أخبارنا:
2024-06-29@15:47:27 GMT

غوغل تكشف محرك بحث معزز بالذكاء الاصطناعي

تاريخ النشر: 16th, May 2024 GMT

غوغل تكشف محرك بحث معزز بالذكاء الاصطناعي

استعرضت ألفابت، الشركة الأم لغوغل، كيف تعتمد على الذكاء الاصطناعي في جميع أعمالها، بما في ذلك نسخة أحدث من روبوت الدردشة الآلي جيميناي ومحركها البحثي الشهير.

ويسلط ذلك الضوء على مساعي غوغل الحثيثة لتحديث منتجاتها منذ أن أذهل إطلاق شركة أوبن إيه.آي روبوت الدردشة (تشات جي.بي.تي) العالم في أواخر 2022، مما هدد سيطرتها الطويلة على البحث عبر الإنترنت والذكاء الاصطناعي.



ومن التحديثات التي كشفت ألفابت النقاب عنها "فلاش"، أحدث نسخة من عائلة (جيميناي 1.5) لنماذج الذكاء الاصطناعي، وهو أسرع وأرخص في التشغيل، ونموذج أولي يسمى "بروجيكت أسترا" يمكنه التحدث مع المستخدمين عن أي شيء تلتقطه كاميرا هواتفهم الذكية في الوقت الفعلي، وكذلك نتائج بحث مصنفة تحت عناوين رئيسية مولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وقال ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت للصحافيين عندما سئل عما إذا كانت تحديثات الذكاء الاصطناعي يمكن أن تخاطر بأعمال غوغل المربحة: "هذه لحظة نمو وفرصة".
جاء عرض المنتجات الجديدة في مؤتمر غوغل السنوي للمطورين في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا أمس الثلاثاء.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

هونور تكشف عن تقنيات ذكاء اصطناعي رائدة لحماية العين والخصوصية

كشفت شركة هونور عن ابتكارين رائدين في مجال الذكاء الاصطناعي على الأجهزة، يهدف الأول إلى حماية العين، بينما يساهم الثاني في تجنب التزييف العميق وحماية خصوصية المستخدم.

 التقنية الأولى، "AI Defocus Eye Protection"، تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمحاكاة نظارات إزالة التركيز البؤري على شاشة الجهاز الذكي. هذه التقنية تساعد في تقليل قصر النظر العابر لدى المستخدمين بمقدار 13-75 درجة بعد القراءة لمدة 25 دقيقة، مما يحافظ على رؤية مركزية واضحة.

فيما يتعلق بالابتكار الثاني، قدمت هونور تقنية اكتشاف التزييف العميق بالذكاء الاصطناعي، وهي مصممة لمنع الاحتيال واكتشاف المحتوى الذي تم التلاعب به رقمياً. تقوم هذه التقنية بفحص معلومات كل إطار في الفيديو مثل الاتصال بالعين، والإضاءة، ووضوح الصورة، لتحديد العيوب غير المحسوسة للعين البشرية. تم تدريب نظام AI Deepfake Detection باستخدام مجموعة كبيرة من البيانات المتعلقة بعمليات الغش الإلكتروني، مما يمكنه من التعرف والفحص والمقارنة في غضون 3 ثوان فقط.

عند اكتشاف المحتوى الصناعي أو المعدل، تصدر التقنية تحذيراً فورياً للمستخدم، مما يمنعه من التفاعل المستمر مع المحتالين المحتملين. هذه الابتكارات تعكس التزام هونور بتحسين تجربة المستخدم من خلال تطبيقات عملية للذكاء الاصطناعي، سواء في حماية الصحة البصرية أو في تعزيز الأمان الرقمي.

مقالات مشابهة

  • أمازون تطور روبوت دردشة ميتيس لمنافسة شات جي بي تي
  • "التحديث الأكبر".. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة
  • احذر الحصول على أخبارك من روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي
  • غوغل تسخّر الذكاء الاصطناعي للكشف عن الثغرات البرمجية
  • هونور تكشف عن تقنيات ذكاء اصطناعي رائدة لحماية العين والخصوصية
  • "العمدة الآلي".. روبوت يشق طريقه إلى انتخابات محلية أمريكية
  • الذكاء الاصطناعي يعطل أغنية «أم كلثوم»
  • أمازون تعمل على روبوت دردشة جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي
  • «كاوست» تطلق برنامجها حول أحدث «تقنيات الذكاء»
  • غوغل تعلن عن حدث مفاجئ لهاتف بكسل 9 في أغسطس/آب