يحل الروائي الكبير إبراهيم عبد المجيد ضيفًا على منتدى القاهرة الثقافي الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، في الثامنة مساء الأحد المقبل الموافق 19 مايو الجاري، وذلك بمركز الإبداع الفني بساحة دار الأوبرا.

اللقاء حول الرواية العربية

ويفتتح اللقاء الذي يديره الشاعر سامح محجوب - المشرف على الملتقى- حول «أسئلة الرواية العربية الآن» خاصة في حضورها وزخمها من جهة، واختلاط الحابل بالنابل فيها من جهة أخرى.

إبراهيم عبدالمجيد

إبراهيم عبدالمجيد أثرى مجال الكتابة الروائية على مدى عقود بأعمال حفرت مكانتها الإبداعية لدى القراء العرب ، مثل بيت الياسمين والبلدة الأخرى ولا أحد ينام في الإسكندرية وطيور العنبر وعتبات البهجة وغيرها الكثير من الأعمال الروائية الشهيرة، وسيجيب على هذه الأسئلة من واقع انتمائه الإبداعي، وإحاطته المعرفية بتفاصيل المشهد الروائي العربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إبراهيم عبد المجيد الثقافة مركز الإبداع مراكز الإبداع

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد القبائل العربية: ثورة 30 يونيو نقطة تحول في تاريخ مصر والمنطقة

هنأ الشيخ إبراهيم العرجاني، رئيس اتحاد القبائل العربية والعائلات، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري ومؤسسات الدولة الوطنية، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة الثلاثين من يونيو المجيدة.

ثورة الثلاثين من يونيو

وقال رئيس اتحاد القبائل العربية والعائلات - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط -: إن هذه ثورة الثلاثين من يونيو العظيمة وانحياز القوات المسلحة لها، شكلت نقطة تحول فاصلة في تاريخ مصر، بل وتاريخ المنطقة بأسرها، بعد أن نجحت في عرقلة مخطط الشرق الأوسط الجديد الذي استهدف كيان الدولة الوطنية وأمنها واستقرارها.

وأضاف الشيخ إبراهيم العرجاني، أن مصر شهدت - خلال السنوات الماضية - إنجازات تنموية عديدة ومشروعات قومية كبرى، فضلا عن تطهير البلاد من الإرهاب، بالرغم من التحديات التى تواجه مصر على الاتجاهات الاستراتيجية.

وشدد رئيس اتحاد القبائل العربية والعائلات، على أن اتحاد القبائل العربية والعائلات يقف إلى جوار القوى الوطنية والشعبية صفًا واحدًا خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في استكمال مهام المشروع الوطني وبناء الجمهورية الجديدة.

ووجه الشيخ إبراهيم العرجاني، التحية والتقدير إلى جيش مصر العظيم والشرطة الباسلة لدورهما في الحفاظ على الأمن والاستقرار فى الداخل، ومواجهة التحديات التى تمس الأمن القومي من الخارج.

اقرأ أيضاًبمبادرة من اتحاد القبائل العربية.. شراكات استثمارية بين رجال أعمال مصريين ومجموعة GMT القطرية (صور وفيديو)

أحمد الطاهري يكتب: اتحاد القبائل العربية.. أسئلة مشروعة للرأي العام

مقالات مشابهة

  • «الرواية والتاريخ والمجتمع».. مرة أخرى!
  • «هيئة المساحة»: الأحد المقبل أول أيام شهر المحرم لعام 1446 هجريا
  • مدير مكتبة الإسكندرية يشيد بعودة الاهتمام باللغة العربية بعد طمسها عدة أعوام
  • منتدى XPANSE 2024 يعقد فعالياته في أبوظبي20 نوفمبر المقبل
  • رئيس اتحاد القبائل العربية: ثورة 30 يونيو نقطة تحول في تاريخ مصر والمنطقة
  • افتتاح عرض "حاجة تخوف" بمركز الإبداع الفني للمخرج خالد جلال
  • افتتاح عرض "حاجة تخوف" بمركز الإبداع الفني.. صور
  • باسيل يحمل إلى بري الإثنين مقترحاً للحوار الرئاسي.. الجامعة العربية: حزب الله ليس منظّمة إرهابية
  • تعطيل العمل بالبنوك الأحد المقبل
  • الجمعة.. "قليل البخت" حكي تراثي بمركز الإبداع