الخميس, 16 مايو 2024 4:32 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت الشركة العامة لإدارة النقل الخاص، اليوم الخميس، تخفيض أجور استبدال وتجديد الخطوط الشمالية (أربيل، سليمانية، كركوك) من مبلغ (مليون دينار) إلى مبلغ (مئتان وخمسون ألف دينار)

‎وقال مدير عام الشركة أحمد كريم الموسوي: حسب توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي خلال زياراته الميدانية لمرائب الشركة المنتشرة في عموم العراق وتقديم طلب التخفيض من قبل سائقي هذه الخطوط له، تمت الاستجابة لتخفيض أجور استبدال وتجديد الخطوط الشمالية (أربيل، سليمانية، كركوك) من مبلغ (مليون دينار) إلى مبلغ (مئتان وخمسون ألف دينار).



وبين الموسوي: إن هذه الإجراءات تأتي تماشيا مع البرنامج الحكومي في رفع العبء عن كاهل المواطنين بشكل عام وشريحة السائقين بشكل خاص من قبل الشركة في تخفيض الأعباء المالية المترتبة عليها أثناء استيفاء الرسوم المتمثلة باستبدال وتجديد الخطوط.
‎وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة الخطوات والإجراءات التي تنتهجها وزارة النقل لتحقيق تغير واضح وحقيقي في مستوى تقديم الخدمات للمواطنين والسائقين -على حد سواء-.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: وتجدید الخطوط

إقرأ أيضاً:

النقل تعلن إنجاز عملية التفويج العكسي للحجاج

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة النقل، الاحد، عن اتمام عملية تفويج حجاج بيت الله الحرام جواً وبراً، ونجاح خطتها لموسم الحج 1445هـ، التي انتهت قبل موعدها المقرر بخمسة ايام.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، ان "غرفة العمليات المشكلة بتوجيه مباشر من دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، وعضوية وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي وعدد من المسؤولين، أشرفت بشكل مباشر على عملية التفويج العكسي لضيوف الرحمن ضمن موسم الحج 1445هـ، بمشاركة تشكيلات الخطوط الجويةالعراقية وادارة المطارات والملاحة الجوية ونقل المسافرين والوفود".   

وأضاف البيان، ان "الخطوط الجوية العراقية نفذت آخر رحلة جوية مساء الاحد، حيث جرى نقل الحجاج من المملكة العربية السعودية الى أرض الوطن عبر مطار بغداد الدولي، قبل انتهاء الموعد المقرر لخطة التفويج العكسي بخمسة أيام، وهذه سابقة مهمة في عمل الناقل الوطني، مبينا ان خطة التفويج الجوي التي بدأت بتاريخ ٢١ حزيران، ولغاية ٣٠ من الشهر ذاته، شملت مطارات بغداد، البصرة، النجف الأشرف، كركوك، اربيل والسليمانية، وبواقع ١٠٨ رحلات جوية، بينما رحلات الذهاب وصل عددها الى ١٢٣ رحلة جوية من مختلف المطارات العراقية الى المملكة العربية السعودية. "

وذكر، انه "تم تنفيذ ٤٤ رحلة من مطار جدة الدولي، و٤٧ رحلة من مطار المدينة المنورة، و١٧ رحلة من مطار الطائف، باتجاه المطارات العراقية".

وتابع البيان، ان "الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود خصصت ضمن خطة التفويج العكسي، التي استمرت خمسة ايام، ٢٤ باصا لإعادة ضيوف الرحمن الى أرض الوطن". 

واكد البيان، ان "الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية وبالتنسيق مع الجهات الساندة، لاسيما الهيئة العليا للحج والعمرة، بذلت جهودا استثنائية، من خلال تسخير جميع امكاناتها لخدمة الحجاج العراقيين، وذلك بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء، وإشراف مباشر من وزير النقل." 

وطبقا للبيان، "فان الوزير تقدم بالشكر والامتنان لجميع التشكيلات التي صنعت هذا الإنجاز المهم، لما قدموه من جهود رسمت صورة مشرفة تليق بسمعة واسم العراق الحبيب".

مقالات مشابهة

  • الرطوبة 90%.. الأرصاد تعلن طقس الإثنين بدرجات الحرارة
  • النقل تعلن إنجاز عملية التفويج العكسي للحجاج
  • النقل تعلن انجاز عملية التفويج العكسي للحجاج
  • بعد أن دمرها تحالف العدوان ومرتزقته وحولوها الى أداة للابتزاز وفرض الحصار : تدخلات سريعة للإبقاء على شركة الخطوط الجوية اليمنية وإعادتها الى مسار عملها الصحيح
  • لو عاوز تنقل عفش بخميس مشيط تواصل مع موقع خيول الجنوب
  • حار رطب نهارا.. الأرصاد تعلن حالة طقس غدا
  • صنعاء تصدر بياناً توضيحا بشأن شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • الحوثيون يعتزمون السيطرة كليا على "الخطوط الجوية اليمنية"
  • صنعاء تُعلن عن إجراءات لإنقاذ “الخطوط الجوية اليمنية” وإعادتها للجميع
  • وزارة النقل في صنعاء: لهذا السبب تم احتجاز الطائرات!