طولكرم - صفا

شيعت جماهير غفيرة في طولكرم ظهر يوم الخميس، جثامين ثلاثة شهداء ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم.

وأفادت مصادر محلية، بانطلاق موكب تشييع الشهداء أيمن أحمد مبارك (26 عاماً)، وحسام عماد دعباس (22 عاماً)، ومحمد يوسف نصر الله (27 عاما) من مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بطولكرم، وسط التكبيرات والهتافات الوطنية الغاضبة، والمنددة بجرائم الاحتلال، والمطالبة بمحاسبته على مجازره المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

وجاب المشيعون شوارع المدينة، وصولاً إلى منازل عائلات الشهداء، لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة، ثم نُقل جثمان الشهيد مبارك إلى مسجد السلام في مخيم طولكرم للصلاة عليه قبل مواراته الثرى في مقبرة الشهداء في ضاحية ذنابة، في حين تمت الصلاة على جثماني الشهيدين دعباس ونصر الله في مسجد عثمان بن عفان (الجديد)، وموراتهما الثرى في المقبرة الغربية بطولكرم.

ووأضافت المصادر أن الإضراب الشامل عم محافظة طولكرم تلبية لدعوة القوى الوطنية والإسلامية، حدادا على أرواح الشهداء.

وكانت قوات الاحتلال قد أطلقت الأعيرة النارية بكثافة، باتجاه المواطنين من خلال قناصتها التي نشرتها على أسطح البنايات المرتفعة وسط المدينة بعد اقتحامها من مدخلها الغربي، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة شبان وإصابة ثلاثة آخرين بجروح ما بين متوسطة وخطيرة.

وباستشهاد مبارك ودعباس ونصر الله، يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا في طولكرم منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 108.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: جماهير غفيرة تشييع جثمان طولكرم شهداء

إقرأ أيضاً:

شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة شمال قطاع غزة

أعلنت مصادر محلية، ارتفاع عدد الشهداء إلى أربعة، وإصابة 15 آخرين، في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين شمال قطاع غزة .

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، فقد استشهد 4 مواطنين، وأُصيب 15 آخرين، معظمهم من الأطفال، والنساء، في قصف طائرات الاحتلال الحربية، بصاروخين غرفتين صفيتين في مدرسة أم الفحم، الواقعة في منطقة السلاطين غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية في قطاع غزة بارتفاع عدد الشهداء الإجمالي منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 41,595، بينهم نسبة كبيرة من الأطفال والنساء. كما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 96,251، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، حيث تواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبات بالغة في الوصول إلى المصابين بسبب استمرار القصف الإسرائيلي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • جثامين شهداء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وصلت إلى مخيم البداوي
  • الجبهة الشعبية تعلن عن مقتل ثلاثة من قادتها في غارة “الكولا”
  • 3 شهداء ومصابون بقصف مركبة مدنية في خانيونس
  • 3 شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي وسط مدينة غزة
  • "الشعبية" تنعى شهداء مجازر العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • 3 شهداء في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة
  • 4 شهداء و15 مصابًا في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين ببيت لاهيا
  • شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة شمال قطاع غزة
  • طولكرم - إصابة شاب برصاص الجيش الإسرائيلي
  • الدفاع المدني بلبنان: انتشال جثامين 5 شهداء من تحت الأنقاض بسبب غارات إسرائيلية