رؤيا الأخباري:
2024-07-13@17:50:14 GMT

الفيضانات توقف الدوري البرازيلي

تاريخ النشر: 16th, May 2024 GMT

الفيضانات توقف الدوري البرازيلي

أكد الاتحاد البرازيلي أنه اتخذ قرار التعليق بهدف الوفاء بالالتزامات العامة بالشفافية والحوار مع جميع الفرق

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم تأجيل منافسات الجولتين المقبلتين من الدوري البرازيلي بسبب الفيضانات التي تجتاح جنوب البلاد.

اقرأ أيضاً : بطولة كرة القدم في المدارس تنطلق الأحد

ووفقًا للبيان الصادر عن الاتحاد، أسفرت هذه الفيضانات حتى الآن عن وفاة 150 شخصاً وإصابة أكثر من 800 آخرين، إضافةً إلى نزوح أكثر من 600 ألف شخص، مع استمرار اختفاء 108 آخرين.

وفي توضيح للقرار، أوضح الاتحاد البرازيلي أنه قرر تعليق المسابقة المحلية بشكل مؤقت بعد التشاور مع الأندية العشرين التي تتنافس في دوري الدرجة الأولى، حيث تلقى طلباً من 15 منها لإيقاف البطولة حتى 27 مايو/آيار على الأقل.

تمثلت الأندية الواقعة في جراندي دو سول، وهي جريميو وإنترناسيونال وجوفنتودي، في الطلب الأولي لإيقاف الدوري المحلي، وهي الولاية الأكثر تضرراً من الفيضانات في البرازيل.

وما زال ملعبا أرينا دو جريميو وبييرا ريو، التي تعتبر معقلًا لجريميو وإنترناسيونال على التوالي، غارقين بالمياه بسبب فيضان نهر جوايبا، الذي غمر المنطقة القديمة بوسط بورتو أليغري، عاصمة ولاية ريو جراندي دو سول، وغمر أيضًا العديد من أحياء المدينة.

وكان الاتحاد البرازيلي قد قرر في البداية تعليق مباريات هذه الأندية الثلاثة حتى 27 مايو/آيار، حيث سيعقد اجتماعا في هذا اليوم مع رؤساء جميع فرق الدرجة الأولى لاتخاذ قرار بشأن مستقبل الدوري.

وكان من المقرر أن تقام المباريات المؤجلة من الجولتين السابعة والثامنة يومي السبت والأحد المقبلين الموافقين 18 و19 مايو/آيار، وكذلك يومي السبت والأحد التاليين الموافقين 25 و26 من نفس الشهر.

وأكد الاتحاد البرازيلي أنه اتخذ قرار التعليق بهدف الوفاء بالالتزامات العامة بالشفافية والحوار مع جميع الفرق، مشددًا على أن البرازيل تعاني من مأساة بيئية غير مسبوقة في التاريخ أثرت بشكل مباشر على ملايين الأشخاص في ولاية ريو جراندي دو سول، وأن ذلك أثر بشكل كبير على كرة القدم في البلاد.

وأضاف الاتحاد البرازيلي: "لا يمكننا أن ننسى أن الرياضة والمجتمع يسيران معًا ولا يمكن فصلهما في مثل هذا الوقت العصيب للمجتمع البرازيلي".

ومن بين الأندية التي طلبت تعليق الدوري كانت كل من فلومينينزي وأتلتيكو بارانينسي وبوتافوجو وفاسكو دا جاما وكروزيرو وفورتاليزا وفيتوريا وباهيا وكويابا وأتلتيكو جويانينسي.

أخبار ذات صلة تحديد مواعيد مباريات الأسبوع الـ 21 من الدوري الأردني .... تحديد مواعيد مباريات الأسبوع .... تحديد مواعيد مباريات الأسبوع .... تحديد مواعيد مباريات الأسبوع الـ 21 من ....

منذ 34 دقيقة

بطولة كرة القدم في المدارس تنطلق الأحد بطولة كرة القدم في المدارس .... بطولة كرة القدم في المدارس .... بطولة كرة القدم في المدارس تنطلق الأحد

منذ ساعة

الفيصلي يخطف فوزا ثمينا من سحاب باللحظات الأخيرة الفيصلي يخطف فوزا ثمينا من سحاب .... الفيصلي يخطف فوزا ثمينا من .... الفيصلي يخطف فوزا ثمينا من سحاب ....

منذ 16 ساعة

تشافي : وصافة الدوري لا تليق بنا تشافي : وصافة الدوري لا تليق .... تشافي : وصافة الدوري لا تليق .... تشافي : وصافة الدوري لا تليق بنا

منذ 17 ساعة

بيلينجهام وفينيسيوس يتصدران قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب .... بيلينجهام وفينيسيوس يتصدران .... بيلينجهام وفينيسيوس يتصدران .... بيلينجهام وفينيسيوس يتصدران قائمة ....

منذ 19 ساعة

اليورو تشكّل عقبة أمام إعلان صفقة مبابي اليورو تشكّل عقبة أمام إعلان .... اليورو تشكّل عقبة أمام إعلان .... اليورو تشكّل عقبة أمام إعلان صفقة مبابي

منذ 20 ساعة

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

الفيضانات توقف الدوري البرازيلي

رياضة | منذ 4 دقائق

تحديد مواعيد مباريات الأسبوع الـ 21 من الدوري الأردني للمحترفين

رياضة | منذ 34 دقيقة

"العدل الدولية" تبحث الخميس طلب جنوب إفريقيا إصدار أمر بوقف الهجوم على رفح

فلسطين | منذ 39 دقيقة

بطولة كرة القدم في المدارس تنطلق الأحد

رياضة | منذ ساعة

إدارة حماية الأسرة والأحداث تطلق حملة "أسرتي سندي"

الأردن | منذ ساعة

المقاومة تتصدى لقوات الاحتلال المتوغلة بعدة محاور في قطاع غزة

فلسطين | منذ ساعة للمزيد

بالفيديو.. ضبط صغيرين يستنشقان "الآغو" في وسط البلد بعمان

الأردن

بالفيديو.. خبير يكشف أسرار كهوف الجن في وادي السير بعمان

الأردن

مراسل رؤيا: مقتل رضيعة على يد والدها في إربد.. والأمن يحقق

الأردن

تعرف إلى عقوبة مفتعلي حوادث السير في الأردن

الأردن

رويترز: الأردن يحبط مؤامرة إيرانية لتهريب أسلحة عبر أراضيه

الأردن

انخفاض أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء

اقتصاد الطقس

كتلة هوائية حارة نسبياً تؤثر على الأردن يومي الجمعة والسبت - فيديو

حالة الطقس في الأردن نهاية الأسبوع

ارتفاع على درجات الحرارة الأربعاء والخميس وطقس لطيف في أغلب مناطق الأردن

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاتحاد البرازیلی منذ ساعة

إقرأ أيضاً:

الأحمر يُعاود تدريباته.. ويخوض ثلاث مباريات في إسبانيا

عاود منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليوم السبت في معسكره الخارجي الذي تحتضنه مدينة أوفيديو بإسبانيا ضمن تحضيراته لمواجهتي العراق وكوريا الجنوبية في المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 يومي 5 و10 سبتمبر المقبل في البصرة ومسقط. وأجرى منتخبنا السبت حصة صباحية فقط تحت قيادة المدرب التشيكي ياروسلاف تشيلافي وطاقمه المعاون.

وكان الجهاز الفني قد منح اللاعبين أمس الجمعة راحة استشفائية بعد أن أخضعهم لجلسات بدنية مكثفة في الأيام الماضية من خلال تطبيق نظام الحصتين صباحية ومسائية بشكل يومي. وانخرط محسن الغساني مع ناديه بانكوك يونايتد "ترو بانكوك" الذي يستعد للمشاركة في الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا للنخبة، حيث سيحل النادي ضيفًا على نادي شاندونغ تايشان الصيني في 13 أغسطس المقبل على ملعب جينان الأولمبي في الصين، ويتأهل الفائز بشكل مباشر للبطولة التي تم استحداثها مؤخرًا. ولن يتمكن الغساني من الآن للانضمام للمنتخب إلا خلال أيام الفيفا التي ستسبق مواجهة منتخبنا والعراق في بداية سبتمبر المقبل بموجب قوانين الفيفا التي لا تُلزم الأندية المحترفة بالتخلي عن لاعبيها إلا خلال أيام الفيفا المعتمدة، وستكون هناك ثلاث فترات معتمدة للفيفا هذا العام وهي 2-10 سبتمبر و7-15 أكتوبر و11-19 نوفمبر المقبل.

وتضم قائمة المنتخب الحالية في إسبانيا كلا من: إبراهيم المخيني وفايز الرشيدي وأحمد الرواحي وإبراهيم الراجحي، ولخط الدفاع: خالد الغطريفي وأحمد الخميسي ومحمد المسلمي وخالد البريكي وغانم الحبشي وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وأمجد الحارثي وعبد العزيز الشموسي وجواد العزي، ولخط المنتصف: سلطان المرزوق وحارب السعدي وعبد الله فواز عرفة وصلاح اليحيائي وعمر المالكي وزاهر الأغبري وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وناصر الرواحي ومصعب المعمري، وفي الهجوم عبد الرحمن المشيفري وعصام الصبحي ومحمد مبارك الغافري ومحمد حميد الغافري.

ثلاث مباريات ودية

وفي السياق ذاته، أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم عن ثلاث مباريات ودية سيخوضها المنتخب في معسكره، ستكون أمام ريال مورسيا في 21 يوليو الجاري، وبعد يومين يلتقي نادي أوفيدو، ويختتم مبارياته بمواجهة نادي ليجانيس في 24 يوليو الحالي.

البداية ستكون مع ريال مورسيا، الذي يُعد من أقدم الأندية في إسبانيا، حيث تأسس عام 1908، وهو يُعد النادي الأول في مدينة مورسيا، جنوب شرق إسبانيا، ويقوده حاليًا المدرب الإسباني فران فرنانديز ويلعب في المستوى الثالث للدوري في إسبانيا. سبق له تحقيق دوري الدرجة الثانية 8 مرات، وهو رقم قياسي في إسبانيا، كما أنه النادي الوحيد من منطقة مورسيا الذي لعب في دوري الدرجة الأولى. تعرض مورسيا في عام 2014 لعقوبات من رابطة الدوري الإسباني بالهبوط من القسم الثاني إلى القسم الثالث، ومعاقبته بغرامة مالية قدرها 180 ألف يورو بسبب عدم التزامه باللوائح المالية للبطولة.

بينما يلعب نادي ريال أوفيديو لقاطعة أستورياس في منطقة شمال غرب إسبانيا، التي يعسكر فيها منتخبنا الوطني، ويلعب في دوري الدرجة الثانية في إسبانيا. احتل في الموسم الماضي المركز السادس بفارق 10 نقاط عن ليجانيس متصدر الدوري وتأهل للملحق المؤهل لدوري الدرجة الأولى، حيث تخطى إيبار في الملحق قبل أن تتوقف مسيرته أمام إسبانيول، في حين تأهل ليجانيس لدوري الدرجة الأولى الإسباني بعد فوزه بلقب دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي 2023-2024 وهو ضمن أندية العاصمة مدريد ويستعد حاليًا للموسم الجديد في الليجا الإسبانية تحت قيادة المدرب بورخا خيمينيز، ليجانيس هبط في موسم 2019-2020 ليعود مجددًا هذا الموسم لمكانه في دوري الكبار.

قائمة مفتوحة

وفي السياق ذاته، فتح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ الخامس من الشهر الجاري نافذة من أجل تسجيل اللاعبين في التصفيات بقائمة مفتوحة، حيث ستكون لدى المنتخبات فرصة تسجيل 35 لاعبًا كحد أدنى من ضمنهم ثلاثة حراس مرمى بينما لن يكون هناك حد أقصى للاعبين وسيتم غلق النافذة قبل شهر من أول مباراة في التصفيات والتي ستكون في الخامس من أغسطس المقبل هو الموعد النهائي لتقديم القائمة النهائية والتي ستضم ما لا يقل عن 35 لاعباً لكل منتخب.

كما حدد الاتحاد الآسيوي تسجيل 23 لاعباً لكل مباراة قبل 90 دقيقة من بدايتها بشرط أن يكونوا ضمن القائمة التي تم تقديمها سلفاً، وخلال المباراة اشترط الاتحاد الآسيوي تسجيل 11 ضمن الطاقم الفني والإداري لكل منتخب كحد أقصى مع اشتراط تواجد المدرب ومدير المنتخب والمنسق الإعلامي وطبيب المنتخب، كما واصل الاتحاد الآسيوي العمل بخمس تبديلات في كل مباراة تتم عبر ثلاث مراحل كما كان عليه الحال في التصفيات المشتركة وأيضاً هو النظام الذي عُمل به في جائحة كورونا في عام 2020 قبل أن يُصادق عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم في يونيو من عام 2022 ليُطبق بشكل نهائي في البطولات العالمية والقارية خلال اجتماع مجلس الفيفا آنذاك، كما تم الإجماع على تحديد تبديل سادس في حالة الارتجاج الدماغي من أجل سلامة اللاعبين في أرض الملعب وسيتم العمل بهذا في تصفيات كأس العالم.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة متمسك بموعد انطلاق الدوري .. وراع جديد للمسابقة
  • اتحاد الكرة يدرس تخويل رابطة الدوري بنقل قيد اللاعبين وإلغاء شرط المخالصة
  • الأحمر يُعاود تدريباته.. ويخوض ثلاث مباريات في إسبانيا
  • 5 نجوم ينتظرون موسم مليئ بالتحديات
  • اجتماع موسع بحضور لفتيت ولقجع تدارس تقدم استعدادات مدينة طنجة لاحتضان مباريات كأس العالم 2030
  • كأس أبطال إفريقيا.. الرجاء البيضاوي يواجه نادي الحرس الوطني (النيجر)
  • الأردن يضيء العراق.. تصدير 23.8 جيجا واط ساعة من الكهرباء للشبكة العراقية في 4 أشهر
  • الإعلان عن وفاة حارس مرمى خلال مباراة كرة قدم بالحديدة
  • جدول مباريات اليوم في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • كوتينيو في فاسكو