سرايا - قدمت مسؤولة يهودية بارزة في وزارة الداخلية الأمريكية، أمس الأربعاء، استقالتها احتجاجا على الدعم الأمريكي لإسرائيل في حربها على غزة.

وذكرت وكالة أنباء اسوشيتد برس الأمريكية أن ليلي غرينبرغ كول، مساعدة خاصة لكبير موظفي وزارة الداخلية الأمريكية، هي أول مسؤولة يهودية تستقيل علنا احتجاجا على سياسات الإدارة الأمريكية في دعم إسرائيل في الحرب على غزة.



واتهمت كول الرئيس الأمريكي جو بايدن باستغلاله اليهود لتبرير السياسة الأمريكية لدعم إسرائيل في حربها.

وأشارت الوكالة إلى أن كول عملت في الحملات الانتخابية لكل من بايدن ونائبته كاملا هاريس، وكانت ناشطة قوية ومدافعة عن إسرائيل في واشنطن قبل انضمامها للإدارة الأمريكية.

وذكرت اسوشيتد برس أن كول هي خامس مسؤولة من الإدارة الوسطى أو العليا التي تستقيل علنا احتجاجا على الدعم العسكري والدبلوماسي الأمريكي في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المتواصلة منذ أكثر من 7 أشهر. وهي ثاني مسؤولة سياسية معينة تستقيل بعد استقالة مسؤول في وزارة التعليم الأمريكية عن التاريخ الفلسطيني في يناير/كانون الثاني الماضي.

وكتبت كول في رسالة استقالتها إنها على الرغم من سعادتها الغامرة في أول الأمر عند انضمامها للإدارة الأمريكية التي كانت تعتقد أنها تتشارك في رؤيتها للبلاد إلا أنني، لا أستطيع بضمير مرتاح مواصلة تمثيل هذه الإدارة وسط دعم الرئيس بايدن الكارثي والمتواصل للإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة .

وأشارت المسؤولة الأمريكية في مقابلة مع الوكالة إلى تصريحات للرئيس الأمريكي بينها ما قاله خلال احتفال البيت الأبيض بعيد الأنوار اليهودي والذي ذكر فيه إذا لم تكن هناك إسرائيل، فلن يكون هناك يهودي في العالم آمن . كما أشارت إلى تصريحات بايدن الأخيرة في ذكرى المحرقة التي قال فيها إن الهجمات التي قادتها حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي كانت مدفوعة برغبة قديمة في القضاء على الشعب اليهودي .

وقال كول إن بايدن يجعل اليهود وجها لآلة الحرب الأمريكية، وهذا خطأ كبير للغاية ، مشيرة إلى أن أسلافها قتلوا جراء عنف ترعاه الدولة .

وذكرت كول أعتقد أن الرئيس يتعين عليه أن يعرف أن ثمة أشخاص في إدارة يعتقدون أن هذا الأمر كارثي.. بالنسبة للفلسطينيين والإسرائيليين واليهود والأمريكيين، ولاحتمالية إعادة انتخابه أيضا ، مشيرة إلى الحرب بشكل عام وإلى الدعم الأمريكي لها.
 
إقرأ أيضاً : إلى ماذا يؤشر انتقاد يواف غالانت حكومة نتنياهو لتأخرها في الاتفاق على خطة لإدارة قطاع غزة بعد الحرب؟إقرأ أيضاً : مشروع البيان الختامي لقمة البحرين: قوات حماية أممية بانتظار حل الدولتينإقرأ أيضاً : الهلال الأحمر الفلسطيني: أكثر من 15 ألف طفل قتلوا منذ بدء الحرب في قطاع غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: إسرائیل فی

إقرأ أيضاً:

واشنطن قلقة من استخدام قنابل 2000 رطل قبل عملية رفح

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، عن قلقها من استخدام قنابل "2000 رطل" قبل عملية رفح. وقال مسؤول أمريكي، "واشنطن أعربت عن قلقها من استخدام القنابل زنة 2000 رطل قبيل عملية رفح جنوبي قطاع غزة". وأضاف "هواجسنا لا تتعلق بالقنابل زنة 500 رطل وعمليات شحنها إلى إسرائيل ستستأنف وفق المعتاد". الى ذلك، كشفت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إن "إدارة الرئيس جو بايدن وافقت على شحن قنابل تزن الواحدة منها 500 رطل إلى إسرائيل". وتابعوا أن "القنابل الأمريكية في مرحلة الشحن ويتوقع أن تصل إلى إسرائيل في الأسابيع المقبلة".

مقالات مشابهة

  • تداعيات الحرب الاقتصادية الأمريكية على المجتمع اليمني من منظور خطاب السيد القائد
  • وليد العمري: نتنياهو قد يقيل غالانت وهاليفي بعد عودته من واشنطن
  • صحف عالمية: أسلحة إسرائيل مصممة لزيادة عدد الضحايا لأقصى حد في غزة
  • بايدن: حكومة الحرب الحالية هي الأكثر صعوبة في تاريخ إسرائيل
  • واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلى كييف بقيمة 225 مليون دولار
  • غرينبرغ للجزيرة: دعم واشنطن للإبادة في غزة دفعني للاستقالة
  • مسؤولة أمريكية سابقة: بلادنا تسمح اليوم بإرسال قنابل لقتل الأبرياء بغزة
  • مسؤولة أمريكية: الولايات المتحدة تسمح بإرسال قنابل لقتل الأبرياء في غزة
  • مسؤولة أمريكية تتهم إدارة بايدن بإرسال قنابل لقتل الأبرياء في غزة.
  • واشنطن قلقة من استخدام قنابل 2000 رطل قبل عملية رفح