تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفت كلية التربية بجامعة حلوان باليوم الختامي لبرنامج "معلم اللغة الألمانية للمدارس الدولية واللغات" للعام الجامعي 2023-2024،  وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، 

وأشاد الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة بالمستوى المتميز للطلاب، مثمناً تجربة برنامج معلم اللغة الألمانية، مشيداً بجهود إدارة الكلية في رفعة شأنها والارتقاء بها، مؤكداً حرص الجامعة على توفير كافة سبل الدعم للكلية في سبيل التميز وتحسين الخدمات للطلاب.

من جانبه، عبر الدكتور حسام حمدي عميد الكلية عن فخره بالمستوى الراقي لأداء الطلاب، منوهاً بالعمل الدؤوب لأعضاء هيئة التدريس وطلاب البرنامج، والتركيز على الجانب التطبيقي والمهاري لتحقيق الهدف المنشود.

وأكد العميد على الفرص الواعدة لسوق عمل تعليم اللغة الألمانية، مما يضيف ميزة تنافسية لبرنامج الكلية ويضمن فرص عمل مميزة لخريجيه، متمنياً للطلاب مزيداً من التميز والنجاح.

كما وجه الدكتور وائل رمضان وكيل الكلية الشكر لأعضاء هيئة التدريس القائمين على البرنامج، مؤكداً حرص الكلية على توفير بيئة تعليمية إيجابية لجميع الطلاب.

وخلال الاحتفالية، قدم الطلاب عروضاً متميزة تعكس ما اكتسبوه من مهارات ومعارف، منها عرض عن نظام التعليم في ألمانيا، وقصة أطفال باستخدام الوسائط المتعددة، وحلول لمشكلات نطق اللغة، وتقديم أنشطة تعليمية ممتعة.

وأشاد الحضور بأداء الطلاب المتميز رغم انتمائهم للمستوى الأول فقط، كما أشادوا بمجهود أعضاء هيئة التدريس الذي انعكس على المستوى العالي للطلاب، متوجهين بالتهنئة للقائمين على البرنامج على نجاحه في أول تجربة له هذا العام، متطلعين لمزيد من الإنجازات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة تحسين الخدمات حسام حمدي اللغة الألمانیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط

شهد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط انطلاق برنامج التدريب الصيفي للطلاب ذوي القدرات الخاصة، والذي ينظمه مركز رعاية الطلاب ذوي القدرات والاحتياجات الخاصة بالجامعة بمشاركة (٧٥) طالباً وطالبة من أبناء المركز.

وأوضح الدكتور المنشاوي؛ إن برنامج التدريب الصيفي، يهدف إلى؛ النهوض بقدرات، ومهارات الطلاب ذوي القدرات الخاصة، من خلال؛ تقديم دورات تدريبية، وأنشطة متنوعة في مهاراتهم المعرفية، والتكنولوجية، وتأهيل الطلاب لسوق العمل، وتعزيز دمجهم فى المجتمع بشكل لائق وإنساني، مضيفاً أن البرنامج يعد امتداداً لأنشطة الجامعة الهادفة إلى تحقيق تنمية شاملة لشخصية الطلاب ذوي القدرات الخاصة، من خلال تقديم كافة أوجه الرعاية، والدعم لهم؛ إيماناً من الجامعة بقدراتهم المختلفة، وتفوقهم في مختلف المجالات.

ووجه الدكتور أحمد المنشاوي بالتوسع في تقديم خدمات مركز رعاية الطلاب ذوي القدرات، والاحتياجات الخاصة بالجامعة، واستكمال تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها، مع التوسع في التعاون مع الجهات ذات الاهتمام في تقديم خدمات مشتركة، في إطار جهود الدولة المبذولة؛ لتقديم خدمات متنوعة لرعاية ذوي القدرات الخاصة، وتلبية متطلباتهم، وتمكينهم في شتى المجالات، ودمجهم في المجتمع؛ تحقيقاً لمبدأ العدالة الاجتماعية، وذلك بما يتواكب مع رؤية مصر 2030.

شهدت فعاليات انطلاق برنامج التدريب الصيفي حضور؛ الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش عميد كلية الطب البيطري والمشرف العام على الأنشطة الطلابية، وتحت إشراف الدكتورة أمنية محمد إبراهيم مديرة مركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، والدكتور هيثم ابراهيم محمود مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والدكتور جمال الصاوي، والدكتور مصطفى الحديبي من أعضاء مجلس إدارة المركز.

ومن جانبه؛ أوضح الدكتور أحمد عبدالمولى إن برنامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعة من ذوي القدرات الخاصة؛ يعد ترجمةً للدعم الكبير الذي توليه إدارة الجامعة بملف الطلاب من ذوي الهمم، وحرصها الدائم، والمستمر  على تذليل العقبات التي تواجههم داخل المجتمع الجامعي، وخارجه، وذلك يتم من خلال؛ مركز رعاية الطلاب ذوي القدرات الخاصة بالجامعة، والمعني بتقديم كافة الخدمات؛ الصحية، والتعليمية، والنفسية، والاجتماعية للطلاب، مؤكداً أن الجامعة تفتح أبوابها أمام أبنائها الطلاب، وتهتم بهم، وتسخر جميع إمكانياتها ومواردها؛ للارتقاء بهم؛ علمياً، وأكاديمياً، وعملياً؛ لخدمة مجتمعهم، ووطنهم.

وأضافت الدكتورة أمنية محمد إبراهيم؛ أن البرنامج يمتد على مدار ثلاثة أشهر، بدءاً من أول يوليو، وحتى ٣٠ سبتمبر، وذلك بمشاركة (٧٥) طالباً، وطالبة من أبناء مركز رعاية الطلاب ذوي القدرات الخاصة، ويتضمن عدداً من البرامج التدريبية التي يتم تنظيمها لأول مرة على مستوى الجامعات المصرية،وهي؛ (برنامج تدريبي في مجال اللغة الإنجليزية)، و(برنامج تدريبي في ال photo shop) ، وذلك خلال الفترة من ١ يوليو وحتى ٢٢ سبتمبر، و(برنامج تدريبي فى مجال التنمية البشرية) والممتد فى الفترة من ١ يوليو، وحتى ٢٠ سبتمبر، مشيرة أن البرنامج يشمل -أيضاً- بعض الأنشطة الرياضية، والفنية:(فنون مسرحية- فنون تشكيلية).

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" بهندسة حلوان الأهلية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "تربية موسيقية حلوان"
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • انطلاق برنامج موهبه الإثرائي الصيفي
  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • «آداب المنصورة» تحتفي بمشروعات التدريب بقسم الإعلام بالكلية
  • طلاب "حاسبات دمنهور" يتألقون في مناقشة مشروعات تخرج الدفعة الثانية.. صور
  • طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان