نفذت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو» ورشة عمل بعنوان ”تنمية مهارات المرأة الريفية في مجال القيمة المضافة لمنتجات النحل وتنويعها“ وذلك ضمن برنامج التعاون الفني بين المنظمة ووزارة البيئة والمياه والزراعة، بهدف تعزيز تنفيذ برنامج التنمية الزراعية الريفية المستدامة.
وشهدت الورشة، التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام في مركز تطوير صناعة النحل بوادي نمار بالرياض، مشاركة 22 متدربة من مختلف مناطق المملكة.

معالجة وتسويق منتجات عسل النحلوهدفت الورشة إلى تزويد المشاركات بالمعرفة والمهارات الأساسية المتعلقة بإنتاج ومعالجة وتسويق المنتجات ذات القيمة المضافة المشتقة من نحل العسل.
أخبار متعلقة المملكة تدين وتستنكر محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكياوصول ولي العهد إلى المنامة للمشاركة في القمة العربية الـ 33 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تعزيز مهارات المرأة الريفية في مجال منتجات النحل - اليوم
وتناولت الورشة مختلف أنواع منتجات النحل ذات القيمة المضافة، بما في ذلك العسل الملكي، حبوب اللقاح، غذاء النحل، شمع العسل، صابون العسل، كريمات العسل، وغيرها.
كما تم تعريف المتدربات بالمهارات والمعرفة في مجال إنتاج وتجهيز منتجات العناية بالجسم المشتقة من النحل، بالإضافة إلى مفاهيم إدارة الأعمال والتسويق، وذلك لتمكينهن من تأسيس وإدارة مشاريعهن الخاصة في هذا المجال.دعم المرأة الريفيةتأتي هذه الورشة ضمن جهود منظمة الفاو ووزارة البيئة والمياه والزراعة لدعم المرأة الريفية وتعزيز دورها في التنمية الزراعية الريفية المستدامة.
وتسعى الورشة إلى تمكين المرأة الريفية اقتصادياً من خلال تزويدها بالمهارات والمعرفة اللازمة لزيادة دخلها وتحسين مستوى معيشتها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الرياض منتجات النحل دعم المرأة الريفية السعودية أخبار السعودية المرأة الریفیة منتجات النحل فی مجال

إقرأ أيضاً:

جلسة حوارية عن تعزيز مشاركة المرأة في السياسة العامة

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الإمارات.. نموذج رائد في رفع الوعي بمخاطر المخدرات

استضافت اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان جلسة حوارية، عن مشاركة المرأة في السياسة العامة، وذلك بالتعاون مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، وبدعم من المعهد البريطاني، للقانون الدولي والمقارن.
واستهدفت الفعالية التي عقدت أمس الأول، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في الدبلوماسية، وشهدها عدد من الدبلوماسيين والمسؤولين الحكوميين، من دولة الإمارات وأوروبا، استكشاف آليات تطوير السياسات التي تعزز المساواة بين الجنسين، وتدعم وصول المرأة إلى الأدوار القيادية، وناقش المتحدثون فيها ضرورة تمكين المرأة لتولي المناصب القيادية، وأهمية ذلك في إرساء سياسات شاملة في مختلف المجالات.
وافتتحت هند العويس، مدير اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان في دولة الإمارات، فعاليات الجلسة باستعراض التقدم المُنجز في هذا الإطار، والخطط المستقبلية الرامية لتعزيز مشاركة المرأة في عمليات اتخاذ القرار، وقدمت أمثلة ملهمة حول مساهمات المرأة في مجالات الدبلوماسية والسلام العالمي والتنمية الدولية. وسلطت العويس الضوء على الرؤية الطموحة والجهود الكبيرة التي تبذلها سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسَّسة التنمية الأسرية، حيث أسست الاتحاد النسائي العام، الذي كانت بداياته الأولى باستقبال سموها للسيدات في مجلسها، فضلاً عن دور سموها في إنشاء شبكة من المؤسسات في الإمارات السبع، والتي أرست منصة وطنية فعالة لتمكين المرأة في جميع القطاعات، بدءاً من قطاع التعليم. 
وأكدت أن المشاركة المتكافئة والكاملة للمرأة، في السياسة العامة، تتطلب إرادة سياسية، وإطاراً متكاملاً من السياسات الداعمة، فضلاً عن وجود منظومة حماية قانونية وآليات مؤسسية مناسبة، بهدف ضمان وصول المرأة إلى الموارد والفرص المطلوبة لتأدية دورها بشكل فعال .
وتبرز العديد من السيدات الإماراتيات اللواتي تولين مناصب قيادية في مجالات الدبلوماسية وتطوير السياسات، بمن فيهن معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة تنمية المجتمع، ورزان خليفة المبارك، رائدة الأمم المتحدة للمناخ لمؤتمر الأطراف «COP28» ورئيسة الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، ومعالي لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية ومندوبة دولة الإمارات الدائمة إلى الأمم المتحدة سابقاً.

مقالات مشابهة

  • تثقيف وتوعية المرأة حول صحتها النفسية والجسدية في ورشة للإعلاميين
  • كيف يستطيع نحل العسل شم الروائح الخفية لسرطان الرئة؟
  • بمشاركة 30 نحالًا.. انطلاق فعاليات مهرجان العسل والمنتجات الزراعية بتبوك
  • ندوة توعوية بمشاركة 320 سيدة حول أورام الثدى بالمنيا
  • وزيرة شئون المرأة الفلسطينية: 50 ألف سيدة حامل يفتقدن الرعاية الصحية جراء العدوان الإسرائيلي
  • جلسة حوارية عن تعزيز مشاركة المرأة في السياسة العامة
  • 100 يوم للتحدي الرياضي في أبوظبي
  • بنك عُمان العربي يستعرض في جلسة حوارية جهود تعزيز مهارات القيادة والتخطيط الاستراتيجي
  • بيئة تبوك تطلق مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني غداً.. بمشاركة 30 مزارعًا ونحَّالًا
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على مقترح كلية الآداب بعقد ورشة عمل حول النماذج والاستبيانات