بغداد اليوم -  بغداد  

 

بعد توفر معلومات دقيقه من خلال الجهد الاستخباري والمعلوماتي بتواجد المتهمين ضمن محافظة (صلاح الدين) والمطلوبين وفق احكام المادة (٤٥٦) ق ع والمتهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين  وتزيف الذهب  وعدة شكاوي من المواطنين ضمن جانبي الكرخ والرصافة

 

حيث تم تشكيل فريق عمل مختص من قبل قسم ومركز شرطة الشعب وثله من الضباط والمنتسبين (مفارز مدنية) 

والتوجه إلى مكان تواجدهم حيث تم نصب كمين محكم أدى إلى إلقاء القبض عليهم ضمن قضاء الدجيل وضبط بحوزتهم عجله نوع جيب التي يتم استخدامها بجرائمهم 

ليتم ايداعهم التوقيف لاكمال التحقيق

 

#اعلام قيادة شرطة بغداد الرصافة

.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الحبس سنة ونصف بحق مدان بالتجاوز على قائد شرطة في البصرة

بغداد اليوم - البصرة

كشف مصدر أمني في مديرية شرطة شمال البصرة، اليوم الاحد (15 أيلول 2024)، عن صدور حكم بالسجن لمدة سنة ونصف بحق المدعو سمير الحمداني بعد تجاوزه بالسب والشتم على قائد مديرية شرطة شمال البصرة اللواء علي محسن مشاري. 

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم" إن "المدعو سمير الحمداني أدين وفق المادة 229 والتي نصت على أن يعاقب بالحبس كل من أهان أو هدد موظفا أو أي شخص مكلف بخدمة عامة او مجلسا او هيئة رسمية او محكمة قضائية او ادارية اثناء تأدية واجباتهم او بسبب ذلك".

واوضح المصدر أن "مشاري رفض كافة الوساطات للتنازل عن شكواه بالضد من الحمداني، حيث ان الاخير يقود مجموعة مسلحة ويدعي الانتماء لجهات سياسية وفصائل مسلحة معروفة على نطاق واسع".

ويوم الأحد (8 أيلول 2024)، أفاد مصدر أمني، بأن قوة أمنية داهمت بعض المنازل في ناحية الهوير شمال محافظة البصرة بحثا عن اسلحة ومطلوبين للقضاء، مبينا، أن القوة ضبطت عددا من الأسلحة وشخصا اجنبيا مخالفا لشروط للإقامة في منزل رجل يدّعي أنه "شيخ عشيرة".

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "قوة بقيادة قائد شرطة شمال البصرة اللواء علي مشاري قامت بتفتيش بعض المنازل في ناحية الهوير شمال المحافظة بحثا عن الاسلحة اضافة الى المطلوبين للقضاء، حيث ان القوة ضبطت عددا من الاسلحة وشخص اجنبيا مخالفا للاقامة في منزل رجل يدعي انه شيخ عشيرة، ليقوم الاخير باعتراض القوات الأمنية ومنعهم من اعتقاله وتفتيش بعض المنازل، إلا أن قواتنا اعتقلته بأمر قضائي وتم توقيفه من المحكمة المختصة".

وأضاف، أن "هناك عددا من الاشخاص يرتدون ملابس سوداء ادعوا انتمائهم لفصيل مسلح طلبوا من مركز شرطة الهوير الذي اعتقل الرجل فيه (شيخ العشيرة) بضرورة اطلاق سراحه لأنه شيخ عشيرتهم لكن قائد شرطة شمال البصرة اللواء علي مشاري رفض أي وساطة من أي جهة كون المتهم أوقف بأمر قضائي".

وتابع: "القوات الأمنية قامت بمنع القوة التي تدعي انتمائها لأحد الفصائل من التواجد قرب مركز الشرطة"، مؤكدا، أن "الوضع مستقر في شمال المحافظة وقوات الشرطة تعمل بانضباط وفق توجيهات وزير الداخلية".

مقالات مشابهة

  • للنصب والاحتيال على المواطنين.. حبس المتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي بمدينة نصر
  • "كيان تعليمي وهمي".. التحقيق مع المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر
  • بوقت قياسي.. شرطة ميسان تطيح بقاتل أحد عناصرها بملاحفة أمنية
  • "كيان تعليمي وهمي".. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر
  • ضبط 6 متهمين بالنصب على المواطنين في القاهرة
  • ضبط متهم بإدارة كيان تعليمي للنصب والاحتيال على مواطني القاهرة
  • الحبس سنة ونصف بحق مدان بالتجاوز على قائد شرطة في البصرة
  • شرطة صلاح الدين تنفي قيام أب بقتل عائلته في المحافظة
  • الاستخبارات والامن تطيح بـ4 تجار مخدرات وادوية غير مرخصة في بغداد وديالى
  • الأسباب مجهولة.. وفاة نزيل محكوم بالإعدام في سجن الرصافة