شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن باحث مصري لـ عكاظ الإخوان إلى زوال والرئيس التونسي سيضرب بيد من حديد، في محاولة يائسة للضغط على الرئيس التونسي قيس سعيد، تحاول حركة النهضة أحد أذرع جماعة الإخوان الإرهابية العودة للمشهد من جديد، عبر حشد أنصارهم .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات باحث مصري لـ«عكاظ»: الإخوان إلى زوال.

. والرئيس التونسي سيضرب بيد من حديد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

باحث مصري لـ«عكاظ»: الإخوان إلى زوال.. والرئيس...
في محاولة يائسة للضغط على الرئيس التونسي قيس سعيد، تحاول حركة النهضة أحد أذرع جماعة الإخوان «الإرهابية» العودة للمشهد من جديد، عبر حشد أنصارهم بتفجير الأزمات، مستغلة الحالة الاقتصادية التي تعاني منها أغلب دول الربيع العربي، وهو ما كشف عنه الرئيس قيس خلال اجتماع مع عدد من وزراء حكومته أمس (الإثنين) موجهاً إنذاراً شديد اللهجة، لكل من يسعى لتأجيج الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية داخل البلاد.

وتعاني حركة النهضة الإخوانية في تونس، منذ أكثر من عام أزمات داخلية، أدت إلى تقديم عدد من قيادات وأعضاء الحركة استقالتهم، إلى جانب اتهامات موجهة للحركة بالتورط باغتيال نشطاء وسياسيين داخل البلاد، تهدف من خلالها لزعزعة الاستقرار السياسي والأمني في البلاد طوال السنوات الماضية، بهدف ضمان بقائها في المشهد السياسي والعودة للحكم مرة أخرى.

وأضاف أمين لـ«عكاظ» أن حركة النهضة التونسية وأذرعها، تستغل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها أغلب دول الربيع العربي، وهو أمر ليس بغريب عن جماعة الإخوان وأذرها، فمصر على سبيل المثال عانت لسنوات بسبب جماعة الإخوان، موضحاً أن الرئيس قيس أحس بمخططات الإخوان، وهو ما أدى به إلى عقد اجتماع (الإثنين) مع أعضاء حكومته، وتوجيه إنذار بالضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفس المساس بـ«قوت شعبه»، لافتاً إلى أن هناك قوى معارضة وأعضاء من حركة النهضة، لديهم اتهامات بالفساد داخل البلاد، لإرباك الأوضاع السياسية وإثارة غضب الشارع التونسي.

وأوضح الباحث أن تصعيد السلطات التونسية، تجاه قيادات حركة النهضة، والتسريع في فتح ملفات قضائية، سيؤدي في النهاية إلى إنهاء الوجود التنظيمي للإسلام السياسي في البلاد، والاستقالات التي شهدتها حركة النهضة أخيراً، ربما تكون حيلة للتملص من تبعات جرائم النهضة، خوفاً من تقديمهم إلى محاكمات عاجلة، بتهم ارتكاب جرائم بحق الشعب التونسي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل باحث مصري لـ«عكاظ»: الإخوان إلى زوال.. والرئيس التونسي سيضرب بيد من حديد وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جماعة الإخوان

إقرأ أيضاً:

مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمحافظة مأرب شرق البلاد

قُتل قائد عسكري في الجيش اليمني، في عملية قنص استهدفته بمحافظة مأرب، شمال شرق البلاد، وذلك بعد معارك عنيفة شهدتها المنطقة.

وأفاد مصدر أمني لـ"عربي21" فضل عدم ذكر اسمه، مساء الأربعاء، بأن قائد أركان الكتيبة الثامنة باللواء 141 التابع للجيش، العقيد عبدالله الخبي، قتل في عملية قنص بالجبهة الغربية من مدينة مأرب، التي تشهد تصاعدا في وتيرة الأعمال القتالية مع مسلحي جماعة الحوثي.

وكانت الجبهة الجنوبية من محافظة مأرب، مسرحا لمعارك عنيفة الاثنين والثلاثاء، بين قوات العمالقة المدعومة من التحالف بقيادة السعودية ومسلحي جماعة أنصار الله "الحوثي"، بعد تمكنها من السيطرة على جبل عراش الاستراتيجي المطل على مديرية حريب، قبل أن تقوم قوات العمالقة باستعادته بعد معارك أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين.

وتشهد جبهات وخطوط التماس في اليمن، تصاعدا في وتيرة الأعمال القتالية بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي، وسط مخاوف من انزلاق البلد مجددا نحو حرب شاملة تزامنا مع تجدد المساعي الإقليمية والدولية لاستئناف مباحثات السلام ووقف دائم لإطلاق النار.


على الجانب الآخر، تشهد العاصمة العمانية مسقط مفاوضات بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وجماعة الحوثي لتبادل الأسرى والمختطفين بين الطرفين.

ولا يُعرف على وجه الدقة عدد الأسرى والمعتقلين لدى الجانبين حاليا، لكن خلال مشاورات في ستوكهولم عام 2018، فقد قدّم وفدا الحكومة وجماعة الحوثي قوائم بأكثر من 15 ألف أسير ومحتجز.

وفي نيسان/ أبريل 2023، نفذت الحكومة وجماعة الحوثي أحدث صفقة تبادل، تم بموجبها إطلاق نحو 900 أسير ومحتجز من الجانبين، بوساطة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة، بعد مفاوضات في سويسرا.

مقالات مشابهة

  • حكومة نبض وإغاثة.. والرئيس يراقب
  • بسبب انتهاكاتها..غضب عارم ضد الإخوان في تعز
  • الباز يعرض تسجيلات لـ«الإخوان» تحرض على التظاهر يوم 12 يوليو: غباء شديد
  • مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمحافظة مأرب شرق البلاد
  • أيمن سالم: نقابة الأطباء كانت عبارة عن مجموعة من عصابة شيطانية أثناء حكم الإخوان
  • تونس.. مذكرة إيداع بالسجن بحق صهر بن علي
  • لغز ظهور الجماعة!
  • كيف تحول يوليو الشهر الأسود على جماعة الإخوان؟
  • الحركة الوطنية: بيان 3 يوليو نقطة تحول تاريخية لانتصار إرادة الشعب
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل