قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي حظيت باهتمام كبير من وسائل الإعلام البحرينية، وتتصدر صورة الرئيس عبد الفتاح السيسي وجلالة الملكة حمد بن عيسى ملك البحرين الصحافة البحرينية، مما يعكس أهمية ومحورية مصر في العالم العربي من جهة والعلاقة شديدة التميز بين مصر والبحرين.

وأضاف خلال تصريح لشاشة "إكسترا نيوز" على هامش فعاليات القمة العربية من البحرين: "القمة العربية تقف بين مسارين، إما مسار السلام والتنمية والاستقرار والأمن للإقليم، أو مسار القتال والفوضى والدمار لهذا الإقليم"، مؤكدا أن مصر لها مبادئ واضحة وراسخة وستشرح اليوم أمام القادة العرب موقفها الثابت من كل هذه التحديات، وموقفها الثابت من أهمية دعم الاستقرار في المنطقة وأن مصر رغم كل هذه الظروف الصعبة ما زالت تتطلع إلى الاستقرار والأمن الإقليمي.

وتابع أن مصر هي صوت العقل والحكمة وهي الأكثر دراية بالألم الذي يمر به الإقليم والخطر الذي يمر به، وهو ما ستعبر عنه الكلمة المصرية اليوم التي من المنتظر أن يلقيها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضاًالنائب حازم الجندي: القمة العربية تأتي في خضم ظروف استثنائية ومخاوف من اتساع رقعة الصراع بالمنطقة

اليوم.. انطلاق القمة العربية بالبحرين بمشاركة الرئيس السيسي

متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي حريص على طرح رؤية مصر لحل الأزمة في غزة خلال القمة العربية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القمة العربية القمة العربية مباشر أخبار القمة العربية القمة العربية من البحرين مصر في القمة العربية القمة العربیة

إقرأ أيضاً:

أحمد الطاهري: مصر كادت أن تذهب في طريق اللا عودة خلال حكم الإخوان

قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، إن مصر انزلقت بعيدا بعد 2011، وكادت أن تذهب إلى طريق اللا عودة بوصول الإخوان للحكم، فجاءت ثورة 30 يونيو لتعيدنا إلى نقطة الاتزان مرة أخرى.

الحرب على الإرهاب

وأضاف «الطاهري»، خلال مداخلة عبر شاشة «إكسترا نيوز»: «جاءت الحرب على الإرهاب وموجة شرسة من الإرهاب لكي نتحول إلى دولة فاشلة، فجاءت شراسة الحرب على الإرهاب لنعود إلى نقطة الاتزان مرة أخرى».

التطوير في البنية التحتية

وتابع: «ثم جاء التطوير في البنية التحتية لاستيعاب العمالة المصرية القادمة بفعل الربيع العربي، والقضاء على فيروس سي الذي كان وباء بمصر كلها، واقتحام ملف قوائم الانتظار، فهي بلد كانت بلا بنية تحتية، وعلى الجميع أن تكون عينه على هذا الوطن، وهي ليست لحظات صعبة على أزمة الكهرباء بل ما يمر به الإقليم كله، والمخطط الذي يدار لتغيير تركيبة هذا الإقليم، وفيه تحفظ مصر مقدراتها وأمنها وسلامتها بكبرياء وعزة نفس».

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو
  • لماذا نشعر بالألم عندما يرفضنا الآخرون؟ إليك 5 خطوات لتخطي مرارة التجربة
  • عمال الغزل والنسيج يجددون الثقة في الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • الرئيس السيسي يستقبل الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي
  • «عبد الرازق» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • إعجاز كبير.. أحمد موسى يشكر الرئيس السيسي لإنجازه مشروع توشكى (فيديو)
  • أحمد الطاهري: مصر كادت أن تذهب في طريق اللا عودة خلال حكم الإخوان
  • تقليل المدة والتوزيع العادل.. توجيهات رئاسية عاجلة بشأن أزمة الكهرباء
  • إفيه.. يكتبه: روبير الفارس تحدي التفاهة
  • الزمالك يكشف موقفه من المباريات المقبلة بعد الانسحاب من القمة (فيديو)