تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وأيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، انتظام سير اللجان للشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني المنعقدة في مدرسة «تحيا مصر1»، حيث عدد اللجان بالمدرسة 31 ويبلغ إجمالي عدد الطلاب 622.

واطمأن محافظ القاهرة ومدير المديرية من الطلاب على مستوى الامتحان، وأوصى بتهيئة مناخ مناسب من الراحة والتهوية الجيدة للطلاب لتمكينهم من تأدية الامتحان في مناخ ملائم، كما تأكد من وجود طبيبة وزائرة صحية في كل لجنة للاطمئنان على الطلبة وتوفير الأعداد اللازمة من المراقبين.

امتحان اللغة العربية

ويؤدي الطلاب في لجان امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2024 بالقاهرة اليوم امتحان اللغة العربية والخط والإملاء من الساعة 9 حتى 11.30 ثم يؤدي الطلاب في الفترة الامتحانية الثانية التربية الدينية الإسلامية والمسيحية من الساعة 12 حتى 1.30 ظهرا.

وفى نهاية الجولة، طمأن محافظ القاهرة أولياء الأمور عند انصرافه من اللجنة وتحاور معهم بالتزام الهدوء والطمأنينة أثناء فترات الامتحان حتى لا يؤثر على أبنائنا الطلاب.

وواصل مدير المديرية متابعة لجان الشهادة الإعدادية بمدرسة السيدة خديجة، حيث يبلغ عدد الطلاب بنين 300 طالب، وعدد اللجان 15.

أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية 

وأكد مدير المديرية أنّ قيادات تعليم القاهرة يعملون ويستعدون قبل بدء الامتحان، بدءا من المطبعة المركزية الساعة 3،30 فجرا حتى تسليم أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية لتقوم الإدارات التعليمية لمركز توزيع الأسئلة بكل إدارة تعليمية، ثم تسليمها إلى مقار اللجان الامتحانية حتى تصل لأيدي الطلبة ليبدأ الامتحان في المواعيد المحددة.

وتابع أنّه بعد الانتهاء من الامتحان في لجان الشهادة الإعدادية يتم تسليم الاوراق وتجميعها لتسليمها مرة أخرى إلى الكنترولات لبدء عملية تصحيح الأوراق يوما بعد يوم، حيث توجد غرفة عمليات بالمديرية تتصل مباشرة بغرفة عمليات الإدارات التعليمية لتذليل العقبات التي قد تواجه الطلاب أثناء الامتحان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم امتحانات الشهادة الإعدادية امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني أسئلة الإعدادية الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

«مقاومة شندي» تنفي رفضها دفن منسوبي الحركات المسلحة وتدين إثارة الفتنة والعنصرية

أكدت اللجان في بيان الثلاثاء، مواقفها الثابتة تقوم على الوحدة الوطنية ومقاومة كل أشكال العنصرية والمناطقية، متمسكة بشعار ثورة ديسمبر المجيدة “يا عنصري ومغرور، كل البلد دارفور”.

الخرطوم: التغيير

نفت لجان مقاومة شندي صحة ما تم تداوله في وسائل الإعلام حول رفضها المشاركة في دفن جثامين منسوبي الحركات المشاركة في محور الجيلي، ووصفت الخبر بأنه مفبرك ويهدف لإثارة الفتنة والعنصرية.

وأكدت اللجان في بيان الثلاثاء، مواقفها الثابتة تقوم على الوحدة الوطنية ومقاومة كل أشكال العنصرية والمناطقية، متمسكة بشعار ثورة ديسمبر المجيدة “يا عنصري ومغرور، كل البلد دارفور”.

وأدانت لجان المقاومة في بيانها استخدام اسمها لأي أغراض سياسية تهدف إلى تفكيك المجتمع أو الإضرار بالنسيج الاجتماعي.

كما أعربت عن رفضها لأي محاولات خبيثة تسعى لتشويه سمعتها أو مخالفة مبادئها الثورية والأخلاقية.

ووجهت لجان مقاومة شندي تحذيراً لكل من يحاول استغلالها أو إقحام المواطنين في معادلات سياسية مكشوفة الأهداف، مؤكدة التزامها بمواصلة جهودها لحماية وحدة وتماسك المجتمع السوداني.

الوسومآثار الحرب في السودان الحركات المسلحة شندي لجان مقاومة شندي معارك الجيلي

مقالات مشابهة

  • إعلان نتيجة امتحانات الشهادة المتوسطة بنهر النيل للعام (٢٠٢٤م) بنسبة نجاح ٩٥.٤٪ و(٢٠) تلميذاً يحرزون الدّرجة الكاملة
  • مدير تعليم القاهرة يزور مدرسة العباسية الإعدادية بنات
  • «مقاومة شندي» تنفي رفضها دفن منسوبي الحركات المسلحة وتدين إثارة الفتنة والعنصرية
  • محافظ المنوفية وسفير الاتحاد الأوروبي يتفقدان مدرستي سعد درويش والمساعي الإعدادية بتلا والجامعة الأهلية ببركة السبع
  • قيادات وزارة البيئة تتفقد سير عمل منظومة قش الأرز بمحافظة البحيرة
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • 22 إجراء من «تعليم القاهرة».. منها تسليم الكتب للطلاب
  • تعليم الفيوم تنظم رحلة علمية للطلاب إلى المؤسسات العسكرية
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • جامعة بنها تعلن عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين