آخر تحديث: 16 ماي 2024 - 2:45 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد الاطار التنسيقي، اليوم الخميس (16 آيار 2024)، عدم وجود أي نية للذهاب نحو اجراء انتخابات برلمانية مبكرة، فيما اشار الى بقاء حكومة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى نهاية الدورة سنة 2025. وقال النائب عن الاطار مختار الموسوي، في حديث صحفي، إنه “لا توجد أي نية للذهاب نحو اجراء انتخابات برلمانية مبكرة”، مبينا ان “هذا الامر لم يطرح او يناقش من قبل الاطار التنسيقي او ائتلاف إدارة الدولة، فالكل مع اكمال حكومة السوداني دورتها الكاملة لنهاية سنة 2025”.

وبين الموسوي ان “حكومة السوداني نجحت في تنفيذ برنامجها الحكومي بشكل كبير جداً، خاصة بملف الخدمات والاعمار وكذلك السيطرة على الوضع الاقتصادي”، مشددا على ان “نسبة الإنجاز بهذا البرنامج ربما تتجاوز الـ (85%)”.واكد أن “السعي الحكومي مستمر لإكمال كامل فقرات البرنامج الحكومي” موضحا ان “هناك دعم سياسي كبير لنجاح الحكومة بمهامها على مختلف الأصعدة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة

يوليو 1, 2024آخر تحديث: يوليو 1, 2024

المستقلة/ بغداد/ متابعة/- في ظل الدعوات المتكررة لإجراء انتخابات مبكرة، أكد تحالف المستقلين رفضه لهذه الدعوات، مشددًا على أن الانتخابات المبكرة دون إصلاح جذري للقوانين المنظمة للعملية الانتخابية لن تحقق التغيير المنشود، بل ستكون محاولة عبثية لتدوير نفس الكتل السياسية وأعضائها.

وأجرى تحالف المستقلين استطلاعًا لآراء جمهوره حول الدعوات لإجراء انتخابات مبكرة، حيث أظهرت النتائج أن الأغلبية التي شاركت في الاستطلاع ترفض بشكل قاطع أو تشكك في أهمية العملية الانتخابية، سواء أكانت في وقتها المحدد أو مبكرة. تعكس هذه النتائج فقدان الثقة العامة في النظام الانتخابي الحالي وقدرته على تحقيق التغيير الإيجابي.

وأشارت التعليقات إلى أن العديد من المواطنين يرون في الانتخابات بصيغتها الحالية أداة لتعزيز الفساد والمحاصصة بدلاً من تحقيق التغيير المنشود. كما بينت التعليقات أن هناك شعورًا عامًا باليأس من أن نتائج الانتخابات معروفة مسبقًا لصالح الكتل السياسية المهيمنة على السلطة، مما يجعل من العملية الانتخابية إجراءً شكليًا. وعبر الكثيرون عن قلقهم من استخدام الأموال الفاسدة في تمويل الحملات الانتخابية، مما يضمن فوز نفس الوجوه.

وبهذه المناسبة، شدد تحالف المستقلين على أن الإصلاح الحقيقي يبدأ بتعديل قانون الانتخابات لضمان العدالة في تمويل الحملات الانتخابية ووضع قيود صارمة ضد استخدام أموال الفساد في تمويل الحملات. وأكد التحالف على ضرورة أن يكون القانون الانتخابي عادلًا وشفافًا لضمان تمثيل حقيقي لإرادة الشعب العراقي، داعيًا القوى السياسية إلى التركيز على إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إشغال الرأي العام بقضايا جانبية.

وأكد التحالف التزامه بالعمل من أجل تحقيق التغيير الإيجابي في العراق من خلال إصلاح المنظومة الانتخابية وتحقيق العدالة والشفافية في العملية السياسية. وأعرب عن رؤيته في المساهمة الفاعلة والنشطة في التعبير عن رأي الأغلبية الصامتة في الانتخابات القادمة، والعمل من أجل مستقبل أفضل وأكثر إشراقًا للعراق وشعبه.

للاطلاع على التعليقات الرجاء اضغط على الرابط الاتي:
https://www.facebook.com/mustaqlen/posts/pfbid0oWDbpnnys41BijBu99FHozHYYi6f6sj2wNhTd6frRnxTCM25im4zZBTYd5tiPCHil

مرتبط

مقالات مشابهة

  • انتخابات مبكرة في بريطانيا.. 6 نقاط تقرأ خارطة الحدث وأبرز الفاعلين
  • إطلاق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • محللون: انتخابات مبكرة واردة ومصير حكومة نتنياهو بأيدي حماس
  • وزير سابق وقيادي بالإطار التنسيقي يهاجم السوداني: “رايح زايد” في إعطاء الأموال لإقليم كردستان!
  • حزب الدعوة:دعوة المالكي لإجراء انتخابات مبكرة ما زالت قائمة
  • «العليا للتحول الرقمي» تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • «خليفة التربوية» تطلق دورتها الـ 18 والتكريم مايو 2025
  • تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة
  • صحفي تركي: أردوغان سيعلن عن انتخابات مبكرة
  • انتخابات فرنسا.. أقصى اليمين يتصدر