في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، نظم المجلس القومي للمرأة فعاليات الدورة التدريبية الثانية حول" اعداد مدربين لبرنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة "،  ويستهدف ٢٧ مدرب ومدربة من محافظات الغربية، والفيوم، والوادي الجديد،واسوان،والدقهلية، والمنيا ، ويمتد خلال الفترة من ١٢ وحتي ١٦ مايو الجاري.

"القومي للمرأة" يشكر رئيس الجمهورية على توجيهاته لدعم المرأة المصرية العاملة "الصحة والسكان" بالمجلس القومى للمرأة تعقد اجتماعها الدوري

 افتتحت التدريب  أمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس ، حيث أكدت على سعي المجلس الدائم  الي إعداد مزيد من المدربين المحترفين في البرنامج، عبر تنظيم المزيد من ورش العمل لتدريبهم، حتى يقوموا بدورهم فى نشر الوعي حول أهمية التنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة في مختلف المحافظات، من أجل تعزيز الاستقرار داخل الأسر المصرية، وذلك في إطار حرص المجلس على نشر الوعي بأهمية هذا البرنامج وتحقيق أهدافه. 

فيما أشارت  نهي مرسي رئيس الإدارة المركزية للفروع واللجان بالمجلس إلي أن البرنامج يهدف إلي تحقيق تأثير إيجابي على المجتمع المصري من خلال تعزيز الاستقرار داخل الأسر، ونشر المفاهيم التربوية الصحيحة لدعم الوالدين في التوصل الى بيئة صحية تتسم بالعدل وخالية من العنف وداعمة للأطفال أثناء تربيتهم، كما يهدف إلي تعزيز مشاركة الرجل في تربية الأبناء ورعاية الأسرة.

تجدر الإشارة إلي أن جلسات التدريب تتضمن مناقشة موضوعات عدة منها ،طرق عرض المعلومات الخاصة بالبرنامج للمجتمع، وحقوق الطفل وكيفية تقديم الرعاية له وطرقها، وأهمية التواصل الفعال داخل الأسر، لتحقيق الأهداف المنشودة داخل المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للمرأة المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية المجلس القومى للمرأة

إقرأ أيضاً:

القومي للإعاقة ينظم الملتقى الدولي "مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع ‎المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، الملتقى الدولي بعنوان " مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"، اليوم الثلاثاء، والذي يتضمن جلسات علمية وورش عمل يقدمها خبراء من مصر وروسيا، يتخلله معرض لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد مارات جاتين، مدير المركز الثقافي الروسي، أن المركز الثقافي الروسي يسعى لتعزيز التعاون في المجالات التي تسهم في تنمية الدولتين الروسية والمصرية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن الملتقى هدفه تسليط الضوء علي الجهود المبذولة على المستوى الوطني لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك من خلال استعراض الاستراتيجيات الوطنية المتكاملة التي تهدف إلى بناء جمهورية جديدة.

وأشار مارات جاتين، خلال كلمته إلى أن هذا التعاون يشمل اندماج الأشخاص ذوي الهمم، من خلال برنامج خاص يقوم به الخبراء المتطوعون لتبادل الخبرات في مختلف المجالات، مؤكدًا أنه يعتبر هذا هو العام الثاني للملتقي ففي خلال العام الماضي كانت معظم الفاعليات بالقاهرة ويومين فقط في الإسكندرية أما هذا العام في الإسكندرية فقط واليوم أقيمت الندوة لتبادل الخبرات.

وأوضح، أن البيت الروسي يسعى أكثر إلى التعاون في المجالات التي تنمي الدولة الروسية والمصرية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعاون في مجال اندماج الأشخاص ذوي الهمم.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. أبرز التجارب الدولية في التحول إلى الدعم النقدي المشروط
  • القومي للمرأة يشكر الدكتورة مايا مرسي على جهودها طوال الـ 8 سنوات
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • الإرشاد الزراعي ينظم ندوة حول دور المرأة في تنمية الريف بالبحيرة
  • تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»
  • «القومي للمرأة» يناقش خطة تمكين النساء سياسياً استعداداً للانتخابات البرلمانية
  • «القومي للمرأة» ينظم فعاليات ضمن مشروع مجموعات الادخار والإقراض بالمحافظات
  • القومي للإعاقة ينظم الملتقى الدولي "مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"
  • القومي للمرأة ينظم فعاليات متنوعة ضمن مشروع مجموعات الادخار والإقراض