صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@15:21:18 GMT

10 لاعبين الأكثر تأثيراً في «دورينا»

تاريخ النشر: 16th, May 2024 GMT

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة شرودر: «ضغوط النهائي» أكبر على الوصل الوصل والنصر.. «معركة السيطرة»!


تصدر رباعي الوصل قائمة اللاعبين الأكثر تأثيراً بالأداء الإجمالي خلال منافسات الموسم الحالي من «دوري أدنوك للمحترفين«، وهم على التوالي نيكولاس خمينيز، فابيو ليما، سفيان بوفتيني وعلي صالح، وذلك وفق تحليل أصدره المركز الدولي للدراسات الرياضية».


وقام المركز بتحليل أداء اللاعبين في 6 مواقف مختلفة رئيسية خلال مجريات اللقاء، ومنح اللاعبين نقاط على صعيد إجمالي هذه المواقف، وجاء خمينيز بوصفه الأعلى تأثير في «دورينا» هذا الموسم، برصيد 62.1 نقطة، وجاءت قوته الأكبر في صناعة الفرص، وفابيو ليما 61.1 نقطة، وقوته الأكبر في الإنهاء، وسفيان بوفتيني 56.8 نقطة، وقوته في الألعاب الهوائية، وعلي صالح 54.7 نقطة، وقوته في صناعة الفرص.
واحتل سمير ميميشفيتش «النصر»، المرتبة الخامسة في الإحصائية، برصيد 53.9 نقطة، وقوته في توزيع اللعب، وبالمركز السادس رينان «شباب الأهلي» 53.3 نقطة، وقوته الألعاب الهوائية، وكيفن أجوديلو «النصر» بالمرتبة السابعة، 52.6 نقطة، وقوته في المواجهات، وألان «الوحدة» بالمركز الثامن، 52.5 نقطة، وقوته في توزيع اللعب، ويحيى الغساني «شباب الأهلي» بالمركز التاسع، 51.1 نقطة، وقوته في صناعة الفرص، ويوري «النصر» بالمركز العاشر، 49.9 نقطة، وقوته في الإنهاء.
على الصعيد العالمي للدوريات التي قامت الدراسة بتحليلها، تصدر رودري «مانشستر سيتي» القائمة برصيد 98.5 نقطة، يليه جرانت تشاكا «باير ليفركوزن» 92.3 نقطة، ومارتن أوديجارد «أرسنال» 89.9 نقطة، وفلوريان فيرتز «باير ليفركوزن» 89.2 نقطة، وتوني كروس «ريال مدريد» 89 نقطة، وجود بيلينجهام «ريال مدريد» 87.9 نقطة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين الوصل خمينيز علي صالح شباب الأهلي فابيو ليما النصر

إقرأ أيضاً:

بتداولات بلغت 5.3 مليارات ريال.. سوق الأسهم يغلق منخفضًا

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس، اليوم منخفضًا 50.12 نقطة، ليقفل عند مستوى 11679.50 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 5.3 مليارات ريال.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة لسوق الأسهم السعودية، 229 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 102 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 119 شركة على تراجع.

وكانت أسهم شركات تالكو، والمطاحن الحديثة، وميهانا، وأسترا الصناعية، وسماسكو الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات ساسكو، وريدان، وبوبا العربية، والصقر للتأمين، وعذيب للاتصالات الأكثر انخفاضًا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.92% و5.73%.

أما عن أسهم شركات سماسكو، وشمس، وأنعام القابضة، وأرامكو السعودية، والباحة كانت الأكثر نشاطًا في الكمية، فيما كانت أسهم شركات رسن، وسماسكو، وأرامكو السعودية، وفقية الطبية، وميهانا هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم، منخفضًا 156.24 نقطة ليقفل عند مستوى 26145.76 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 38 مليون ريال، وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من 3 ملايين سهم.

مقالات مشابهة

  • ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • النصر يعيد النظر في أحد الأجانب
  • في ختام موسم رفع الأثقال.. رجال النور يتصدرون.. وسيدات الاتحاد يتألقن
  • بتداولات بلغت 5.3 مليارات ريال.. سوق الأسهم يغلق منخفضًا
  • النصر وكلباء يكتسحان «زوجي الريشة الطائرة»
  • النور يتصدر الرجال.. والاتحاد لفئة السيدات في ختام الموسم الرياضي 2024 لاتحاد رفع الأثقال
  • ميسي في الصدارة.. أرقام اللاعبين الأكثر مشاركة مع الأرجنتين
  • عاجل.. موديست يرحل عن الأهلي رسميًا بعد رفض طلبه الأخير
  • عضو ذهبي في النصر : ادارة النصر الموسم الماضي … بعدين جدا عن اللاعبين
  • الأهلي يتقدم علي فاركو بهدف في الشوط الأول بالدوري الممتاز