قال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن مجلس إدارة المشروع القومى للبتلو برئاسة السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وافق على إعتماد مبلغ 139 مليوناً و348 ألف جنيه لـ 95 مستفيدا من صغار المربيين وشباب الخريجين، بإجمالى عدد رؤوس ماشية (900) رأس، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير الريف المصري ورفع مستوى صغار المزارعين والمربيين.

مشروع البتلو
وأضاف الصياد أن إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الآن أكثر من 8 مليارات و 711 مليون جنيه لحوالى 43 ألف و600 مستفيد، لتربية وتسمين ما يزيد عن 506 ألف رأس ماشية سواء كانت عجول لإنتاج اللحوم أو عجلات عالية الإنتاجيه لإدرار الألبان، لتوفير المزيد من اللحوم والألبان.
ويأتى هذا فى إطار بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى والبنك الزراعى المصرى وأحدى شركات القطاع الخاص(هيلثي ميلك) والذى يهدف إلى نشر السلالات عالية الإنتاجية من ماشية اللبن على صغار المربيين بتمويل ميسر مع توفير كافة أوجه الدعم الفنى واللوجيستى والمالى.

انفوجراف.. أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع

كلف مصطفى الصياد - نائب وزير الزراعة واستصلاح الاراضى للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة كلاً من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتنسيق مع مديريات الزراعة والطب البيطرى على مستوى محافظات الجمهورية بتكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع القومى للبتلو، مع توفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية والصحية ودراسة أى مشكلات تواجه المستفيدين على أرض الواقع والعمل على تذليلها فى مهدها.

وأكد أنه يتم عمل معاينات لحظائر المستفيدين من قبل وزارة الزراعه والبنك الممول (الزراعى المصرى أو الأهلي المصري) للتأكد من وجود مكان مناسب ومساحة كافية للتربية والإيواء، وفور إستلام المستفيد للرؤوس يتم التأمين عليها فى صندوق التأمين على الثروه الحيوانية وبنسبه مخفضه، ثم يتم تكثيف المتابعات الميدانيه على حظائر المستفيدين من قبل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وزير الزراعة: نعمل على تطوير قانون التعاونيات


الثروة الحيوانية
من جانبه قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة أنه يمكن الإستفادة من المشروع القومى للبتلو من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعى مصرى أو بنك أهلى مصرى المنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية, أو من خلال التواصل الإلكترونى مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام الواتساب (01551183225- 01551183224).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للبتلو السيد القصير صغار المربيين حياة كريمة الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع البتلو الثروة الحيوانية قطاع تنمیة الثروة الحیوانیة والداجنة وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يوافق على استبعاد صومالي وأوزباكستاني خارج البلاد

نشرت جريدة الوقائع المصرية قرار وزير الداخلية رقم 1652 لسنة 2024، بشأن استبعاد صومالي وأوزباكستاني الجنسية خارج البلاد لأمور تتعلق بالصالح العام، وذلك في العدد رقم 214 في 29 سبتمبر 2024، وذلك بناءًا على قرار الوزير.

وجاء في القرار، يبعد خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام المدعو إبراهيم محمد إبراهيم صومالي الجنسية من مواليد 1 يناير 1999.

كما يُبعد خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام المدعو عبدالرحمن مختار أوزباكستاني الجنسية، من مواليد 4 يوليو 2003.

مقالات مشابهة

  • بايدن يوافق على تقديم 567 مليون دولار كدعم دفاعي لتايوان
  • الثروة السمكية: الطحالب الدقيقة ستوفر 13 مليون طن من الأعلاف بحلول 2030
  • وزير الداخلية يوافق على استبعاد صومالي وأوزباكستاني خارج البلاد
  • وزير الداخلية يوافق على منح الجنسية الأجنبية لـ42 مواطنا مع احتفاظهم بـ«المصرية»
  • بتكلفة 2 مليون و343 ألف جنيه.. .وزير الشباب يفتتح المعلب الخماسي بنادى ههيا ومركزي شباب أحمد عرابى وناصر
  • وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود بإحدى وحدات الجيش الثالث الميداني
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بجنود بالذخيرة الحية
  • بوركينا فاسو تتلقى 50 مليون دولار من البنك الدولي لتنمية قطاع الثروة الحيوانية
  • بدء مشروع التحصين الوطني للثروة الحيوانية ببهلا
  • الزراعة: إصدار 1350 ترخيصًا لكافة أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية خلال شهر سبتمبر