شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن أزمة سائقي العمومي تراوح مكانها وتهديدات برفع تعرفة “العداد”، سائقو تكسي لم نتلقى سوى الوعود. مصدر الأمانة تنتظر المخصصات من وزارة المالية. قيمة الدعم تبلغ 50 دينار عن كل شهر لمدة 15 شهراً،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أزمة سائقي العمومي تراوح مكانها.

. وتهديدات برفع تعرفة “العداد”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أزمة سائقي العمومي تراوح مكانها.. وتهديدات برفع...

*سائقو تكسي: لم نتلقى سوى الوعود.*مصدر: الأمانة تنتظر المخصصات من وزارة المالية.*قيمة الدعم تبلغ 50 دينار عن كل شهر لمدة 15 شهراً.

سواليف – عدي صافي

لا زالت أزمة صرف مستحقات سائقي العمومي (التكسي الأصفر- السرفيس) تراوح مكانها رغم مرور أشهر على استلام السائقين للدفعة الأولى عن ثلاثة أشهر.

سائقوا تكسي أصفر قالوا في حديث لهم مع موقع “سواليف” إنّهم ينتظرون صرف المستحقات التي وعدت بها الحكومة منذ أشهر.

وأوضحوا أنَّ المخصصات في مختلف محافظات المملكة صرفت للسائقين، باستثناء سائقي المركبات العاملة في العاصمة عمّان.

وأكدوا أنَّ الإعتصام الذي نفذوه أمام مبنى أمانة عمان قبل نحو أسبوعين لم يأتي بنتيجة ملموسة؛ حيث تم وعدهم من قبل الأمانة بالعمل على حل الأزمة في أسرع وقت ممكن ولم يطرأ أي تغيير لغاية اللحظة.

*وزارة المالية “تماطل”

مصدرٌ حكومي قال لـ”سواليف” إنَّ أمانة عمان لا زالت تنتظر تحويل المخصصات من وزارة المالية؛ لتسليم الدعم لسائقي العمومي.

وبين سائق تكسي التقته “سواليف” أنَّ الأمانةصرفت دعم بدل المحروقات لأصحاب التكاسي أول 3 أشهر من 2023، فيما تبقّى مستحقات 3 أشهر وهي “نيسان وأيار وحزيران” بقيمة 50 دينارا شهرياً.

*تهديد بالتصعيد ورفع تعرفة العدادات

ومن جانبها، أكدت نقابةُ أصحاب السيارات العمومية ومكاتب التكسي الأصفر في تصريحات سابقة، أن السائقينَ أمام حلين، إما صرف دعم المحروقات في اقرب وقت او رفع تعرفة العداد.

ويقدر عدد التكاسي والسرفيس في العاصمة عمان بنحو 14 ألفاً، فيما يقدر الدعم المتبقي بمليوني ومئتي ألف عن الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وقال مصدر مطلع إنّه لا يوجد مخصصات من الأمانة لصرف الدعم، وأن الأخيرة تنتظر كتاب من وزارة المالية لصرف المستحقات المالية.

ويذكر أنَّ عدداً من سائقي التكسي الأصفر اعتصموا أمامَ مبنى أمانة عمان قبل نحو اسبوعين للمطالبة بصرف دعم المحروقات، معتبرين أن الأمانة تتهرب من الصرف بحجة عدم تحويل المخصصات من الحكومة.

34.220.146.144



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أزمة سائقي العمومي تراوح مكانها.. وتهديدات برفع تعرفة “العداد” وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: دينار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من وزارة المالیة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: نعمل مع وزارة المالية على تحسين أجور المعلمين

كتب- محمد أبو بكر:

أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الهدف الرئيسي للوزارة هو الوصول إلى أعلى نظام تعليمي على مستوى العالم حاليًا، مع التركيز على التغلب على مجموعة من التحديات لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف عبد اللطيف: "نحتاج إلى إعادة هيبة المعلم، وهذا لن يتحقق فقط من خلال تحسين الأجور، بل أيضًا عبر دعمهم معنويًا وإعلاميًا، ولدينا في مصر عدد كبير من المعلمين الموهوبين الذين يمتلكون قيمة كبيرة على الصعيدين المحلي والدولي".

وتابع الوزير: "لا نريد أن يقتصر الاهتمام على القاهرة والجيزة والإسكندرية فقط، بل نريد أن يمتد إلى جميع الأقاليم، والمعلمون في مصر هم قامة كبيرة وبهم شبه كبير من معلمي الماضي، ونحن نعمل بالتعاون مع وزارة المالية لتحسين أجورهم، ولكن ندرك أن دعمهم المعنوي هو الأكثر أهمية".

وأكد عبد اللطيف أن الوزارة ستبذل أقصى جهد ممكن لتحسين وضع المعلمين وتقديرهم على النحو الذي يستحقونه، قائلاً: "نحن ملتزمون بتحقيق أقصى دعم ممكن للمعلمين".

مقالات مشابهة

  • ما هو سن التقاعد للنساء بعد تعديل قانون التقاعد 2024 ؟.. “وزارة المالية” تجيب
  • وزارة المالية تصدر ضوابط تسهيل تنفيذ قانون الملاك
  • بلينكن: هجوم الدعم السريع على الفاشر يهدد إحراز تقدم في أزمة السودان
  • وزارة المالية تناقش سبل تحقيق التنمية المستدامة
  • تحركات برلمانية لزيادة إيرادات الدولة المالية
  • الحق عدل وضعك.. كيفية تحويل طلبات الممارسات إلى«عداد كودي»
  • وزير التعليم: نعمل مع وزارة المالية على تحسين أجور المعلمين
  • «المالية» تنتهي من مراجعة مرتبات شهر سبتمبر.. «اعرف هتقبض إمتى»
  • أزمة «الكاش» بمدينة سودانية تعيد المواطنين إلى «التجارة البكماء»
  • «منصة نداء الوسط»: أزمة معيشية وإنسانية بسبب احتلال الدعم السريع لولاية الجزيرة