شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مجلس النواب الليبي يستنكر تجاوز البعثة الأممية لاختصاصاتها في البلاد، استنكرت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الليبي، الثلاثاء، وبأشد العبارات بيان بعثة الأمم المتحدة الصادر يوم 26 يوليو الماضى بخصوص توافق مجلس .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس النواب الليبي يستنكر تجاوز البعثة الأممية لاختصاصاتها في البلاد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس النواب الليبي يستنكر تجاوز البعثة الأممية...

استنكرت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الليبي، الثلاثاء، وبأشد العبارات بيان بعثة الأمم المتحدة الصادر يوم 26 يوليو الماضى بخصوص توافق مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، بخصوص خارطة الطريق، لاختيار حكومة جديدة وواحدة لتمهيد الطريق للانتخابات.

 

أكدت اللجنة في بيان صحفي صادر عنها أن ما صدر عن البعثة يعتبر تجاوزاً من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لصلاحياته، وأن ولاية بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا تقتصر على تقديم المشورة إذا طلب منها ذلك، وتسهيل اجتماعات الاطراف الليبية وتقديم الدعم اللوجستي المطلوب.

 

 وأوضحت اللجنة أن وصف ما تم إنجازه من توافق بين المجلسين (بالعمل الأحادي) هو وصف مضلل وخبيث لجهود كبيرة بذلها المجلسان لحلحلة الإشكال الراهن بخصوص توحيد السلطة التنفيذية، وأن البعثة ينقصها الفهم الصحيح لمجريات الأحداث.

 

وأشارت اللجنة إلى أن البعثة الأممية بموقفها المتحامل، تتجاوز التوافق الليبي الهام لتوحيد السلطة التنفيذية، وتمهيد الطريق لتنظيم للانتخابات في هذه الفترة الصعبة، مجددة التأكيد على أن الطرفين الرئيسيين في الحوار السياسي: هما مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، ويجب أن يتم احترام ما يتم التوافق عليه من المجلسين، مضيفة "لا يحق للبعثة الوصاية على الشعب الليبي وإقحام أطراف أخرى في المشهد السياسي وهو ما سيؤدي إلى تعقيده."

 

وأشارت اللجنة إلى أن المجتمع الدولي يؤكد دائما على أن الحل في ليبيا يجب أن يكون ليبي - ليبي من خلال المؤسسات الشرعية والآليات التي حددها "اتفاق الصخيرات" وقرارات مجلس الأمن ذات العلاقة، مطالبة الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن التأكيد على التزام المبعوث الخاص بصلاحيات منصبة كسكريتارية لتسهيل الحوار الليبي ليبي وألا يتجاوزها، وأن يقدم مقترحات إيجابية بدلا عن سلسلة التصريحات الإعلامية غير المسؤولة.

 

 

45.195.74.235



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مجلس النواب الليبي يستنكر تجاوز البعثة الأممية لاختصاصاتها في البلاد وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ائتلاف ادارة الدولة يستنكر الإساءة غير المقبولة ضد رئيس مجلس القضاء الأعلى

1 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

ائتلاف إدارة الدولة يعقد اجتماعه الاعتيادي في القصر الحكومي لبحث آخر المستجدات على الساحة الوطنية والدولية

– الاجتماع ناقش الجهود الحكومية المبذولة في توفير أفضل الخدمات للمواطنين وأهمية إسنادها

– أهمية تشكيل ما تبقى من الحكومات المحلية في ديالى وكركوك

الائتلاف جدد تفويضه الحكومة في الحوار الجاري مع التحالف الدولي وتأييد القرارات المتعلقة بذلك

– الائتلاف كرر مطالبته بحسم موضوع رئاسة مجلس النواب

– الائتلاف استنكر الإساءة غير المقبولة ضد مجلس القضاء الأعلى متمثلاً برئيسه القاضي فائق زيدان

– المجتمعون تسلموا آخر تحديث لتقرير اللجنة المعنية بمتابعة تطبيق البرنامج الحكومي حيث وصلت نسبة التنفيذ حتى الآن 68 بالمئة

يتبع

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • «عقيلة صالح» يبحث مع «خوري» سبل إنهاء الأزمة في البلاد
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • “برنت” يؤكد دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود البعثة الأممية في ليبيا
  • واشنطن تُجدد دعمها لجهود الوساطة الأممية في ليبيا
  • عاجل| التعليم العالي الفلسطينية: 8672 طالبا استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة
  • البعثة الدائمة للسودان في نيويورك.. متابعة مستمرة وحضور طاغٍ
  • ائتلاف ادارة الدولة يستنكر الإساءة غير المقبولة ضد رئيس مجلس القضاء الأعلى
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا للاعتبارات القانونية الدولية
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق أسرى فلسطين "خرق واضح" للقوانين الدولية
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق الأسرى خرق للقوانين الدولية