تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نظمت إدارة التربية العسكرية "قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري" بالتعاون مع  كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة المنوفية ندوة حول  الذكاء الاصطناعي وأثره في المجتمع لطلاب الدورة رقم "42" تربية عسكرية .

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية وإشراف الدكتور ناصر عبدالباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأكد الدكتور أحمد القاصد على أهمية تنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل وريادة الأعمال وعلى تنمية قدراتهم الذهنية والثقافية، مشيراً إلى ضرورة زيادة التوعية بالمستجدات التقنية الحديثة والتطورات المتسارعة في الذكاء الاصطناعي، مشيدا بحرص القوات المسلحة على نشر الوعي الثقافي والوطني لدى طلاب الجامعات، من خلال الندوات الثقافية، واللقاءات التوعوية، التي تلقي الضوء على حجم الجهود المبذولة من الدولة؛ لتحقيق التنمية الشاملة بشتى ربوع الوطن .

حاضر في الندوة  الدكتور أسامة عبدالرؤوف عميد كلية الذكاء الإصطناعي حيث  استعرض للطلاب تعريف معني الذكاء الاصطناعي ودور ومهام الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته فى شتى مجالات الحياة وخاصة في مجال فى التعليم والبحث العلمى، وفرص العمل المتاحة.

وأوضح العقيد اح هاني محمد مصدق مدير إدارة التربية العسكريه، أن الندوة تأتي في 
 إطار حرص إدارة التربية العسكريه علي نقل الخبرة للطلاب وتنمية روح الولاء والإنتماء للوطن تحت  القيادة الحكيمه  للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة كما قدم الشكر لعميد كلية الذكاء الاصطناعي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعليم والبحث العلمى الدفاع الشعبى والعسكري الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة المنوفية الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

«30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، غدًا ندوة احتفالًا بالذكرى الـ ١١ لثورة الثلاثين من يونيو، تناقش خلالها كيف كان اعتصام المثقفين الشرارة الأولى للثورة، وأوضاع حقوق الإنسان وقت حكم الجماعة الإرهابية ونظرة العالم لمصر آنذاك، ، وسعي الجماعة الإرهابية لتغيير هوية الوطن، بالإضافة إلى دور الإعلام في مواجهة الإخوان.

كما تناقش الندوة التي تحمل عنوان «٣٠ يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»، كيف حاولت الجماعة استقطاب عدد من الإعلاميين بعد ثورة 25 يناير، وكذلك كيفية مواجهة إعلام الجماعة المحرض على الدولة ومؤسساتها، وتناقش الندوة محاولات الجماعة لاختراق المجال الحقوقي. 

وتتطرق المناقشات إلى دور المرأة في ٣٠ يونيو ووجودها في صدارة الصفوف، ودور جبهة الإنقاذ في دعم الثورة، ومواجهة محاولات استقطاب الشباب، كما تناقش تمكين الشباب في العمل السياسي وفي دولاب الدولة وكيف تغيرت النظرة إلي الشباب، وذلك بعد ١١ عامًا على الثورة. 

يدير الحوار خلال الندوة النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، د. أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، المحامية والإعلامية أميرة بهي الدين، د. محمد الباز، رئيس مجلس الإدارة والتحرير لجريدة الدستور، النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

مقالات مشابهة

  • ندوة عن «إدارة الوقت» للموظفات بحي ثان الزقازيق
  • وحدة تكافؤ الفرص بحي ثان الزقازيق تنظم ندوة عن إدارة الوقت
  • «خريجي الأزهر» بالغربية تبحث خطة العمل الدعوي ومواجهة الظواهر السلبية بالمجتمع
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • باحثون بجامعة أكسفورد يقترحون منهجية جديدة لاكتشاف هلوسة الذكاء الاصطناعي
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبيةشاملة للكشف على أهالي مدينة الداخلة بالوادى الجديد
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا