تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت النقابة التي تمثل العاملين الأكاديميين بجامعة كاليفورنيا الأمريكية أنها سمحت بالإضراب عن العمل بسبب حملة القمع التي شنتها إدارة الجامعة ضد الاحتجاجات على الحرب في غزة داخل الحرم الجامعي.
وذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية أن أعضاء UAW 4811، وهي نقابة تمثل أكثر من 48 ألفا من طلاب الدراسات العليا والباحثين العاملين في كاليفورنيا، صوتوا لصالح الموافقة على الإضراب بعد اعتقال مئات المتظاهرين، بما في ذلك أعضاء بالنقابة، في جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس وجامعة كاليفورنيا في سان دييجو في الأسابيع الأخيرة.


وقال قادة النقابة إن التصويت على التفويض لا يضمن الإضراب، لكن يمكن لقيادة النقابة أن تدعو إلى التوقف عن العمل في أي وقت، وإذا نفذت النقابة إضرابا، فقد تواجه الفصول الدراسية والأبحاث اضطرابا كبيرا في الفروع العشرة التي تشكل نظام جامعة كاليفورنيا، مع اختتام العديد من المؤسسات للعام الدراسي.
وقالت الصحيفة إنه من شأن التوقف عن العمل في جامعة كاليفورنيا أن يعكس تصعيدا كبيرا للتوترات التي ظهرت عندما عاقبت الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الطلاب بسبب نشاطهم المؤيد لفلسطين ولجأت إلى تطبيق القانون لإزالة مخيمات الاحتجاج.
وقالت هيذر هانسن، المتحدثة باسم جامعة كاليفورنيا، في بيان إن نظام الجامعة "يعتقد أن التصويت الذي أجرته قيادة UAW يشكل سابقة خطيرة من شأنها إدخال قضايا غير عمالية في اتفاقيات العمل".
وأضافت هانسن "إذا سُمح بإضراب بسبب النزاعات السياسية والاجتماعية، فإن التوقف عن العمل المرتبط به سيؤثر بشكل كبير على قدرة جامعة كاليفورنيا على الوفاء بوعودها لطلابها والمجتمع وولاية كاليفورنيا". 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة كاليفورنيا احتجاجات غزة جامعة كاليفورنيا الأمريكية جامعة کالیفورنیا عن العمل

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين تعبر عن قلقها لتدهور الوضع الصحي للصحفي المدان وبقية المختطفين

عبرت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الثلاثاء، عن قلقها البالغ للوضع الصحي للصحفي المعتقل لدى جماعة الحوثي عبده مسعد المدان، مطالبة بسرعة الإفراج عنه وبقية الصحفيين المختطفين في صنعاء منذ أواخر سبتمبر الماضي.

 

وقالت النقابة في بيان لها إن الصحفي المدان نقل من السجن إلى العناية المركزة في أحد مشافي صنعاء بعد اعتقاله وعدد من الصحفيين على خلفية كتاباتهم الصحافية.

 

وأدانت نقابة الصحفيين اليمنيين لظروف الاعتقال السيئة للصحفيين عبده مسعد المدان، ومحمد دبوان المياحي، وفؤاد النهاري، ومحمد الصهباني المعتقلين منذ اواخر شهر سبتمبر الماضي.

 

وحملت النقابة، سلطة الأمر الواقع بصنعاء ـ جماعة الحوثي ـ مسئولية ما يتعرض له الزملاء من سوء معاملة وظروف اعتقال سيئة وما سينتج عنها من مخاطر على صحة وسلامة الزملاء، داعية إلى توفير الرعاية الصحية للزملاء.

 

وجددت النقابة مطالبتها بسرعة الإفراج عن كافة الصحفيين المعتقلين لدى جماعة الحوثي وكل معتقلي الرأي الذين تعرضوا للاعتقال منذ بداية شهر سبتمبر الماضي على خلفية التعبير عن آرائهم ومواقفهم التي ضاقت بها جماعة الحوثي وقابلتها بالترويع وحجز الحرية والمعاملة العنيفة.


مقالات مشابهة

  • نقابة الدواجن: القطاع يوفر كل إحتياجات السوق بأسعار جيدة
  • نقابة المهندسين "مستاءة" من ارتفاع عدد طلبة مدارس الهندسة
  • نقابة المهندسين توقع عقد رعاية النقابة "الأدبية" لمؤتمر ومعرض "قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"
  • نقابة الصحفيين تعبر عن قلقها لتدهور الوضع الصحي للصحفي المدان وبقية المختطفين
  • نائب «عمال مصر»: ننتظر إعلان خريطة تطبيق تحويل الدعم العيني إلى نقدي
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تكريم 74 من حملة الماجستير والدكتوراة
  • هيئة المفوضين نظر حل مجلس النقابة العامة للمحامين 20 أكتوبر
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تُكرم 74 من المتفوقين وحملة الماجستير والدكتوراه
  • أول تعليق من نقابة المحامين حول أزمة الوحدات السكنية لمحامي جنوب الدقهلية
  • نقابة اطباء بيروت: مثابرون على النضال