أعضاء.. انتهاكات يتعرض لها مهاجرون عبر الساحل والصحراء
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • روسيا تؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في السودان