شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الملك ورئيس قبرص يبحثان سبل تعزيز التعاون بين البلدين، صراحة نيوز 8211; عقد جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس جمهورية قبرص نيكوس خريستودوليدس لقاء في قصر الحسينية، الثلاثاء، تناول سبل تعزيز التعاون .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الملك ورئيس قبرص يبحثان سبل تعزيز التعاون بين البلدين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الملك ورئيس قبرص يبحثان سبل تعزيز التعاون بين البلدين

صراحة نيوز – عقد جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس جمهورية قبرص نيكوس خريستودوليدس لقاء في قصر الحسينية، الثلاثاء، تناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وآخر المستجدات الإقليمية والدولية.

ولفت جلالة الملك، خلال لقاء ثنائي تبعه موسع بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، إلى أهمية الارتقاء بالعلاقات الثنائية والتعاون بخاصة في مجالات الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مثمناً الدعم القبرصي للأردن في القطاعات التنموية والاقتصادية.

وعبر جلالة الملك، في مستهل اللقاء الموسع، عن فخره بالعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين على مختلف المستويات، منوهاً إلى أن هذه اللقاءات فرصة لتعزيز التعاون الثنائي سياسيا واقتصاديا، بالإضافة إلى المجال الدفاعي الذي يتعاون البلدان فيه بشكل وثيق.

وأشار جلالته إلى دور الرئيس خريستودوليدس حينما كان وزيرا للخارجية قائلا “كنت حليفا وصديقا لنا جميعا في مواجهة التحديات بمنطقتنا”.

من جانبه، عبر الرئيس نيكوس خريستودوليدس عن سعادته لزيارة الأردن كرئيس لجمهورية قبرص، وقال “تعلمون كم نقدر دوركم ودور الأردن كركيزة للاستقرار في منطقتنا التي تشهد العديد من التحديات والفرص في الوقت ذاته”.

وبين خريستودوليدس أن قبرص والأردن تجمعهما علاقات ثنائية ممتازة ويعملان معا دوما للتصدي للتحديات والاستفادة من الفرص والبناء عليها.

وأشار إلى أن التوقيع على مذكرات تفاهم بين البلدين خلال الزيارة هو تأكيد واضح على الإرادة السياسية لتعزيز العلاقات بينهما.

وأضاف الرئيس القبرصي “أسعد بنقاشاتي معكم وبالطبع مع وزير خارجيتكم، بخصوص التطورات الإقليمية”.

ونوه الرئيس القبرصي إلى مناقشة عدد من القضايا منها القضية الفلسطينية، مضيفا “تعلمون جيدا موقفنا الأساسي تجاه حل الدولتين”.

وحول الأزمة السورية، قال “أعلم الأعباء التي يتحملها الأردن بما يخص ملف اللاجئين، ونعتقد أنه على المجتمع الدولي القيام بالكثير لدعم المملكة في هذه القضية الإنسانية البحتة”.

وأشار خريستودوليدس إلى علاقة دول الاتحاد الأوروبي مع الأردن، معتبرا أن قبرص هي أكبر الداعمين لتطوير هذه العلاقة بشكل ملموس.

وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية مواصلة التعاون الثلاثي بين الأردن واليونان وقبرص بما يحقق مصالح البلدان الثلاثة وشعوبها ويسهم في تنمية المنطقة، كما تطرق إلى ضرورة التنسيق لمواجهة التحديات العالمية في الأمن الغذائي وأمن الطاقة ومكافحة التغير المناخي.

وأشاد جلالة الملك، خلال اللقاء، بمواقف قبرص والاتحاد الأوروبي الداعمة لجهود تحقيق السلام على أساس حل الدولتين، مؤكدا أهمية تكثيف الدفع نحو التهدئة وخفض التصعيد بالأراضي الفلسطينية وإيقاف أية إجراءات أحادية الجانب من شأنها زعزعة الاستقرار وتقويض فرص تحقيق السلام.

وأعاد جلالته التأكيد على ضرورة نيل الشعب الفلسطيني حقوقه العادلة والمشروعة وقيام دولته الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد جلالة الملك على مواصلة الأردن بذل جميع الجهود لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.

كما تم بحث التطورات المتعلقة بالأزمة السورية وضرورة تكثيف الجهود الدولية للوصول إلى حل سياسي يعالج جميع تبعات الأزمة الإنسانية والأمنية والاقتصادية والسياسية، فضلا عن أهمية دعم ج

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الملك ورئيس قبرص يبحثان سبل تعزيز التعاون بين البلدين وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جلالة الملک صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

الفريق الحداد والملحق العسكري الإيطالي يبحثان آليات التعاون العسكري

ليبيا – استقبل رئيس الأركان العامة التابع للمجلس الرئاسي الفريق محمد الحداد، الثلاثاء بمكتبه بطرابلس، الملحق العسكري للدفاع الإيطالي لدى ليبيا العقيد بحار فرانشيسكو مارينو، بحضور رئيس جهاز حرس السواحل وأمن الموانئ.

اللقاء تناول بحسب المكتب الإعلامي لرئاسة الأركان آليات التعاون العسكري المشترك بين البلدين، ومناقشة عمل اللجنة الليبية الإيطالية للتعاون العسكري.

 

مقالات مشابهة

  • رئيسا النمسا والمجر يبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي وتأمين الحدود
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • الصفدي وبلينكن يبحثان جهود التفاوض لإتمام صفقة تبادل تفضي إلى وقف الحرب على غزة
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • الفريق الحداد والملحق العسكري الإيطالي يبحثان آليات التعاون العسكري
  • القاضي زيدان و نقيب المحامين يبحثان تعزيز التعاون بين القضاء والنقابة
  • وزير البلدية والإسكان يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية في إسطنبول لبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين
  • القاضي زيدان والسفيرة الامريكية يبحثان تطوير التعاون بين البلدين
  • بدر بن حمد يودع سفيري الأردن وفرنسا
  • بدر بن حمد يودّع سفيري الأردن وفرنسا