تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إنه أكثر من 7 أشهر وجرائم حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلي تحصد أرواح عشرات آلاف الأطفال والنساء والرجال في قطاع غزة، أكثر من 120 ألف فلسطيني غالبيتهم من النساء والأطفال سقطوا شهداء وجرحى، وأكثر من 70% من المساكن والمنشآت في قطاع غزة دمرت بالكامل، كل ذلك بغطاء ودعم أمريكي يتحدى الشرعية الدولية وينتهك الأعراف والأخلاق.

وأضاف "عباس"، خلال كلمته في القمة العربية بالبحرين، وعرضتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أن أمريكا استخدمت الفيتو 4 مرات خلال هذه الفترة، 3 منها لمنع وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومرة لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأشار إلى أنه في الضفة الغربية والقدس، فقد واصلت دولة الاحتلال اعتداءاتها على شعبنا وأرضه ومقدساته الدينية، من خلال جيشها ومستوطنيها الإرهابيين، فإلى متى سيستمر كل هذا الإرهاب الإسرائيلي؟ ومتى تنتهي هذه المأساة ويتحرر شعبنا ودولتنا من الاحتلال؟.

وتابع: "في خضم كل هذا نحن لانزال نؤدي واجبنا تجاه قضيتنا ودولتنا وشعبنا، وقد شكلنا قبل أسابيع عدة حكومة جديدة من الكفاءات الفلسطينية للقيام بمهامها خدمة لأبناء شعبنا ولتنفيذ برامج الإغاثة والإصلاح والتطوير المؤسسي وتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي والأمني وإعادة الإعمار".

وواصل: "ورغم أن هذه الحكومة قد استقبلت بترحاب من العالم، إلا أنه لم يقدم لها أي دعم مالي كما كان متوقعا، كما أن إسرائيل لاتزال تحتجز أموالنا ما يجعلنا في الحقيقة في وضع حرج للغاية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني محمود عباس القمة العربية بالبحرين أمريكا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد ستة فلسطينيين وإصابة آخرين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد ستة فلسطينيين فجر اليوم، وأصيب آخرون، جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي عدة مناطق وسط قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وكالة وفا أن ستة فلسطينيين استشهدوا، وأصيب آخرون جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً في بلدة الزوايدة وسط القطاع، كما أصيب أربعة آخرون بجروح جراء قصف الاحتلال عدة مناطق شمال مخيم النصيرات .

وفي جنوب قطاع غزة دمر طيران الاحتلال مبنى بريد خان يونس بعد قصفه بعدة صواريخ، ما أسفر عن إصابة ثلاثة فلسطينيين واشتعال النيران بعدد من خيام النازحين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي ما أسفر عن استشهاد 38098 فلسطينياً، وإصابة 87705 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة يتجاوز 38 ألفًا
  • بعد 9 أشهر من العدوان الإسرائيلي الغاشم.. ارتفاع عدد الشهداء بقطاع غزة إلى 38243 شهيدًا
  • خلال الـ24 ساعة الماضية..  115 شهيدا وجريحا جراء 3 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • استشهاد طفل في غزة جراء سوء التغذية.. تحذيرات من كارثة إنسانية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 38193 شهيدا و87903 مصابا
  • وزير الحكم المحلي الفلسطيني: لدينا خطة لإغاثة شعبنا وإعمار إعمار غزة (فيديو)
  • ‏الرئيس الإسرائيلي: الأغلبية المطلقة من الإسرائيليين تؤيد صفقة التبادل وواجب الدولة هو إعادة المحتجزين في غزة
  • وزير الحكم المحلي الفلسطيني: الحكومة وضعت عدة محاور لخطة جديدة لإغاثة شعبنا
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألف شهيد
  • استشهاد ستة فلسطينيين وإصابة آخرين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة