زنقة 20. مالقا / إسبانيا

قدم الدولي المغربي السابق عبد الله بن مبارك الأنطاكي، المعروف في إسبانيا باسم بن مبارك وفي المغرب باسم “عبد الله مالقا”، تقييمًا إيجابيًا جدًا حول العمل الذي يقوم به رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السيد فوزي لقجع، منذ توليه المنصب.

وفي حوار حصري أجرته Rue20 بالإسبانية، مع بن مبارك، بمقرها الجديد في إسبانيا، سواء في منزله أو داخل مرافق ملعب لاروزاليدا، شارك أسطورة نادي الجنوب الإسباني، آرائه حول الوضع الحالي والمستقبلي لكرة القدم المغربية.


وعندما سُؤِل عن عمل رئيس الجامعة الملكية المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع ، أعرب بن مبارك عن إعجابه بما يقوم به على رأس الكرة المغربية بالقول : “الرئيس فوزي لقجع، بالطبع، هو الشخص المناسب لقيادة كرة القدم المغربية، كما يفعل الآن”.

وأضاف “بن مبارك” : «هو رجل هادئ، يعمل بجد، ويثق في الأشخاص الذين يختارهم للعمل برفقته».

وأشاد بن مبارك بجهود الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مؤكدًا أن «الأمور تسير بشكل جيد، لأنهم أشخاص من عالم كرة القدم، وأشخاص رياضيين يعرفون كيف يختارون المدربين و كيف يتم إستدعاء اللاعبين المناسبين».

وفيما يتعلق بمستقبل كرة القدم المغربية، أظهر بن مبارك تفاؤله، معلنًا أن «الكرة القدم المغربية لديها دوما فرص للتقدم أكثر. كل شيء يعتمد على طريقة التدبير»، مشيداً بالمبادرات الحالية لتطوير المواهب، مقارنًا إياها بمبادرته الخاصة «عملية ألف لاعب» التي نفذها أثناء إقامته في المغرب قبل سنوات.

واختتم نجم كرة القدم في نادي مالقا والمنتخب المغربي سنوات الثمانينات بن مبارك بأن «مستقبل لكرة القدم المغربية مثير للاهتمام؛ لأنهم يعلمون جميع الأطفال، في كرة القدم حتى ذوي 7 سنوات، كيف يلعبون معًا وأن يكونوا ذوي مستوى جيد جدًا»؛ مؤكدًا أهمية التدريب المبكر واللعب الجماعي.

مع خبرته الواسعة ومعرفته بكرة القدم المغربية والعالمية، قدم عبد الله بن مبارك منظورًا قيمًا ومتفائلاً عن القيادة الحالية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والآمال التي يحملها المستقبل لكرة القدم في المملكة.

تجدر الإشارة إلى أن الحوار المصور كاملا سينشر لاحقًا….

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: کرة القدم المغربیة لکرة القدم فوزی لقجع بن مبارک

إقرأ أيضاً:

طارق رضوان: عقوبات "كاف" مغلظة وغير مبررة ضد الزمالك

 


أكد الإعلام طارق رضوان، أن عقوبات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مغلظة وغير مبررة ضد نادي الزمالك.

وقال رضوان في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي مينا ماهر، المذاع على قناة نادي الزمالك: "لا أعرف سبب عقاب جمهور الزمالك رغم أنه لم يخطئ في المباراة".

باولو: مجلس إدارة الزمالك بذل مجهود كبير في إنهاء أزمة بوطيب بركات: على الزمالك تعلم الدرس من عقوبات الكاف

وتابع طارق رضوان:  "لا بد من كتابة تظلم الزمالك بحرفية شديدة لتخفيض العقوبات".

وفي سياق متصل يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة الإسماعيلي، المقرر لها يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الثلاثين للدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • جوزيه هيريرا مدربا لسيدات الهلال
  • الدوري المغربي ينطلق فى 30 أغسطس المقبل
  • كيروش ينعي وفاة أحمد رفعت
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا
  • طارق رضوان: عقوبات "كاف" مغلظة وغير مبررة ضد الزمالك
  • لقجع : جميع أنحاء المملكة ستحظى بشرف تنظيم مونديال استثنائي
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • إنقاذ رضيع مغربي من موت محقق خلال رحلة جوية
  • لقجع : ملعب الرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيحتضن جميع مباريات المنتخب الوطني في كأس أفريقيا
  • مسرح الرباط الكبير يستضيف قرعة مونديال 2030