جريدة زمان التركية:
2024-10-06@17:48:29 GMT

رفض طلب إعادة محاكمة عثمان كافالا

تاريخ النشر: 16th, May 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – رفضت محكمة إسطنبول بإجماع أعضاء هيئتها، طلب “إعادة محاكمة” رجل الأعمال التركي، عثمان كافالا، في قرار مخيب للآمال.

ورفضت المحكمة الجنائية العليا الثالثة عشرة في إسطنبول بالإجماع طلب عثمان كافالا بـ “إعادة المحاكمة”، والذي كان قدمه محاميه وفقًا لقرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وقال كافالا، في بيان عبر محاميه، إن “قرارات المحكمة الدستورية والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ترتبط ارتباطًا مباشرًا بحق ليس فقط المتقدمين، ولكن أيضًا كل مواطن في المطالبة بالعدالة الضرورية للجميع“.

ويأتي رفض طلب “إعادة محاكمة” عثمان كافالا، رجل الأعمال المعتقل في قضية تظاهرات جيزي، بعد أن ترددت شائعات عن إطلاق سراحه ضمن نطاق التطبيع السياسي.

وكان أوزجور أوزال، زعيم حزب الشعب الجمهوري، الذي جاء حزبه في المركز الأول في الانتخابات البلدية، قد طرح مسألة إطلاق سراح المتهمين في قضية جيزي خلال اجتماعه مع الرئيس أردوغان، وبعد هذا اللقاء وجه أردوغان رسالة مفادها أن هناك حاليا “فترة تطبيع في السياسة“.

وتساءل عبد القادر سيلفي، الكاتب في صحيفة حرييت الموالية للحكومة: عن “ما فائدة اعتقال كافالا بالنسبة لحزب العدالة والتنمية؟” وأشار إلى أنه يجب إطلاق سراح عثمان كافالا على الفور.

وكانت هناك ردود فعل قاسية من جبهة حزب الحركة القومية، وخاصة من دولت بهتشلي، على الأنباء المثارة عن إخلاء سبيل عثمان كافالا.

وقدم محامو عثمان كافالا طلبًا لإعادة محاكمة موكلهم، وفقًا لقرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وفي أعقاب الطلب، تم تغيير لجنة المحكمة التي ستقيم طلب عثمان كافالا. وهو ما تم تفسيره على أنه قبول لطلب عثمان كافالا ومحاموه.

ومع ذلك، رفضت الهيئة الجديدة للمحكمة الجنائية العليا الثالثة عشرة في إسطنبول طلب إعادة محاكمة عثمان كافالا بالإجماع.

 

Tags: "كافالا"أنقرةاسطنبولالمحكمة الأوروبيةتركياعثمان كافالا ذات صلة آخر الأخبار تركيا.. زيادة رسوم عبور الطرق السريعة والجسور 16/05/2024 أخبار تركيا فيتش: سوق السندات التركية ينتعش 16/05/2024 آخر الأخبار وزير الخارجية التركي يهاتف إسماعيل هنية 16/05/2024 آخر الأخبار وزير خارجية مصر: نترقب زيارة وزير الخارجية التركي 15/05/2024 آخر الأخبار زعيم حزب الجيد: لماذا لا تشمل إجراءات التقشف قصور أردوغان وشركات المقربين؟ 15/05/2024 آخر الأخبار اعتقال طالبة ثانوي بتهمة إهانة أردوغان 14/05/2024 Trending Comments Latest 8 أسباب تجعل القطة تأكل صغارها 24/10/2022 أيهما كان أجمل سيدنا محمد أم سيدنا يوسف؟ 30/08/2022 كم أمضى سيدنا يوسف في السجن؟ 30/08/2022 أسباب الألم المفاجئ في الخاصرة اليمنى 16/12/2020 في ذكرى فتح القسطنطينية.. دعوات لفتح “آياصوفيا” للصلاة 0 إصابة 16 عسكرياً جراء هجوم العمال الكردستاني شرق تركيا 0 احتجاز مراسل “سي إن إن” الدولي في إسطنبول 0 شرطة إسطنبول تفرق مسيرات متجهة إلى ميدان “تقسيم” 0 رفض طلب إعادة محاكمة عثمان كافالا 16/05/2024 تركيا.. زيادة رسوم عبور الطرق السريعة والجسور 16/05/2024 هاكان فيدان يبحث التطورات في رفح مع نظيره الأمريكي 16/05/2024 فيتش: سوق السندات التركية ينتعش 16/05/2024 Recent News رفض طلب إعادة محاكمة عثمان كافالا 16/05/2024 تركيا.. زيادة رسوم عبور الطرق السريعة والجسور 16/05/2024 هاكان فيدان يبحث التطورات في رفح مع نظيره الأمريكي 16/05/2024 فيتش: سوق السندات التركية ينتعش 16/05/2024 Browse by Category آخر الأخبار أخبار تركيا اقتصاد الشرق الأوسط العالم تقارير جميع الأخبار رياضة غير مصنف كتاب مسودات مطبخ تركي مكتبة "زمان" Recent News رفض طلب إعادة محاكمة عثمان كافالا 16/05/2024 تركيا.. زيادة رسوم عبور الطرق السريعة والجسور 16/05/2024 لا توجد نتائج جميع النتائج زمان آخر الأخبار أخبار تركيا الشرق الأوسط العالم اقتصاد كتاب “زمان التركية” كتاب تقارير رياضة جميع الأخبار مكتبة “زمان” مطبخ تركي اتصل بنا سياسة الخصوصية

© 2024 جميع الحقوق محفوظة -

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: كافالا أنقرة اسطنبول المحكمة الأوروبية تركيا عثمان كافالا

إقرأ أيضاً:

جريمة هزت الأوساط التركية.. شاب يقتل فتاتين في إسطنبول وينهي حياته (شاهد)

قتل فتى يبلغ من العمر 19 عاما فتاتين، وقطع رأس إحداهما ورماه في الطريق، بمدينة إسطنبول التركية، قبل أن ينتحر عبر القفز من على أسوار القلعة بمنطقة الفاتح، في جريمة مروعة هزت الأوساط المحلية.

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي رأس فتاة ملقى في شارع إدرنه كابيه بالقرب من أسوار قلعة حي الفاتح، في حين بدا فتى على سور القلعة وهو يربط حبل مشنقة.

HASSAS İÇERİK istanbul fatih'te bir şahıs, bir #kızın kafasını kestikten sonra surdan atladı. Kızın bacaklarını, kafasını, kollarını kesmiş, acımasızca,bu görüntüleri buraya atsak hesap kapanır. Haber telegram hesabımızda yayınlandı yorumdaki profilimdeki linkten ulaşabilirsiniz pic.twitter.com/3LTkQkBaHE — mühendisyen (@muhendisyenn) October 4, 2024
في غضون ذلك، رمى الفتى نفسه من على السور ما أدى إلى انقطاع الحبل وارتطامه بشدة على الأرض، ما تسبب في وفاته على الفور بمكان الحادثة.

وكشفت التحقيقات، أن الفتى قتل فتاتين اثنتين بفارق زمني يبلغ نحو نصف ساعة ظهر الجمعة قبل أن ينهي حياته.


وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن الفتى ويدعى سميح تشيليك قتل الفتاة الأولى في حي أيوب سلطان، والثانية في منطقة الفاتح، حيث رمى برأس الفتاة الأخيرة على الأرض قبل أن ينهي حياته.

وبعد انتحار تشيليك، صعدت فرق الشرطة إلى أسوار القلعة بسلم رجل الإطفاء وفتشت عن أجزاء جثة الفتاة الثاني، التي قتلها في حي الفاتح.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى عثور السلطات على رسومات بقلم الرصاص لأجساد فتيات ممزقة ومشوهة في منزل تشيليك، الواقع في أيوب سلطان، حيث قتل ضحيته الأولى.

ونقلت صحيفة "جمهوريت" المحلية، أن الفتى مدمن على تعاطي مواد مخدرة، وأنه كان يعمل كجزار.

من جهتها، كشفت صحيفة "بير غون"، أن تشيليك "تلقى العلاج في المستشفى 5 مرات هذا العام بسبب مرض عقلي، وتم الإبلاغ عن اختفائه مرتين، وله سجل بمحاولة الانتحار مرة واحدة".


وأثارت الجريمة حالة من السخط والاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن غضبهم من المشاهد القاسية التي تم تداولها على نطاق واسع.

والشهر الماضي، شهدت تركيا جريمة مروعة بحق فتاة تبلغ من العمر 6 أعوام في ولاية ديار بكر جنوبي البلاد، ما أطلق موجة من المطالبات بإعادة تفعيل عقوبة الإعدام للحد من الجرائم الوحشية من خلال تغليظ العقوبة.

يشار إلى أن تركيا ألغت رسميا عقوبة الإعدام عام 2003 في إطار مساعيها الرامية إلى الانضمام للاتحاد الأوروبي، الذي يعتبر إلغاء هذه العقوبة من أهم شروط الحصول على عضويته.

مقالات مشابهة

  • ملكة جمال تركيا 2024 تُرسل رسالة من أمريكا
  • مغربي يتوج بالمعرض الدولي للاختراعات بأضنة التركية
  • نيمار: ندمي على ترك برشلونة أخبار كاذبة
  • جريمة هزت الأوساط التركية.. شاب يقتل فتاتين في إسطنبول وينهي حياته (شاهد)
  • بيغاسوس التركية تعلق رحلاتها إلى العراق وإيران والأردن ​​​​​​
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة إمام عاشور بتهمة التعدي على فرد أمن داخل مول الشيخ زايد
  • أكبر 5 صفقات غاز مسال في سبتمبر 2024.. تركيا تحتل الصدارة
  • قصي خولي في أول تجاربه بالدراما التركية المعربة مع ديمة قندلفت
  • اندلاع حرب تجارية بين كازيون المصرية و بيم التركية في السوق المغربية
  • دعم قطري ومصري لجهود نزع فتيل الخلاف الداخلي في لبنان