انتقد الرئيس السابق للشرطة السلوفاكية ستيفان جاران إجراءات حماية رئيس الوزراء روبرت فيتسو أثناء محاولة اغتياله.

إقرأ المزيد حياة رئيس الوزراء السلوفاكي بعد الجراحة لا تزال في خطر

وقال جاران في مقابلة مع صحيفة "دينيك" السلوفاكية: "كانت هناك فوضى واضحة، وإجراءات الحماية كانت فاشلة، كان عليهم أخذ رئيس الوزراء على الفور في سيارة والمغادرة، في مثل هذه اللحظات لا يمكن معرفة ما إذا كان المهاجم لوحده أو مع عصابة، في هذه الحالات يجب نقل الشخص المحمي إلى مكان آمن بأسرع وقت ممكن".

وأشار الرئيس السابق للشرطة السلوفاكية إلى أنه قبل بضعة أسابيع تحدث رئيس الوزراء عن محاولات اغتيال محتملة للسياسيين.

هذا وقد تعرض رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو الاربعاء لعدة طلقات نارية بعد اجتماع حكومي في مدينة هاندلوفا بوسط البلاد فيما أعلنت الحكومة أنه "في وضع حرج" إثر هذا الهجوم.

عارض فيكو مرارا توريد الأسلحة إلى أوكرانيا، وقال أيضا أنه سيعارض عضوية أوكرانيا في "الناتو"، لأن ذلك يعني بداية الحرب العالمية الثالثة.

وأشار عدة مرات إلى أن الصراع بدأ في أوكرانيا في عام 2014، وتم خداع روسيا بوعود أن "الناتو" سيتوقف عن التوسع.

كما عارض رئيس الوزراء السلوفاكي إرسال جنود إلى أوكرانيا لأن ذلك سيؤدي إلى تصعيد الصراع.

 

المصدر: دينيك

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اغتيال الاتحاد الأوروبي رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

إجراءات حكومية لردع اصحاب المولدات.. ما دخل مجلس القضاء الاعلى؟

اكدت رئيسة لجنة الكهرباء بمجلس محافظة بغداد، نورا الجحيشي، اليوم الخميس، على انه بقادم الأيام ستكون هناك قوانين مهمة لردع أصحاب المولدات الاهلية المخالفين، فيما اشارت الى انه طالبنا القضاء بالتدخل.
وقالت الجحيشي في حديث خاص لـ السومرية نيوز، ان "لجنة النفط والغاز بمجلس محافظة بغداد برئاسة صباح المشهداني هي من قدمت مقترح لرئيس مجلس الوزراء بخصوص أصحاب المولدات الاهلية وتمت التلبية من قبل رئاسة الوزراء"، مشيرة الى ان "هذا الملف يخص الكهرباء وبدلاً من إيجاد حلول للمولدات الاهلية يجب حل مشكلة الكهرباء الازلية بشكل نهائي والابتعاد عن الحلول الترقيعية".

وأضافت، ان "المبادرة التي وافق عليها مكتب رئيس الوزراء تخص دعم أصحاب المولدات الاهلية والتي تمثلت بإعطاء الوقود إليهم خلال فترة الصيف بتسعيرة مدعومة وبالمقابل هم يقومون بتقليل تسعيرة الامبير للمواطنين لكن الكثير منهم لا يلتزمون".

وتابعت، انه "طالبنا رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان بان تكون الجهة القضائية هي من تفرض العقوبات على أصحاب المولدات لان مدراء النواحي عندما يلقون القبض على المخالفين منهم خلال دقائق يتم تكفيلهم واخراجهم لأنه لا يوجد قانون او عقوبة تلزمهم وتكون رادع حقيقي لهم".

وبينت ان "الكثير من أصحاب المولدات لديهم جشع تجاه المواطنين ونحاول مع الجهات القانونية ان يكون هنالك رادع قانوني حقيقي لتقليله لان الحكومة قدمت كل التسهيلات إليهم من حصة وقودية مدعومة وغيرها من الإجراءات".

ولفتت الى انه "بقادم الايام وخلال الدورة الخامسة لمجلس محافظة بغداد ستكون هناك قوانين مهمة لردع المخالفين، لكننا اليوم بحاجة إلى حلول سريعة جداً"، موضحة انه "لا يمكن ان تكون هناك عقوبة على أصحاب المولدات دون بند قانوني ولا توجد فقرة قانونية عليهم وهذا ما جعلهم يستسهلون العقوبات اتجاههم وهذا ما طالبنا به القضاء العراقي".

مقالات مشابهة

  • عمران خان يتهم من سجنه كبار الجنرالات الباكستانيين بالخيانة
  • مدرب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 .. فيديو
  • ضبط شبكة متخصصة في عمليات الصيد الجائر شرقي السودان
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية|ترامب: حرب أوكرانيا لم تكن لتحدث لو كان لدى الولايات المتحدة "قائد"
  • الرئيس البلغاري يرفض ترؤس وفد بلاده إلى قمة الناتو المقبلة
  • الرئيس البلغاري يرفض ترؤس وفد بلاده إلى قمة الناتو المقبلة في واشنطن
  • إجراءات حكومية لردع اصحاب المولدات.. ما دخل مجلس القضاء الاعلى؟
  • رفض التماس بتعليق حكم سجن عمران خان في قضية زواجه غير القانوني
  • لوبان: ماكرون لن يتمكن من إرسال قوات إلى أوكرانيا
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق لمواطنيه: لا تغادروا البلاد