رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، آراء الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الثاني  للشهادة الإعدادية ببعض المحافظات اليوم، مشيرةً إلى أن امتحان محافظات القاهرة في مادة اللغة العربية جاء في مستوي الطالب  المتوسط.

وأوضحت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، امتحان الجبر لمحافظة المنوفية جاء مباشر دون تعقيدات، اما بالنسبة لامتحانات النقل الصف الثاني الثانوي لمحافظة الجيزة جاء التاريخ في مستوي الطالب المتوسط عدا بعض التركات التي تحتاج طالب مميز وذلك في الاسئلة المقالية.


والجدير بالذكر صرح مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أيمن موسى، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية، (٢٠٠١١٩) طالبًا وطالبة يؤدون الامتحانات في (١٢٢٣) لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الـ٣٥.

وأكد ضرورة حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على الكاميرات الموجودة باللجان والسماح بتشغيل المراوح الجانبية الموجودة باللجان مع الحفاظ على التهوية الطبيعية، مع تواجد طبيب دائم باللجنة.

ونوه "موسى" بأن المديرية شكلت غرف عمليات لجميع الإدارت التعليمية الـ٣٥ متواصلة على مدار اللحظة.

كما وجه مديري عموم الإدارات التعليمية بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان كلًا في نطاق إدارته والعمل على تذليل كافة المعوقات التى تواجه العملية الامتحانية، والتأكيد علي رؤساء اللجان ضبط النفس وحسن التعامل مع أولياء الأمور والمعلمين، والإلتزام بالقواعد والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة

الخميس 16 مايو: اللغة العربية والخط والإملاء + التربية الدينية.
السبت 18 مايو:  الدراسات الاجتماعية.
الأحد 19 مايو: اللغة الأجنبية + الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
الاثنين 20 مايو: العلوم.
الثلاثاء 21 مايو: الجبر والإحصاء + التربية الفنية.
الأربعاء 22 مايو: الهندسة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الفصل الدراسى الثانى اولياء امور مصر الإعدادية

إقرأ أيضاً:

«ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات

أشادت داليا الحزاوي مؤسس «ائتلاف أولياء أمور مصر»، وخبيرة الأسرة، بمجهودات الدولة فى مجال التعليم، وأكدت أن التعليم شهد في عهد الرئيس السيسي تطورا كبيرا، نظرا لحرصه على ضرورة بناء شخصية الطالب المصري وتنمية مهاراته وإبداعه.

ودعت الحزاوي، الحكومة الجديدة، أو وزير التربية والتعليم الجديد أو في حالة إبقاء دكتور رضا حجازي في الوزارة إلى عدة مطالب طرحها أولياء الأمور للاستمرار في نهضة التعليم بمصر، وهي

1-ضرورة تناسب المناهج الدراسية مع عدد الأيام الفعلية للعام الدراسي.

2-تحسين الأوضاع المالية للمعلمين وسرعة تفعيل رخصة مزاولة المهنة للمعلمين.

3-حل جذري لمشكلة عجز المعلمين.

4- السعي لإطلاق مشروع قومي لبناء المدارس بالشراكة مع رجال الأعمال للمساهمة في حل مشكلة الكثافة العالية للفصول التي تؤثر بشكل كبير على جودة التعليم.

5- العمل على تقنين وضع السناتر ووضعها تحت إشراف الوزارة مع المحافظة علي سعر الحصة كما هي حتي لا يكون ذلك عبء علي ولي الأمر.

6- سرعة تفعيل مجاميع الدعم المدرسية للشهادات قبل بداية العام الدراسي الجديد لتشجيع الطلاب الالتحاق بها ولأبد من أن تكون مجموعات الدعم بسعر تنافسي عن سعر السنتر وكذلك يرفع العبء عن ولي الأمر.

7-حوكمة المدارس الخاصة وتفعيل وسيلة رقمية سريعة للشكاوى من تجاوزات تلك المدارس وتفعيل نظام التقسيط للمصاريف حتي تستقر الأوضاع الاقتصادية.

8-عمل خطة لتسليم الكتب المدرسية قبل بداية العام الدراسي وكذلك رفع جودة الكتاب الدراسي نظرا لفقر الكتاب المدرسي في عدم وجود تدريبات كافية وطريقة عرض المعلومات غير مرتبة.

9- وضع خطة تسليم تابلت للصف الأول الثانوي قبل بداية العام الدراسي نظرا لاعتماد طالب المرحلة الثانوية علي التابلت في الإطلاع على الكتب المدرسية التي توقف طباعتها ورقيا وكذلك الاطلاع على ما وفرته الوزارة من المنصات.

10-النظر في شكاوى أولياء أمور المراحل المطورة للوقوف على أسباب الشكوى والتى من أهمها صعوبة المناهج وعدم تناسبها مع المرحلة العمرية للطلاب.

11-السيطرة علي الغش في الإمتحانات التي أصبحت ظاهرة مستفحلة في امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية العامة مما يقضي على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

12- عدم اغفال رأي أولياء الأمور عند إعداد المؤتمر الخاص بتطوير الثانوية العامة حيث أن أولياء الأمور شركاء في العملية التعليمية، لذا لابد من دعوة ممثلين عن أولياء الأمور لعرض مطالبهم وسماع مشاكلهم.

مقالات مشابهة

  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/ 2025 بالمحافظات
  • قبول طلاب الأزهري بمدارس التكنولوجيا التطبيقية وفقا لحساب المجموع الاعتباري
  • تعليم نجع حمادي تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بثورة 30 يونيو
  • الثانوية العامة.. اتحاد أولياء أمور مصر: امتحان الفيزياء صعب وتعجيزي
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية
  • محافظ قنا: قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي
  • اعرف شروط الالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف والصحي بقنا
  • الثانوية العامة 2024| أولياء أمور الطلاب يترقبون خروج أبنائهم أمام اللجان بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024.. أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم أمام اللجان بالمصاحف بدمياط