شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن رائد صلاح سلطات الاحتلال تقوم بنشر العنف والفتنة في المجتمع الفلسطيني، قال رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في القدس إن سلطات الاحتلال الاسرائيلية تقوم بنشر العنف والفتنة داخل أراضي عام 1948، وتغض الطرف عن انتشار .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رائد صلاح: سلطات الاحتلال تقوم بنشر العنف والفتنة في المجتمع الفلسطيني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رائد صلاح: سلطات الاحتلال تقوم بنشر العنف والفتنة في...

قال رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في القدس إن سلطات الاحتلال الاسرائيلية تقوم بنشر العنف والفتنة داخل أراضي عام 1948، وتغض الطرف عن انتشار قرابة 400 ألف قطعة سلاح في المجتمع الفلسطيني فيها.

وقال صلاح في كلمه عبر سكايب في ندوة اليوم اقيمت في اسطنبول : "منذ العام 2000 عملت المؤسسة الإسرائيلية الرسمية التي تفرض سيطرتها على المجتمع داخل أراضي عام 1948 على غض الطرف عن بداية انتشار سلاح الفتنة الأعمى".

وأضاف: "هذا الحال أصبح خطيرا حيث تنتشر قرابة 400 ألف قطعة سلاح لنشر الفتنة في المجتمع، والغريب أنها كلها من ثكنات الجيش الإسرائيلي، نسمع بتهريب الأسلحة والرصاصات ثم تصل إلى الداخل (الفلسطيني)".

وأردف صلاح: "كذلك غضت المؤسسة الإسرائيلية الطرف عن نشر المخدرات في المجتمع (الفلسطيني) ليصبح الشباب فريسة لها". كما غضت المؤسسة الإسرائيلية، وفق صلاح "الطرف عن السوق السوداء، وبدأت تظهر تجارة الربا الأسود الفاحش، وهذا مما ابتلي به المجتمع كجانب من الفتنة التي يعيشها".

وتابع: "منذ العام 2000 حتى الآن يفقد مجتمعنا عدد عاليا من القتلى، وصل هذا العام الذي ما زلنا في منتصفه إلى أكثر من 130 قتيلا، فيما تقف المؤسسة الرسمية الإسرائيلية موقف المشبوه في عملية مطاردة المجرمين".

ولفت إلى أن "عددا كبيرا من المجرمين أحرار يعيثون رعبا وفسادا في الداخل الفلسطيني"، وأن "عددا قليلا تم إلقاء القبض عليهم وصدرت عليهم أحكاما مخففة".

وتابع صلاح أن ذلك "يعني تشجيع الآخرين في الاستمرار بالعنف والقتل، وباعترافهم لا يمكن مطاردة هؤلاء لأنهم بحماية المخابرات الإسرائيلية".

وقال: "لا أبرئ مجتمعنا الذي يمر بمرحلة ضعف في التمسك بالقيم والمبادئ، وحالة من التنافس الأعمى الأهوج على الدنيا"، معتبرا أن "التفكك المجتمعي ساعد أيضا على الأرض باستفحال العنف".

وأردف: "أقمنا لجان إفشاء السلام المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا التي هي تعطي العنوان لكل الأحزاب السياسية في الداخل"، مبينا أن "هذه اللجان تعمل في كل بلدة، الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية حيفا ويافا واللد".

وتابع: "نجحنا حتى الآن بإنشاء أكثر من 50 لجنة للرجال وأكثر من 20 لجنة للشباب وأكثر من 30 لجنة للنساء، وفي المدارس، لم نعمل من فراغ بل وضعنا استراتيجية لعملنا عناوينها باختصار تقوم على 3 خطوات".

وأولى تلك الخطوات، بحسب صلاح، الخطوة الوقائية وقال عنها: "بدأنا بإقامة نشاطات توعية وتثقيف بكل الوسائل لتجديد العهد بين مجتمعنا وقيمنا، ونشاطات إنسانية تدعو للرحمة وبرامج حوارية، وبدأنا دخول مقاهي الشباب وقمنا بنشاطات رياضية وستكون هناك مسيرات".

وأضاف: "صغنا ميثاق السلم الأهلي عبر أكثر من 40 احتفالا في البلدات، وهناك ميثاق السلطات المحلية العربية، وأقمنا ندوات".

وأردف صلاح أن الخطوة الثانية هي "الخطوة العلاجية"، لافتا إلى أن "العنف داء له علاج فأقمنا لجنة إصلاح محلية في كل بلدة لتكون عنوانا للمظلومين".

أما الخطوة الثالثة، وفق صلاح، هي "الخطوة الردعية ويعني أن نبني في نفسنا عدم تقبل العنف وعدم الخضوع له".

وقال: "بدأنا لقاء في الأحياء ليكون جسما مجتمعيا يرفض العنف وينبذه ويسعى لحصاره وبدأنا بنشاطات جماهيرية لنكشف الدور المشبوهة للمؤسسة الرسمية الإسرائيلية وأعددنا الوثيقة المليونية وستسلم بمسيرة للأمم المتحدة".

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رائد صلاح: سلطات الاحتلال تقوم بنشر العنف والفتنة في المجتمع الفلسطيني وتم نقلها من عرب جورنال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني

قال الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إنّ استمرار حملة تطعيم مرضى شلل الأطفال بقطاع غزة يؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بالحياة رغم محاولات دولة الاحتلال الإسرائيلي لتعطيل عملية التطعيم، موضحا أنّ قوات الاحتلال تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني من خلال قتل الأبرياء في غزة، ولكن الفلسطينيين يحرصون على عدم مغادرة أراضيهم.

محاولات نتنياهو الدائمة لتهجير الفلسطينيين 

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة سراج، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، مشيرا إلى أنّه لا يوجد أمل مع حكومة ودولة الاحتلال الإسرائيلي بموافقته على وقف إطلاق النار، ولكن نتنياهو يريد إشعال الحروب والصراعات في المنطقة.

مساندة أمريكا لإسرائيل

وواصل خبير السياسات الدولية أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تقدم الدعم الكامل لدولة إسرائيل، ولكن شباب الحزب الديمقراطي وكامالا هاريس داعمين لحل الدولتين ووجهة نظر مصر وإسبانيا والنرويج وإيرلندا وبعض الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • هيئة الأسرى ونادي الأسير يستعرضان واقع الأسيرات في سجون الاحتلال
  • قيادي في حماس: يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • وزيرة شؤون خارجية فلسطين: قضيتنا هي الهم الأساسي للعرب
  • خبير دولي: مصر تبذل قصارى جهدها لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني له