قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، إن الطفرة التى حدثت في البنية التحتية بقطاع النقل من طرق وأنفاق ونقل سككي ومواني، هي طفرة غير مسبوقة، ساعدت في تطوير قطاعات النقل، وتحقيق التنمية بالبلاد.

أثر تطوير البنية التحتية

جاء ذلك خلال كلمته باجتماع لجنة النقل بمجلس النواب، اليوم الخميس، برئاسة النائب علاء عابد، رئيس اللجنة، لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، فيما يخص هيئة ميناء الإسكندرية، والهيئة العامة لسلامة الملاحة،لعام المالى الجديد.

وأضاف في كلمته، أن تطوير البنية التحتية كان له أثرا كبيرا في تنفيذ عدد من مشروعات التطوير، وعقد اتفاقيات دولية لتنفيذ استثمارات ومشروعات جديدة في قطاع النقل، مستشهدا بالاتفاق الموقع بين حكومتي مصر وإيطاليا بشأن النقل الدولي للبضائع بواسطة المركبات البرية المقطورة (المقطورات وشبه المقطورات) باستخدام خدمات الدحرجة «رورو»، وكذلك التعاقد مع شركة أجنبية لتشغيل محطة تحيا مصر بميناء الإسكندرية.

الاستثمارات في قطاع النيل 

وأوضح أن مثل تلك المشروعات لها أهمية كبرى ليس في قطاع النقل فقط، بل تستهدف تسهيل التجارة الخارجية لمصر وزيادة حجم الصادرات.

كما استشهد قرقر، بحديث السفير الإيطالي معه، حيث قال له، أن تطور البنية التحتية في مصر، ما شجع دولته لعقد ذلك الاتفاق بميناء دمياط.

وتابع: «نطمح في مزيد من تلك الاتفاقيات والتحالفات العالمية في قطاع المواني لتحقيق معدل أكبر من الاستثمارات في قطاع النقل، واستغلال الطفرة في البنية التحتية، أسوة بما تنتهجه عديد من الدول حاليا».

موازنة الهيئة العامة لسلامة الملاحة البحرية

وفيما يخص، موازنة الهيئة العامة لسلامة الملاحة البحرية، تساءل النائب وحيد قرقر عن سبب ارتفاع حجم ايرادات الهيئة، قائلا: هل ذلك ناتج عن فرق العملة، أم نتيجة ايرادات جديدة؟

وعقب رئيس الهيئة، بأن السبب في ذلك يرجع بالفعل جزء منه لفرق العملة، بالإضافة إلى زيادة في حجم الإيرادات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقل النواب مجلس النواب البرلمان النواب البنیة التحتیة قطاع النقل فی قطاع

إقرأ أيضاً:

اشتراط كتابة البيانات بالعربية.. تعديل اللائحة الفنية لسلامة أدوات المطبخ

طرحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة تعديلاً على اللائحة الفنية للسلامة الغذائية في الأدوات والأجهزة المستخدمة في المطبخ، وذلك عبر منصة ”استطلاع“.
ويهدف التعديل إلى تحديد المتطلبات الأساسية لضمان عدم انتقال مكونات هذه الأدوات والأجهزة إلى الغذاء، وتحديد إجراءات تقويم المطابقة التي يجب على الموردين الالتزام بها لضمان مطابقة المنتجات للمواصفات القياسية، بما يحافظ على صحة وسلامة المستهلك ويساهم في حماية البيئة.
أخبار متعلقة الطائف.. مواصلة تنفيذ مشروع الطريق الدائري الأوسط لتخفيف الضغط المروري 18 مواصفة جديدة.. تحديث لائحة مواد العزل والتكسية للمباني في المملكةالكتابة بالعربية
وأكدت الهيئة على ضرورة أن تكون البيانات على المنتجات باللغة العربية، ويجوز إضافة لغة أخرى إلى جانبها، على أن تكون العبرة بما هو مكتوب باللغة العربية.
وفي حال ضبط حالة عدم مطابقة للمنتج، ستقوم الجهة الرقابية بسحب المنتجات المعنية من المستودعات واتخاذ الإجراءات النظامية والعقوبات المنصوص عليها في المادة 9 من اللائحة.
وأشارت الهيئة إلى أنه سيتم تطبيق أحكام هذه اللائحة خلال مدة لا تزيد عن 180 يوماً من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية، مع إعطاء مهلة للموردين لتصحيح أوضاعهم في السوق وفقاً لمتطلبات اللائحة خلال مدة لا تزيد عن 365 يوماً من تاريخ النشر.
وتشمل قائمة المنتجات المشمولة باللائحة جميع أدوات وأجهزة المطبخ مثل الأواني، وأدوات المائدة، والأجهزة الكهربائية، وأجهزة إعداد الطعام، والأغطية البلاستيكية، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • «نقل النواب» تطالب الحكومة المرتقبة بدعم الشباب وتطوير قطاع السياحة
  • «النقل» تبحث تنفيذ كبرى الشركات المصرية لمشروعات البنية التحتية بالعراق 
  • وزير النقل يبحث مع السفير العراقي بالقاهرة تنفيذ مشروعات البنية التحتية ببغداد
  • وزير النقل يبحث مع السفير العراقي تنفيذ كبرى الشركات المصرية بمشروعات البنية التحتية
  • اشتراط كتابة البيانات بالعربية.. تعديل اللائحة الفنية لسلامة أدوات المطبخ
  • إجازة استثمار جديدة في قطاع النقل
  • التائب: صرف شحنة مواد لمشروع تطوير البنية التحتية للشبكة الكهربائية في زوارة
  • إيطاليا تعلن تعزيز تعاونها مع مصر لتطوير البنية التحتية ووسائل النقل
  • مع اقتراب إعلان التغيير الوزاري.. ماهي مطالب المواطنين من قطاع النقل؟
  • تعاون مصري إيطالي لتطوير البنية التحتية والنقل المستدام