قررت نيابة قسم أول الزقازيق بالشرقية، حبس عامل أربعة أيام على ذمة التحقيقات، في واقعة اتهامه بقتل شاب في العقد الثاني من العمر، بطلق ناري، إثر نشوب مشادة كلامية بينهما للخلاف على مبلغ مالي مقابل إصلاح دراجة نارية.

البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا بشأن ما تبلغ لقسم شرطة أول الزقازيق، بورود إشارة من مستشفى الأحرار التعليمي، بوصول «محمد.

و» 21 عاما عامل ديلفري، ومقيم بدائرة القسم، جثة هامدة، متأثرا بإصابته بطلق خرطوش بالصدر، وتم التحفظ على الجثمان بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

عقب تقنين الإجراءات، ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، والسلاح المستخدم في الجريمة، وبالفحص تبين نشوب مشادة كلامية بين المجني عليه والمتهم «حميدو. ح. م» 25 عامًا، عامل في مخبز بلدي، مقيم نطاق قسم أول الزقازيق، بسبب خلافات مالية على ثمن إصلاح دراجة نارية، ما أسفر عن مقتل الأول على يد الثاني.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت انتداب الطب الشرعى لمناظرة الجثمان وتشريحه لبيان سبب الوفاة، وكيفية حدوثها ونوعية الأداة المستخدمة في الجريمة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وقررت حبس المتهم على ذمة التحقيقات.

 

وفي سياق متصل، عاقبت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سعيد عابدين، وعضوية المستشار محمود  عبدالرحمن منصور والمستشار أيمن حسين حمدان والمستشار مصطفى حسن محمود عشيش، وسكرتارية تامر العظيم، رجل خمسيني، بالسجن المؤبد، لإدانته بخطف وهتك عرض طفلة في وقائع القضية رقم  19448 لسنة 2023 جنايات أبوحماد والمقيدة برقم 3233 لسنة 2023 كلى جنوب الزقازيق. 

والبداية بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية في شهر سبتمبر الماضي 2023، بلاغًا من « محمد. ج. م. ع» 37 عاما، دبلوم صنايع، مقيم إحدى قرى مركز أبو حماد، يتهم «جمال. ذ. م. ب» 55 عاما، مقيم بذات الناحية، بخطف نجلته «ريتاج» وهتك عرضها، مستغلا حداثة عمرها والتي لم تبلغ الـ 18 عاما. 

وتوصلت التحريات، قيام المتهم بخطف الطفتلين «ريتاج. م. ج» و«أيه. ن .م»، مستغلًا حداثة عمرهما، وعدم إدراكهما لمقتضيات الأمور، بأن قام باصطحابهما إلى أحد الأراضى الزراعية، واهمًا الأولى بأنه صديق والدها، وهو في إنتظارها، وتمكن من أصحابهما إلى أحد الأراضي الزراعية غير المأهولة، قاصدًا من ذلك إقصائهما عن أعين ذويهما.

وأسند أمر الإحالة، قيام المتهم بهتك عرض المجنى عليهما مستغلا حداثة عمرها، والتي لم يبلغ سنها ١٨ عامًا، وذلك بالتهديد، واستطالت يده إلى أماكن عفتهما وتحسس اجسادهما مهدداً إياهما بالإيذاء، حال أن صدرت منهما ثمة استغاثة، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وتم عرض الطفلين للخطر بأن تسبب فى تعرض أخلاقهم وصحتها للخطر مرتكباً، جريمته بما يهدد سلامة التنشئة الواجب توافرها للمجني عليهما، على النحو المبين بالتحقيقات.

وعقب تقنين الإجراءات، ونفاذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وتحرر المحضر الازم، وبالعرض على النيابة العامة، أحالت المتهم إلى محكمةجنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحريات المباحث الأجهزة الأمنية التحقيقات النيابة العامة دراجة نارية قتل حبس الأجهزة الأمنیة النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

قابيل وهابيل الشرقية.. شخص ينهي حياة شقيقه بمساعدة نجليه| ما السبب

 "الدم بقي ميه" شهدت مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، واقعة مأساوية، حيث تجرد شخص ونجليه بقتل شقيق الأول وعم المتهمين، بسبب خلافات حول الميراث، بدائرة قسم شرطة بلبيس بالشرقية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

 قابيل وهابيل الشرقية.. شخص ينهي حياة شقيقه بمساعدة نجليه| ما السبب

 كانت البداية بتلقي  الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارًا يفيد بشأن ما تبلغ لقسم شرطة بلبيس، بورود إشارة من مستشفى بلبيس المركزي، بوصول «عبدالحميد .أ» 73 عاما، ومقيم بنطاق مركز ومدينة بلبيس، جثة هامدة، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة، والتي قررت إجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها، وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها، وكيفية حدوثها، وضبط المتهمين.

 وتبين من التحريات الأولية أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من؛"عطية . أ" شقيق المجني عليه، ونجليه "أحمد"، و"محمد"، وأن المتهمين تعدوا على المجني عليه وأنهوا حياته بسبب خلافات حول الميراث.

عقب تقنين الإجراءات ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

تجديد حبس المتهمين في واقعة فبركة سحر للاعب مؤمن زكريا

كما أمرت  جهات التحقيق المختصة بالقاهرة، اليوم الأربعاء، بـ تجديد حبس المتهمين في واقعة اللاعب مؤمن زكريا 15 يوما، على خلفية اختلاق المتهمين العثور على أعمال سحر، عبارة عن أوراق وصورة له مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

ومن جانبه قال مؤمن زكريا عن واقعة السحر المزيف؛ اللي حصل إني اكتشفت انتشار أخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن استخراج عدد من الأشخاص سحر لي من داخل المقابر أمام حوش عائلة الكابتن مجدي عبد الغني، الكائن بمقابر الإمام الشافعي دائرة قسم الخليفة، وزعموا إبطال العمل وروجوا لأخبار كاذبة عني وشهروا بي بغرض النصب علي وابتزازي، وأنا اكتشفت إن الموضوع ده منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

سحر اللاعب مؤمن زكريا

وبسؤاله عن علاقته بالزاعمين باستخراج السحر الخاص به من داخل مقابر الإمام الشافعي دائرة القسم، قال: أنا مليش علاقة بيهم، دول مجموعة بينقلوا أخبار كاذبة للتشهير بي وابتزازي، وأطالب بإثبات الحالة واتخاذ اللازم ضد المتهمين.

مقالات مشابهة

  • مطرقة القصاص تنتظر مُنهي حياة الرضيعة جانيت
  • استكمال محاكمة المتهمة بإنهاء حياة زوجها بمساعدة عشيقها بالجيزة
  • محافظ الشرقية: سعر كيلو اللحوم البلدي 310 جنيها في منافذ «حياة كريمة» بـ«الزقازيق»
  • حاول التحرش بسيدة.. النيابة تتخذ قرارات مع سائق ميكروباص الشروق
  • قابيل وهابيل الشرقية.. شخص ينهي حياة شقيقه بمساعدة نجليه| ما السبب
  • حكم مشدد بحق عاطلين مُدانين بإنهاء حياة عامل في الزاوية الحمراء
  • قرار جديد حول متهم بترويج المخدرات في المرج
  • قرار جديد بشأن المتهمين بإنهاء حياة عامل لمنعه معاكسة فتاة بشبرا الخيمة
  • القبض على المتهم الخامس فى واقعة سحر مؤمن زكريا وعرضه على النيابة
  • ينهى حياة زوجته فى خلافات عائلية بالمنيا