يرتفع معدل البحث عن «تظلمات الثانوية العامة، وأماكن تظلمات الثانوية العامة 2023،. مكان تقديم تظلمات الثانوية العامة، وخطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة، ونصائح قبل تقديم تظلمات الثانوية العامة» عبر محركات البحث العالمية وشبكات التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع استعداد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لاستقبال طلبات التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023.

أخبار متعلقة

موعد تظلمات الثانوية العامة 2023 ولينك التقديم إلكترونيا بالخطوات

بدء التظلمات على نتيجة الثانوية الأزهرية 2023.. الكليات المتاحة بجميع شعب جامعة الأزهر

بدء تلقي تظلمات الشهادة الثانوية الأزهرية بمطروح

في هذا السياق يرصد «المصري اليوم» خلال السطور التالية موعد وأماكن تظلمات الثانوية العامة 2023 وخطوات التقديم، وأهم النصائح التي يجب على الطلاب اتباعها قبل التقديم على التظلمات.

موعد تظلمات الثانوية العامة 2023

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تبدأ في استقبال تظلمات الثانوية العامة بدءًا من يوم الخميس المقبل الموافق 3 أغسطس 2023 وتستمر لمدة أسبوعين.

اماكن تظلمات الثانوية العامة 2023

أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم فحص أوراق الطلاب في مقرات التظلمات القريبة منهم بدلا من المقر الرئيسي بالمدينة التعليمية في السادس من أكتوبر، وفيما يلي توضح بوابة «المصري اليوم» اماكن تظلمات الثانوية العامة 2023:

المحافظات اماكن تظلمات الثانوية العامة 2023
القاهرة والجيزة والقليوبية المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر
محافظة الإسكندرية، والغربية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة في قطاع الإسكندرية (أ): مدرسة المشير أحمد إسماعيل بشارع منشأ بجوار استاد الإسكندرية
محافظة الدقهلية والشرقية ودمياط مدرسة المنصورة الثانوية بنين بشارع أحمد ماهر بمدينة المنصورة
محافظة أسيوط والمنيا، وسوهاج والوادي الجديد مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بشارع عدلي بجوار هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط
محافظة بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، جنوب سيناء، شمال سيناء المجمع التعليمي بمحافظة الإسماعيلية
محافظة قنا، أسوان، الأقصر، البحر الأحمر مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات بحي المصالح بجوار مستشفى الهلال بمدينة قنا

نصائح قبل تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023

تظلمات الثانوية العامة 2023.. الأماكن والشروط والأوراق المطلوبة

هناك بعض النصائح التي يجب على الطلاب اتباعها قبل تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023، والذي سيكون هذا العام ورقيًا وإلكترونيًا، برسوم قدر بـ200 جنيه لكل مادة تتمثل في الآتي:

- سداد رسوم التظلمات المقررة «200 جنيه» عن كل مادة يرغب الطالب في التظلم في مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، أو من ماكينات فوري.

- يجب أن يتواجد الطالب في مقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له.

- يطلع الطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.

- يجب أن يحضر الطالب بنفسه لمقر اللجنة، ليطلع جيدًا على صورة كراسة الامتحان، وتدوين ملاحظاته بشأنها، بخط يده في النموذج المعد لذلك.

- تدوين الملاحظات في هذه الحالات: «عدم صحة جمع درجات كل سؤال من الداخل، أو جود أجزاء من الإجابة غير مصصحة، أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على الورقة الخارجية لكراسة الإجابة، أو وجود خطأ في جمع الدرجات الكلية للإجابة».

- وبخلاف الحالات السابقة، يستطيع الطالب تدوين أي ملاحظات أخرى في حال ارتأى الطالب أنّها ستؤثر على مجموع الدرجات بالمادة المتظلم من درجاتها.

- يحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 الثانوية العامة 2023 نتيجة الثانوية العامة 2023 نتيجة الثانوية العامة الثانوية العامة متى تظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 لحظة نتيجة الثانوية العامة 2023 رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم نتيجة الثانوية العامة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين تقديم تظلمات الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة 2023 تظلمات الثانوية العامة 2023 تظلمات الثانوية العامة اماكن تظلمات الثانوية العامة 2023 تظلمات الثانوية العامة 2023 التظلمات موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 الثانوية العامة 2023 نتيجة الثانوية العامة 2023 نتيجة الثانوية العامة الثانوية العامة رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم نتيجة الثانوية العامة زي النهاردة تظلمات الثانویة العامة 2023 نتیجة الثانویة العامة 2023

إقرأ أيضاً:

فتاة تهدي مراجعات الثانوية العامة مجانا للطلاب.. «صدقة على روح والدها»

لم يمر على وفاته سوى 10 أشهر، إلا أنه ترك رصيدًا كبيرًا من المحبة في قلوب طلابه من مراحل الثانوية المختلفة، إذ اعتاد على تبسيط المنهج لهم بطريقته الخاصة، عبر كتابة المراجعات بخط يديه، والتي بقت في منزله بعد رحيله، لتفكر ابنته في توفيرها للطلاب مجانًا لتكون صدقة جارية على روحه.

«صدقة لبابا».. مذكرات مجانية لطلاب الثانوية العامة

«والدي مدرس أحياء توفى من 8 شهور، وكان محبوبا من طلابه، وبعد وفاته فكرت أن تكون مذكراته صدقة لروحه، وده اللي دفعني اكتب بوست أنه المذكرات متاحة لأي طالب ثانوية عامة مجانا» بحسب حديث ملك نجلة محمد السيد مدرس الأحياء المتوفى.

حرصت ابنته على الاحتفاظ بمذكراته بعد وفاته، لتفكر أن تضعها في السنتر الخاص به، إلا أنها لم تعزم على تلك الخطوة، وفكرت في كتابة بوست على حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي: «بابا الله يرحمه كان مدرس بيولوجي معروف لثانوية عامة، وكان عنده ورق بتاعه سهل و بسيط جدا، لو حد عنده أولاد في ثانوي أولى تانية أو تالتة، يكلمني أقابله يصور الورق وتبقي صدقة لبابا».

تفاعل الطلاب مع البوست

لاقى ذلك البوست تفاعلًا كبيرًا، إلا أن بعض الطلاب رغبوا في أن تكون المذكرات بطريقة الـ pdf أفضل، الأمر الذي حرصت «ملك» على تنفيذه، لتصل الاستفادة إلى أكبر عدد ممكن من الطلاب: «بإذن الله هحاول إني أعمله pdf خلال الأسبوع ده، وإن شاء الله اقدر  اكتبه كمبيوتر، علشان أكبر عدد من الطلاب يستفاد منه».

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| طلاب الغربية يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياء
  • محافظ أسيوط يتابع امتحانات الثانوية العامة وتوفير الإمكانات اللازمة
  • عاجل:- بدء امتحانات الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة
  • نصائح ذهبية لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • 10 نصائح للطلاب قبل امتحان الفيزياء للثانوية العامة.. احذر هذا الأمر
  • نموذج استرشادي لـ«الفيزياء» للثانوية العامة.. اعرف شكل الامتحان
  • تنسيق الجامعات 2024| موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • تقديم كلية الملك خالد العسكرية 1446 لحملة الثانوية.. موعد وشروط التسجيل
  • مصاريف الجامعة البريطانية 2024-2025 لطلاب الثانوية العامة
  • فتاة تهدي مراجعات الثانوية العامة مجانا للطلاب.. «صدقة على روح والدها»